زواج سوداناس

والي الخرطوم يجدد دعم سياسة نقل الخدمات للمواطنين



شارك الموضوع :

جددت حكومة ولاية الخرطوم يوم الأحد، دعم سياسة نقل الخدمات الطبية للمواطنين في مواقعهم، وأعلنت عن افتتاح أكبر مستشفى لعلاج مرضى السرطان بالبلاد قريباً بسعة 180 سريراً، بجانب مجمع حوادث المستشفى الأكاديمي بمنطقة الخرطوم جنوب.

وأعلن والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين خلال افتتاحه ووزير الصحة ومعتمد الخرطوم الأحد لمركز صحي أورتشي بالعزوزاب، دعم حكومته لسياسة نقل الخدمات الطبية للمواطنين.

ومن جانبه، أعلن وزير الصحة أ.د. مأمون حميدة عن افتتاح أكبر مستشفى لعلاج مرضى السرطان بالبلاد قريباً بسعة 180 سريراً عبر مشروع توسعة مستشفى الذرة، وأشار الوزير إلى افتتاح مجمع حوادث المستشفى الأكاديمي الذي سيسهم بشكل كبير في علاج الحوادث بمنطقة الخرطوم جنوب.

وأكد على استكمال تأهيل وتشييد المراكز الصحية بمحلية الخرطوم والتي ستستكمل بافتتاح مركز صحي الرميلة خلال الأيام المقبلة.

خارطة جديدة

وأكد حميدة أنه بعد الترتيبات الأخيرة التي تمت في مشاريع الخارطة الصحية ستمكن المراكز الصحية من علاج 75 في المئة من الأمراض، وكشف عن الخدمات التي يقدمها المركز والذي تم ترفيعه من مركز صحي للخدمات الصحية الأولية إلى مركز صحي مرجعي يستقبل مايزيد عن الـ75 في المئة من الحالات المرضية دون اللجوء للتحويل للمستشفيات.

من جهته، قال معتمد الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، إن المرحلة المقبلة ستشهد نهضة متكاملة بمنطقة الشجرة في إطار التعليم والصحة والنظافة ومرافق الشباب والرياضة، مطالباً بمواصلة الجهد المجتمعي في تطوير وتأهيل الخدمات.

ويأتي افتتاح مركز صحي أورتشي ضمن خطة استكمال الخارطة الصحية بمحلية الخرطوم والتي اكتمل تنفيذها بنسبة 99 في المئة، حيث يحتوي المركز على عيادات متخصصة للعيون والأسنان ورسم القلب والأشعة التخصصية ومعمل متكامل وخدمات صحية وسيطة وغرف للإقامة القصيرة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *