زواج سوداناس

إنتحار سيدة أعمال صنفت من أبرز نساء العرب لعام 2014


ثريا السلطي

شارك الموضوع :

توفيت سيدة أعمال أردنية، كانت من أبرز سيدات الأعمال عربيا العام 2014، منتحرة مع شقيقتها من أعلى سطح عمارة في العاصمة عمان، وفق المعلومات الأولية للأجهزة الأمنية.

سيدة الأعمال الأردنية ثريا السلطي والتي صنفتها مجلة أربيان بزنس ضمن أقوى 100 إمرأة عربية لعام 2014، هي النائب الأول لرئيس مؤسسة “إنجازات” الناشئين حول العالم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعتبر أكبر منظمة في العالم مكرسة لتعليم الطلاب لمفاهيم الإستعداد للإنضمام للقوي العاملة وروح المبادرة والعناية بالشؤون المالية.

ووجدت الأجهزة الأمنية جثة سيدة الأعمال مسجاة على الأرض وإلى جانبها شقيقتها سيدة الأعمال جمانة، الجمعة، في حالة وفاة جراء سقوطهما من أعلى بناية في منطقة الجويدة جنوب العاصمة عمان.

وتعيش ثريا وشقيقتها في حي الشميساني وهو منطقة فخمة يعيش بها رجال الأعمال، لكن الأجهزة الأمنية تسعى لمعرفة سبب وصول السيدتين لمنطقة شرق عمان وإلقاء نفسيهما من أعلى عمارة هناك.

وأشارت التحقيقات لوجود شبهة جنائية في عملية الانتحار، وما زال التحقيق جاريا لمعرفة ملابسات القضية وفق مصدر أمني.

وكانت ثريا تعمل في برنامج المنظمة في الشرق الأوسط بإنجاز العرب، حيث تتمثل مهمتها بحمل القطاعين العام والخاص على المساهمة في تطوير الأجيال القادمة ليصبح أفرادها أصحاب مشاريع ناجحة وقادة شركات بارزة في المنطقة.

وبحسب موقع “إنجاز” على الإنترنت، فإن الموقع هو منظمة مستقلة غير ربحية تركز على تنمية الشباب تحت رعاية الملكة الأردنية رانيا العبدالله، وبدأت المؤسسة أعمالها كمشروع لإنقاذ الطفل تموله هيئة المعونة الأمريكية، حيث توسعت المنظمة في 12 بلدا جديدا لتبلغ 500 ألف شاب إضافي.

وقبل الانضمام إلى “إنجاز”، عملت ثريا التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والأردنية، على تطبيق نموذج “مايكل بورتر” للتنمية الاقتصادية في الأردن.

وثريا الحاصلة على بكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة، انضمت إلى برنامج الماجستير لإدارة الأعمال التنفيذية الدولية لجامعة نورث وسترن.

وتم الاعتراف دوليا بمبادرات ثريا في مجال تنظيم المشاريع الاجتماعية، حيث فازت بجائزة الريادة الاجتماعية لعام 2009 من مؤسسة “سكول”، فضلا عن جائزة القائد العالمي الشاب من المنتدى الاقتصادي العالمي وجائزة صاحب المبادرة الاجتماعية لعام 2006 من مؤسسة شواب لدعم روح المبادرة الاجتماعية.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرقراق

        حقك راح يارقراق الولاية دي كان مدينة مني مليون دولار حسع القاه وين نمشي ننتحر لا شنو بس ماعندي اخ ينط معاي من العمارة …!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *