زواج سوداناس

السودان: علاقتنا بإيران عادية ولا جديد فيها



شارك الموضوع :

وصف سفير السودان لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم المندوب الدائم لدى الجامعة العربية، العلاقات الثنائية السودانية-الإيرانية بــ”العادية”، وأكد أنه ليس هناك جديد فيها، وشدد على موقف السودان الداعم لـ”عاصفة الحزم” ومن بعدها “إعادة الأمل”.

وقال السفير لـ”العربية.نت” “لم تتم اتصالات بيننا وبين الإيرانيين في الفترة الأخيرة، والعلاقات الثنائية عادية وساكنة”، مشدداً على موقف السودان الداعم لـ”عاصفة الحزم” ومن بعدها “إعادة الأمل”، في إطار التزاماته القومية، واعتبار أمن الخليج والسعودية “خطاً أحمر”.

وأفاد مندوب السودان في لقاء له على هامش اجتماعات كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بالدول العربية ودول أميركا اللاتينية، تقدم بلاده بمطالب إيقاف العقوبات الأحادية الواقعة على السودان.

وأضاف السفير أن السودان جدد مطالبه في معالجة المديونية الخارجية وتضامنها ضد العقوبات الأحادية المفروضة على السودان، يأتي ذلك في إطار التحضير لأعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية الذي عقد مساء الأحد بالعاصمة السعودية الرياض.

وأشار السفير عبدالمحمود عبدالحليم إلى ترحيب كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بالدول العربية ودول أميركا اللاتينية بالحوار الوطني بالسودان، مشيراً إلى مطالبة كافة الجماعات والأحزاب الانضمام والمشاركة فيه في سبيل مواجهة التحديات التي يمر بها السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *