زواج سوداناس

لجان الحوار تناقش علاقة السودان بـ(إيران) والتحاق الشباب “بداعش”


الحوار الوطني

شارك الموضوع :

كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمبادرة الحوار الوطني عن حزب الحركة الشعبية الديمقراطية د. أسامة النور عن فتح إحدى لجان الحوار الست ملف مشاركة السودان في قوات التحالف العربي باليمن، بالإضافة إلى تطورات العلاقة مع دوله إيران وتأثيرات الخلافات الحدودية مع كل من مصر وجنوب السودان على علاقات السودان الخارجية.

ونقل محرر التغطيات بـ(الصيحة) الهضيبي يس عن النور قوله “إن حزبه دفع بورقة تطرقت إلى ملامح تطورات العلاقة مع إيران منذ العام 1979 بالإضافة إلى قضية العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية وضرورة تكثيف الجهود ما بين الخرطوم وواشنطن عبر إدارة حوار أعمق تشارك فيه كل الأحزاب والقوى السياسية وقطاعات المجتمع المختلفة.

وأوضح النور في تصريح لـ(الصيحة) أن اللجنة نقاشت علاقة الحكومة في فترة من الفترات ببعض الجماعات الإسلامية في العالم العربي والإسلامي وتأثير تلك العلاقة على السودان من حيث إثارة الشكوك والظنون الدائمة، معتبراً أن تلك العلاقة جعلت السودان يظل موجوداً في قائمة الدول الراعية للإرهاب لسنوات عديدة، مؤكداً أن النقاش تطرق أيضاً إلى قضية التحاق بعض الشباب في الآونة الأخيرة بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وما قد يترتب عليه في المستقبل وضرورة معرفة من يقف وراء تصدير هذه الأفكار إلى الشباب السوداني.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *