زواج سوداناس

مجموعة من الروابط الأكاديمية بالجامعة الأهلية تعلن دخولها في إضراب يبدأ اليوم



شارك الموضوع :

أعلنت مجموعة من الروابط الأكاديمية بجامعة امدرمان الأهلية دخولها في إضراب مفتوح عن الدراسة اعتباراً من اليوم تضامناً مع هيئة الأساتذة، واحتجاجاً على ما وصفته بفشل الإدارة الحالية في ايجاد حلول لازمات الجامعة.
وكشف عضو برابطة المختبرات الطبية -فضل حجب اسمه- في تصريح لـ(الجريدة) امس، عن رفض مدير الجامعة مخاطبة الطلاب امس الأول عقب تجمهرهم امام مكتبه، مما حدا بالطلاب مطالبته بتقديم استقالته فوراً, وشار الى ان المدير ارجع عدم مخاطبته للطلاب بحجة انه حديث عهد بإشكالات الجامعة خاصة ان فترة تعينه لم تتجاوز الشهرين.
ولفت عضو الرابطة الى عدم اقتناعهم بحجة مدير الجامعة في رفضه مخاطبة الطلاب، واعتبر ان فترة الشهرين ليست بالقليلة، وقال (اذا استعصت على المدير المعالجة، يجب ان يستقيل عن منصبه وافساح المجال لمن هو اجدر)، ورجح في الوقت ذاته انخراط جميع الروابط الأكاديمية في الإضراب احقاقاً لمطالباتهم ولعدالة القضية (على حد قوله).
وفي السياق اتهمت هيئة الأساتذة، مجلس الأمناء بالتنصل من مسؤولياته تجاه ادارة الجامعة بترك الامر على ماهو عليه.
وقالت الهيئة حسب افادة مصدر مطلع لـ(الجريدة) ان المجلس لم يات بجديد سوى الالتفاف حول دائرة مفرغة بادعاءاته لمعالجة الآثار الناتجة عن الأزمة وليست الأزمة نفسها، وأشارت الى ان اجتماع الهيئة ولجنة التفاوض، وضع تصورات بديلة للإصلاح المالي والإداري للجامعة، واقترح قيام ورشة عمل حول قضايا الإصلاح الشامل.
وكانت اللجنة التنفيذية لهيئة الأساتذة ولجنة التفاوض عقدت اجتماعاً امس الأول لمتابعة ومناقشة الأوضاع في الجامعة.
و دخل اضراب هيئة الأساتذة يومه التاسع احتجاجاً على ما وصفته بتردي الأوضاع الإدارية بالجامعة، واعلن الأساتذة تمسكهم القاطع بإقالة المدير والمسؤول المالي عن منصبيهما اجتثاثاً للتجاوزات المالية والإدارية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *