منوعات

بالصور: إسرائيل تقف عاجزة أمام موجة الطقس السيء


تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت اليوم الاثنين على مدينة (عسقلان)، الواقعة ضمن اللواء الجنوبي في إسرائيل، 65 كيلومترا غربي مدينة القدس المحتلة، في شلل تام للمدينة، وانهارت العديد من الطرق الرئيسية تحت وقع السيول التي جرفت السيارات وأعمدة الإنارة، ودمرت أجزاء كبيرة من البنية الأساسية والمنازل.

وتعمل شرطة الاحتلال بالتعاون مع بلدية عسقلان على إنقاذ الإسرائيليين الذين علقوا في الشوارع، فيما تظهر الصور وصول المياه إلى المركز الطبي “بارزيلاي”، وتسببت في تضرر الأجهزة الطبية وأصابت المركز بالشلل.

ودشنت وزارة الصحة الإسرائيلية غرفة طوارئ لاستقبال الحالات الحرجة، فيما تعمل فرق الإنقاذ حاليا على احتواء آثار السيول، وتحاول إصلاح المرافق الحيوية التي تضررت بشدة وإعادتها إلى ما كانت عليه.

وشهد شارع (بن يهودا) الذي يعتبر أحد الشوارع الرئيسية في المدنية انهيارات في أجزاء واسعة منه، وتبين أنه لم يكن مجهز لتحمل حالات مناخية من هذا النوع، وتم غلق الشارع تماما أمام حركة المرور، لحين إشعار آخر، وسط توقعات بأن تطال الأمطار الغزيرة والسيول مناطق أخرى من إسرائيل، تشمل المناطق الشمالية وصولا إلى الجنوب وصحراء النقب.

338151 Large 20150413084931 30
0jglksgjk
unnamed 191
unnamed 20

أخبار اليوم


تعليق واحد

  1. سبحان الله .. سبحان الذى لايعجزه شئ في الارض ولا في السماء …