منوعات

بالصور: صبي بعمر الخامسة مصاب بالتوحد يقرأ الأفكار ويتكلم 7 لغات


أذهل هذا الطفل الأمريكي، البالغ من العمر 5 سنوات، العلماء بعد إظهاره قدرات عجيبة على “التخاطر”، أو قراءة الأفكار، وعلى الرغم من أنه مصاب بالتوحد، إلا أن تعلم 7 لغات أجنبية، وحل معادلات رياضية معقدة.

وكانت والدة رمسيس سانغونو (5 أعوام)، نشرت فيديو لابنها، وهو يخبرها بأرقام عشوائية للبطاقات، التي تحملها، دون أن ينظر إليها، الأمر الذي أثار العلماء، وقرروا دراسة حالته، على أمل التوصل إلى طريقة للتواصل مع مرضى التوحد.

وقالت دكتورة الأعصاب ديان باول، عضو هيئة التدريس السابق في كلية الطب بجامعة هارفارد، وتدرس حاليا في جامعة جون هوبكنز، وتدير عيادة خاصة في ميدفورد بولاية أوريغون، إنها تعتقد أن التخاطر قد يمثل طريقة بديلة للتواصل بين الأطفال الذين يعانون من التوحد وذويهم.

وأشارت باول إلى أن التخاطر موجود بالفعل، على الرغم من أن الكثيرين ينكرون وجوده لأسباب كثيرة منها الخوف من السخرية وغيرها، لافتة إلى أنها شاهدت علامات على التخاطر عند سبعة أشخاص مختلفين.

روسيا اليوم


تعليق واحد

  1. ﻓﻲ ﺍﻟﺈﺳﻠﺎﻡ ﻟﺎ ﻳﻮﺟﺪ ﺷﺊ ﺃﺳﻤﻪ ﻗﺮﺍﺀة ﺍﻟﻂﺎﻟﻊ ﺃﻭ ﺍﻟﺄﻓﻜﺎﺭ ﺃﻭ ﻏﻴﺮﻩ . ﻓﻲ ﺷﺊ ﺃﺳﻤﻪ ﺍﻟﻘﺮﻳﻦ و ﻫﻮ ﺷﻴﻂﺎﻥ ﻣﻮﻛﻞ ﺑﻜﻞ ﺍﻧﺴﺎﻥ . . ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﺴﺤﺮﺓ و ﺍﻟﻜﻬﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺃﻟﻘﺮﻳﻦ ﻟﻴﻌﺮﻓﻮ ﻋﻦ ﺍﻟﺎﺷﺨﺎص ﺭﻏﺒﺎﺗﻬﻢ و ﻧﻴﺎﺗﻬﻢ . . ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺊ ﺃﺳﻤﻪ ﺷﻴﻂﺎﻥ ﻣﺘﻠﺒﺲ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻂﻔﻞ و ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﻮﺣﻲ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺑﻌﺪ ﺍﺳﺘﻨﻂﺎﻕ ﺍﻟﻘﺮﻳﻦ ﻟﻠﺸﺨﺺ ﺍﻟﻤﺤﺪﺩ . . ﻣﺠﺮﺩ ﺗﻠﺒﺲ ﺷﻴﻂﺎﻧﻲ ﺃﻭ ﺳﺤﺮ . . . ﻳﺠﻴﺐ أن ﻳﻮﺻﻒ ﻛﻞ ﺷﺊ ﺑﺄﺳﻤﻪ . .