زواج سوداناس

حملات نظافة ترفع شعار من أجل السودان



شارك الموضوع :

انطلقت صباح الجمعة 6 نوفمبر الحالي حملة نظافة قادتها مجموعة نحن السودان (ناسنا) بمساعدة شباب حي النخيل أم درمان.. وجاء قرار الحملة بعد غياب عربات المحلية عن المنطقة والمناطق المجاورة لفترة طويلة.. لذلك قرر شباب وأطفال الحي العمل على نظافة منطقتهم.. رافعين شعار الإنسان السوداني أولاً وأخيراً. وحسب حديث المجموعة مع آخر لحظة فقد قرروا تنظيم الحملة أسبوعياً، وسيتخللها يوم صحي وعلاجي, المجموعة أشارت الى أن مشاركة الأطفال في الحملة خلق حافزاً إضافياً لهم ولبقية المناطق.. خاصة وأن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تُعلِّم وتربي في الطفل الإحساس بالمسؤولية.. كما أنها تبث فيه روح الوعي بضرورة الحفاظ على البيئة، وحب الوطن، والانتماء إليه..
ويرى أصحاب المبادرة أن المخاطر الصحية التي تسببها النفايات وخيمة على المجتمع.. لذلك لابد من تكاتف الجميع في عمليات النظافة، وتمنوا أن تنطلق مثل هذه الحملة في بقية مناطق السودان.
مجموعة نحن السودان قالوا إن لديهم عددا من المشروعات التي تخدم الإنسان السوداني وعدوا أن هذه الحملة هي بداية مشروعات لعمل اكبر. هـذا وقد قرروا تشجير الساحات والشوارع، حتى تصبح المدينة أجمل.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        نجم

        حكومة اليابان قدمت اعانه لحكومة ولاية الخرطوم مبلغ 18 مليون دولار لتشغيل اعمال النظافة بحسب صحف اليوم

        الرد
        1. 1.1
          زيكو

          اتلحست يا باشا اكيد

          الرد
      2. 2
        مواطن صاحي

        يا زيكو من الذي لحس العون الياباني …………..وقام ببناء عماير وفلل ووووو ….لكن نسى وتناسى ان الحرام لا يدوم …..

        الرد
        1. 2.1
          ِالجعلي

          يا مواطن يا صاحي مشكلتنا في السودان إنه حكومنا ناس فقراء وغير أمينين وغشونا بشوية شعارات دينية وعندما تمكنوا حاولوا اللحاق بالأثرياء فكثر الفساد ” ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ….. وهم السبب في كل ما أصابنا وسيصيبنا ، ولو كان حكمونا ناس عينهم مليانة ما كان حدث فساد مالي مثلما يحدث الآن وهؤلاء عقابهم شديد يوم الحساب يوم لا ينفع مال ولا بنون

          الرد
      3. 3
        ِالجعلي

        على كل سكان كل الأحياء بالمدن السودانية بدون فرز أن يحزو حزو هؤلاء الشباب وأن يقوموا بنظافة إحيائهم بأنفسهم لأنه الحكومة لم ولن تقدم لهم أي شئ فيما يتعلق بالنظافة وعلى الشباب في الأحياء القيام بنظافة حيهم والأمر بسيط ولا يكلف شئ كل ما عليهم الإستعانة بدفار أو لوري لحمل الأوساخ لمكب النفايات وأن يقوم سكان كل بيت بنظافة الشارع المقاصد لبيتهم وزمان كنا في القري نقوم بنظافة القرية وكنسها “بالمقشاشة” …. لا تعتمدوا على الحكومة في أي شئ …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *