زواج سوداناس

برلمانيون يعدون مسؤولة أمريكية بمراجعة المادة (152) المتعلقة بالزي الفاضح



شارك الموضوع :

وعد مسؤولون بالبرلمان مسؤولة بالسفارة الأمريكية بالخرطوم، بمراجعة المادة ١٥٢ من القانون الجنائي المتعلقة بالزي الفاضح، بالتعديل أو الإلغاء.
واستفسرت مسؤولة الإدارة السياسية وحقوق الإنسان بالسفارة، لجنتي التشريع والعدل والشؤون الخارجية بالبرلمان، أمس عن قانون النظام العام والمادة ١٥٢ من القانون الجنائي المتعلقة بالزي الفاضح والتي اعتبرت أنها تشكل انتهاكاً لحقوق المرأة.
وقالت عضوة لجنة التشريع والعدل مثابة حاج عثمان في تصريحات محدودة أمس، إن المسؤولة الأمريكية استفسرت عن المادة ١٥٢ لاعتبارها جزءاً من قانون النظام العام، غير أن النواب أوضحوا لها أن المادة جزء من القانون الجنائي وليس النظام العام الذي لا تتعدى مواده ٢٧ مادة.
ولفتت مثابة إلى أن النواب وعدوا المسؤولة الأمريكية بمراجعة المادة بالتعديل أو الحذف، وأوضحت أن البرلمان سيراجع كافة المواد التي لا تتوافق مع الدستور.
وأكدت مثابة أن الاجتماع تطرق لاتجاه البرلمان لإجازة قانون مكافحة الفساد في الفترة القادمة، ورد على استفسارات المسؤولة الأمريكية بشأن قضية أبرار، بعدم مسؤولية الدولة عن الحكم الأوليّ الذي صدر وتم إلغاؤه فيما بعد من المحكمة العليا، ونفوا وجود أي تمييز ديني في السودان الذي يضم كل الأديان واللا دينيين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        النيل العوض الحليو

        وهل الامريكان يسمحون لنا بمراجعة قوانينهم .. لن ترفع امريكا العقوبات والوفد الذي جاء وفد صغير اغلهم زوج وكبار في السن وامريكا تحكمها لوبيات يهودية ورجال الأعمال … ومثل قال طيب الذكر الرئيس النميري رحمه الله لشريف التهامي حيرونا هؤلاء الامريان ماذا يريدون منا … لو حذفنا كل القوانين لن ترضى عنا امريكا والقرآن واضح (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير ( 120 ) الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون ( 121 ) ) ومن فوض اعضاء البرلمان بتغيير سلوك وآداب الشعب إنها مصيبة ليس بعدها مصيبة شوف مشاكل الشعب وين وحللوا رواتبكم ومخصصاتهم …. ورحم الله الفريق أبراهيم عبود الذي كان شعاره احكموا علينا بأعمالنا ولم يقل أحكموا علينا بتبيعتنا للغرب
        من يهن يسهل الهون عليه مال جرح بميت إيلام

        الرد
      2. 2
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        و ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺎﻧﺒﻂﺎﺡ ﻟﻠﺎﻣﺮﻳﻜﺎﻥ . . ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺣﺮ ﺗﻔﻘﺪ إﺯﺍﺭﻩ .

        الرد
      3. 3
        عمدة

        لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم،
        يعني لو طلبت امريكا غدا فتح البارات وبيوت الدعارة ستمتثلون؟؟؟
        حسبنا الله ونعم الوكيل.

        الرد
      4. 4
        atbara

        البناطلين المدلدله دي و عندنا يسمونها سيستم موضه طلعت من عندهم و حاليا كثير من المدن هنا في امريكا تسن قوانين لمنعها و حيث اسكن غرامتها تصل ال100 دولار … طيب دي ما حريه شخصيه ليه بيمنعوها و يعطوا ضباط الشرطه حريه قمعها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *