زواج سوداناس

زامبيا تتلقى ضربة موجعة باصابة أفضل لاعبي المنتخب قبل مواجهة السودان



شارك الموضوع :

عبرت وسائل الإعلام الزامبية عن صدمتها الكبيرة وحسرتها الشديدة على غياب أفضل لاعبي المنتخب وجوكره شيسامبا لونقو عن مباراة منتخب بلادها ضد السودان مساء الأربعاء بملعب الآخير بمدينة كريمة شمال السودان، في المباراة الأولى الحاسمة بين المنتخبين بالدور التمهيدي الثاني المؤهل لمرحلة المجموعات بتصفيات أفريقيا لمونديال روسيا 2018.

وقالت صحيفة (ديللي- ميل) الزامبية صباح الثلاثاء أن إستعدادات زامبيا لمباراتها بتصفيات مونديال روسيا ضد السودان منيت بإنتكاسة كبيرة بسبب إنسحاب لاعب الوسط المهاري والمراغ شيسامبا لونقو عن مواجهة الأربعاء، وهو أمر يساعد السودان على نسيان آداءه الضعيف مؤخرا للفوز على زامبيا في هذه المباراة.

وقالت الصحيفة أن: “لونقو الذي كان واحدا من ضمن 9 محترفين يلعبون خارج زامبيا لخوض مباراة الأربعاء، رفض الدعوة التي قدمها له الإتحاد الزامبي لكرة القدم”، مشيرا إلى أن السبب هو ضعف ترتيبات سفره من روسيا إلى السودان والتي قام بها إتحاد الكرة في بلاده.

وذكرت صحيفة (دايللي – ميل) أن اللاعب كان من المفترض أن يغادر روسيا بإتجاه السودان الإثنين.

وأوضح لونقو: “لقد تحدثت إلى المدير الإداري للمنتخب الزامبي لوسيكيلو كاموامبيو والذي أخبرني بخط الرحلة، وبناء على خط سير الرحلة فإنني يفرض أن أصل السودان منتصف ليل الثلاثاء، لكنني أعتقد أن تلك ليست طريقة ينبغي أن يسافر بها لاعب لخوض مباراة كبيرة كتلك التي سوف تلعب”.

وقال لونقو (24 عاما) وهو قائد فريق أورال اسفيردلوفسك الروسي إن: “اللاعب بحاجة إلى الوقت للتأقلم على الطقس، وأنه لن يتمكن من المشاركة حتى لو سافر إلى السودان”.

وأوضح لونقو: “رحلة الطائرة من روسيا إلى السودان طويلة جدا، سأكون بحاجة إلى الوقت للتأقلم، خاصة وأنني قادم من بلد يختلف ظروف طقسه تماما عن السودان, فروسيا هذه الايام باردة جدا بينما السودان ساخن جدا, في وقت أن المباراة يوم الأربعاء وهي ليست مثل أي مباراة، فنحن نتحدث عن تصفيات كأس العالم والناس يتوقعون منا أن نقدم أفضل ما عندنا”.

وأضاف: “تصفيات كأس العالم ليست مجرد أن يسيقظ المرء ويعتقد أنه يستطيع أن يتأهل، بل هي تصفيات تحتاج إلى كثير من المجهود والإستعداد, ولهذا أنا افضل البقاء في الخلف على أن أقدم آداءا ضعيفا بسبب إختلاف التوقيت والفشل في التأقلم على الطقس”.

لكن اللاعب الجماهيري الزامبي لونقو أكد على تواجده مع منتخب بلاده في مباراة العودة بين المنتخبين يوم الأحد 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي إذا ما تم ضمه للمنتخب، وأوضح:” إذا ما كان هناك حاجة لي سوف أكون حاضرا طالما أن ترتيبات سفري سوف تتم بشكل صحيح”.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ِالجعلي

        لو لعبوا بفريق درجة ثالثة سوف يهزمون السودان وسوف ترون .. وما تفرحوا لغياب لاعب زامبي واحد … هؤلاء أي لاعب عندهم يؤدي نفس أفضل لاعب عندهم ، كلهم في الأداء سواء وما تفرحوا ساكت .. أشبالهم سوف يهزمونا …. وبلوا رأسكم وأرجو الجاياكم …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *