سياسية

قوى المعارضة : المؤسسات الدولية والإقليمية تجامل النظام


اتهمت قوى معارضة المؤتمر الشعبي بالتغول على ورقة البديل الديمقراطي بإقدامه على طرحها باسمه في الحوار الوطني الجاري الآن . كما اتهمت المجتمع الدولي والاتحاد الأفريقي بمجاملة النظام وعدم الضغط عليه في القرارات التي تصدر ضده من المؤسسات الدولية والإقليمية، وطالبتب إلزامه بتنفيذها وأشارت إلى أن النظام دفع السودانيين للهجرة إلى إسرائيل والهجرة القاتلة في إشارة للهجرة غير الشرعية بسبب سياساته المخربة حسب وصفها مستنكرة منع قياداتها من المغادرة لاجتماعات باريس .
وكشف رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ في مؤتمر صحفي لتحالف قوى الإجماع الوطني أمس بدار الحزب الشيوعي عقب اجتماع مغلق، عن لقائهم بوفد الكونغرس أمس بفندق كورنثيا ونقل مطالبهم بحل قضيتي السلام والحريات والأزمة الاقتصادية وأثر العقوبات الأمريكية على الحكومة وموقفهم من الحوار الجاري الآن ووصفته بغير الجاد، وأكد الشخ للوفد أن النظام غير جاد في تحقيق الحريات، لافتا لإبلاغهم بمصادرة جوازات قادة المعارضة أثناء ترتيبات سفرهم لباريس.

صحيفة السياسي


‫3 تعليقات

  1. المجتمع الدولى والاتحاد الافريقى فقط لاتراكم اهلا للمؤازرة والحكومة تلعب على ضعفكم وهمجيتكم وبشرها بطول العمر ان كان هذا حالكم

  2. والله معارضه قريبه شغالين ضد الدوله والشعب عشان السلطه والصالح الشخصية وتفتكرو امريكا لو مافك الحصار حتصلو للسلطه تحلمو

  3. لا أحسن تجاملك إنت / المعارضة توجد فقط على الصحف والمواقع الإليكترونيةولا وجود لها على الإطلاق في الشارع لأنه لا شعبية لهم ، النظام نظام قائم وشرعي وكل العالم مجبر للتعامل معه ويعتبر لهم أفضل من المعارضة التي لا يعرفون عنها شئ ” الجن التعرفه ولا الجن الما بتعرفه” ونظام الإنقاذ رغم السوء أفضل من أن تحكمنا المعارضة بزعامة أبوعيسى وأمثالك وافضل مليون مرة هم زفت لكن أنتم أزفت الزافتين وسيد الزفت …. والمعارضة الحالية دي هي من أطال عمر الإنقاذ لان كل ما الناس تفكر تطلع الشارع لتغيير النظام سليماً يرون أنه إذا تم التغيير ستأتي لهذه المعارضة للحكم وبلاش مجازفة أفضل لينا الأنقاذ من ناس أبوعيسى الشيوعيين ديل وأمثالهم من العلمانيين والبعثيين وافضل بليون مرة ” أنتم من أطلتم عمر الإنقاذ وأجبرتم الشعب على قبولها لانه المعارضة تعبانة شديد وخاصة من في القيادة أمثالك وأمثال أبوعيسى الترابي والصادف كلكم عواجيز وزهايمر ولا يرجى منكم خير.