سياسية

وصول كتيبة سودانية إلى عدن


وصلت كتيبة عسكرية من القوات المسلحة السودانية إلى مدينة عدن وذلك للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، وأكد وزير الدفاع، استعداد السودان لتقديم المزيد من الدعم اللازم لقوات التحالف.
وقالت مصادر عسكرية وأخرى ملاحية في عدن لـ(عدن الغد)، حسب ما نقلت (شبكة الشروق) يوم أمس الاثنين، إن قوات من الجيش السوداني عبارة عن كتيبة تتكون من 400 ضابط وجندي وصلت صباح يوم أمس الاثنين إلى ميناء الزيت في البريقة.
وكانت قوات إماراتية بديلة وصلت السبت إلى عدن للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي لمحاربة المسلحين.
وأكد وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف، لـ(العربية) استعداد السودان لتقديم المزيد من الدعم اللازم لقوات التحالف في اليمن بعد أن وصل قبل أسبوعين عدد من القوات البرية السودانية.

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد أحمد خليفة الشامي، قال في وقت سابق، إن وصول طلائع القوات المسلحة السودانية إلى مدينة عدن يأتي في إطار التزام السودان بمشاركته في عملية إعادة الأمل التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
ولفت الشامي إلى أن نشر تلك القوات في اليمن متروك لقيادة التحالف، وأنها تتلقى التعليمات المباشرة من قيادة التحالف وهي رهن إشارته، كما أنها جاهزة لتنفيذ أية مهمة موكلة إليها.
وأعلنت قيادة الجيش السوداني وصول كتيبة مشاة تابعة للجيش إلى مدينة عدن اليمنية، في أكتوبر، مجهزة بكامل عتادها الحربي.
من جهته، قال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان أحمد التهامي إن قرار مشاركة القوات السودانية البرية قرار شجاع وحكيم واستراتيجي.

صحيفة الجريدة