زواج سوداناس

احتجاز وإبعاد مذيعة تلفزيونية سودانية بقطر.. مكتب المحاماة القطري: القضية كيدية او انتقام من زوجها السوداني



شارك الموضوع :

احتجاز وإبعاد مذيعة تلفزيونية سودانية بقطر .. :مكتب المحاماة القطري:القضية كيدية(الحلقة الثانية)

**قضية المذيعة التلفزيونية السودانية ريم علي مصطفى خوجلي (ريم المك) التي نشرناها بـ (الرأي العام) بعدد الخميس الماضي الموافق (5) نوفمبر الجاري عبر حوار مباشر معها من الخرطوم اثارت ردود افعال واسعة ومتباينة داخل وخارج البلاد متصدرة مواقع التواصل الاجتماعي كأكثر المواد الصحفية قراءة وتداولتها الشبكة العنكبوتية بصورة واسعة غير مسبوقة، حيث بلغ عدد متصفحيها اكثر من (60) الفاً ببعض المواقع الإلكترونية المختلفة.. ونشير الى ان المذيعة لجأت للسلطة الرابعة لنشر قضيتها بعد ان استنفدت كل السبل والقنوات المتاحة لها بهدف استعادة طفلتها (رهف) من مطلقها السوداني .. ونواصل عبر هذه الحلقة الثانية نشر تفاصيل وحيثيات جديدة عبر الاتصال الهاتفي الذي اجريته مع مكتب المحاماة القطري الشهير بالدوحة والذي تبرع بمتابعة القضية (مجانا)، حيث تواصلت هاتفيا صباح السبت الماضي الموافق (7) نوفمبر الجاري مع المحامية السودانية اخلاص الشيخ التي تعمل بمكتب المحاماة القطري والتي تباشر القضية شخصيا باروقة المحاكم القطرية واجريت معها هذا الحوار الذي يكشف بعض الجوانب الخفية في قضية المذيعة السودانية (ريم)**

إبعاد (ريم) تم ببلاغ (دجل وشعوذة) من طليقها وتم شطبه إدارياً

المذيعة لا تزال في كفالة زوجها السوداني .. ولن تعود لقطر إلا في هاتين الحالتين

* كيف تسلم مكتب المحاماة القطري بالدوحة والذي يديره محامٍ قطري مشهور قضية المذيعة السودانية (ريم)؟
ـ اتصلت (ريم) بمكتب المحاماة الذي اعمل به من مكان حجزها بالعاصمة القطرية الدوحة لمتابعة قضيتها وقد وافق المحامي القطري صاحب مكتب المحاماة على ذلك مجانا وتم تكليفي من المكتب الاتصال بها ومتابعة قضيتها.
* اين التقيتي بـ (ريم) اول مرة؟
ـ في سجن الإبعاد وكان برفقتي القنصل السوداني (مجاهد) وعلى ضوء اقوالها لنا وبمتابعتنا للقضية اتضح ان زوجها، وهو سوداني مولود بقطر ويعمل بإحدى المنظمات الخيرية هناك، دون ضدها عدة بلاغات منها بلاغ خيانة تم حفظها جميعا، والبلاغ الأخير بلاغ دجل وشعوذة مدعيا ممارستها السحر ضده، وتم إلقاء القبض عليها لهذا السبب وحبسها وبعد التحري لم يجدوا اي دليل ضدها فشطب البلاغ إدارياً.
* لكن حسب ما ذكرته لي من خلال الحلقة الاولى لم يفرج عنها رغم قرار النيابة القطرية؟
ـ بعد الإفراج عنها وخروجها من الحبس قادها بعض الاشخاص للبحث والمتابعة بحجة الإنتهاء من إجراءات البلاغ المفتوح ضدها من زوجها وكانت وقتها تباشر إجراءات حضانة طفلتها لكن تم حبسها مرة اخرى بسجن الإبعاد ، حيث قام زوجها بعمل عريضة مؤقتة لأخذ الطفلة (رهف) منها لتكون تحت حضانته مؤقتا بحجة ان امها في سجن الإبعاد لحين خروجها من الحبس فقام القاضي بتسليمه الطفلة حسب ما ينص عليه القانون القطري، بعدها عملنا له منع سفر له وللطفلة لحين الإنتهاء من القضية.
* وما الدور الذي لعبته السفارة السودانية بالدوحة في هذه القضية؟
ـ السفارة السودانية لم تقصر،فقد طلبت منه الحضور للسفارة لحل المشكلة وديا لكنه رفض الحضور لمقابلة السفير (حسين) والقنصل (مجاهد)، بعدها ارسلوا له أمن السفارة إلا انه رفض الحضور معهم.
* هل لديكم كمكتب محاماة ما يفيد بصدور قرار (إبعاد إداري) لـ(ريم)؟
ـ طلبت ومعي القنصل السوداني تقديم ما يفيد انها مبعدة إدارياً، إلا انهم ماطلوا في ذلك بحجة ان الملف عند فلان، واوضحنا لهم ان لديها قضية أسرة ويفترض ان تبقى بقطر ولا تبعد للسودان حتى إنتهاء جلسات القضية.
* إذاً تم تنفيذ قرار الإبعاد الإداري لها؟
ـ اجل، فقد اتصلت بي من المطار وهي تبكي وقالت تقرر ترحيلها للخرطوم، فتحدثت عبر الهاتف مع امن المطار فاشاروا انها مبعدة إداريا.
* وماذا قلتِ لها؟
ـ قلت لها اننا نعمل على قضيتها، بعدها اتصل بي مدير امن المطار لمحاولة إقناعها بواسطتي بالسفر للخرطوم.
* عفوا يا استاذة طالما انها مبعدة فلماذا طلبوا منك إقناعها بالسفر، وكان يمكن إجبارها على ذلك بالقوة، كتقييدها مثلا كما يحدث مع المبعدين؟
ـ إذا تم تقييدها بالكلباش فهم يعرفون ان كابتن الطائرة لن يسمح بصعودها للطائرة، الخلاصة انها صعدت للطائرة بإسلوب او بآخر وغادرت الدوحة للخرطوم.
* وما هو الإجراء الذي قمتم به كمكتب محاماة بعد مغادرتها الدوحة؟
ـ ظللنا نتابع قضيتها في الدوحة ، فالقاضي طلب حضورها لجلسة المحكمة الخاصة بقضية الحضانة لابنتها، ومعروف ان الحضانة للابن او الابنة القاصر للأم وليست للأب.
* متى طلب القاضي القطري حضورها للجلسة؟
ـ في رمضان شهر يوليو الماضي فاوضحت للقاضي انها بالسودان وطلبت منه تأجيل الجلسة لشهر اي في اكتوبر المنصرم.
* هل تم اخطارها بذلك؟
ـ اجل اخطرتها وارسلت لها قرار المحكمة بمواعيد الجلسة في اكتوبر وعلى ضوء ذلك تقدمت للسفارة القطرية بالخرطوم للحصول على تأشيرة الدخول لقطر، بعدها اتصلت بي قائلة ان التأشيرة طلعت، ثم اتصلت بي مرة ثانية، مشيرة الى ان السفارة اتصلت بها وقالوا لها: (التأشيرة لم تطلع).
* ألم توضح لك سبب رفض التأشيرة بعد ان وافقوا عليها في المرة الاولى؟
ـ لا.
* ألا يمكنك كمحامية المثول عنها في قضية الحضانة؟
ـ لا يمكن ذلك .. فلابد ان تحضر بنفسها لانها قضية حضانة، فحضورها مهم ولا يمكن للقاضي ان يحكم في القضية إلا بحضورها حتى يسلمها طفلتها القاصر البالغة من العمر ثلاث سنوات ونصف السنة.
* هل قدم زوجها السوداني للمحكمة مستنداً يفيد انها مبعدة إدارياً؟
ـ لم يقدم شيئاً ولا يوجد شيئ يشير الى انها مبعدة إدارياً، مجرد كلام.
* لماذا لم تطلب موكلتك (ريم) نقل كفالتها من زوجها؟
ـ كانت قد تقدمت لنقل كفالتها منه على إحدى الشركات التي وافقت على استيعابها، والمحكمة وافقت على نقل الكفالة، لكن قبل اكتمال الإجراءات تم القبض عليها بتهمة الدجل والشعوذة وهذا البلاغ تم حفظه بواسطة النيابة كما اوضحت لك من قبل.
* هذا يعني ان زوجها الغى كفالتها بحكم انه كفيلها؟
ـ اجل، لكن حسب القانون القطري لا يمكن إبعاد العامل الاجنبي إلا بعد اخذ حقوقه من الكفيل، وحتى لو كان هناك إبعاد لها فعلا يفترض تأجيله لحين إنتهاء القضية، فهي غير مجرمة وغير مهددة للدولة، وكان يفترض بقاءها حتى تأخذ حقوقها من زوجها.. وهناك مادة في قانون الاسرة القطري تشير الى ان المحضون لابد ان يكون في البلد التي فيها الولي.
* ألم تتصلي بالزوج لحل الموضوع وديا؟
ـ اتصلت به هاتفيا فعلا وقال لي بالحرف: (انتِ مجرمة لانك تدافعين عن مجرمة)، وهددني بانه سوف يرسل رقمي للشرطة ويبلغ عني .. فقلت له: اتصلت بك لتسوية الموضوع ـ فلا تهددني ـ لكنك رفضت، بعدها قام بإغلاق الخط في وجهي، ما اود الإشارة إليه هنا ان القضية قضية أسرية لكنها اخذت ابعادا اخرى.
* ماذا تقصدين انها اخذت ابعادا اخرى؟
ـ القضية كما هو واضح من حيثياتها عملية كيدية، او انتقام من الزوج، فهي مجرد قضية حضانة لزوجة تريد حقها في حضانة طفلتها القاصر البالغة من العمر ثلاث سنوات ونصف السنة وهذا حقها، وكل قوانين العالم تقف معها، لكن لمنحها حق الحضانة لا بد من حضورها الجلسة حتى يحكم القاضي بحكمه في المحكمة، لكن الإشكالية القائمة والتي تواجهها (ريم) انها مبعدة بواسطة كفيلها وهو زوجها والذي عمل لها حظرا لا تستطيع بموجبه دخول قطر إلا بعد سنتين، او ان يعمل لها زوجها (عدم ممانعة)، وهذا مستحيل بالطبع ان يقدم زوجها على هذه الخطوة، ويمكن ان تتدخل السفارة السودانية بالدوحة وتخاطب الجهات المختصة بقطر السماح لها بالدخول لحين إنتهاء قضية الحضانة.
* ما هو آخر إجراء قمتم به كمكتب محاماة بخصوص القضية؟
ـ سوف نقدم استئنافا .. حيث ان المحكمة الجزئية حكمت بتسليم الطفلة للاب لعدم وجود الأم بقطر بعد إبعادها، حيث هناك مادة في قانون الأسرة القطري تشير الى ان المحضون يجب ان يكون في البلد التي بها الولي، وبما ان الام خارج قطر فلذلك حكم القاضي بتسليم الطفلة لوالدها بقطر، عموما الدعوى لا تزال مستمرة لان القاضي طلب حضورها لكنها لم تتمكن كما اسلفت.
المحرر :
المذيعة التلفزيونية والإعلامية السودانية (ريم المك) تناشد كـ(أم) عبر (الرأي العام) الحكومة القطرية، ووزارة الخارجية السودانية، والسفارة والجالية السودانية بقطر الوقوف معها ومساندتها في استعادة طفلتها القاصر (رهف) والتي هي في امس الحاجة إليها وهي لا تزال في هذا العمر المبكر.. ونحن في (الرأي العام) نثق تماما بالأجهزة العدلية والشرطية بدولة قطر، لكن مهما كان سبب إبعادها فمن ناحية إنسانية بحتة نناشد السلطات القطرية السماح لها بدخول (مؤقت) لدولة (قطر) ولو بطريقة استثنائية حتى تباشر قضية حضانة طفلتها (رهف) التي تعتمد في الأساس بوقوفها امام القاضي القطري بالدوحة حسب ما ينص عليه قانون الأسرة القطري، فهي في أمس الحاجة لحضن وحنان والدتها وهي في هذه السن الصغيرة، وكلنا على ثقة ان السلطات القطرية المختصة سوف تستجيب لهذا النداء الإنساني ومسح دموع هذه الأم السودانية لفراق طفلتها (المُر).

الدوحة ـ الخرطوم: التاج عثمان
الراي العام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


55 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        اربكان

        الله ينتقم من الكان السبب ويورينا فيهو يوم الإنتقام يكون عبرة لكل من قلبه مريض

        الرد
      2. 2
        سوداني وافتخر

        لا استبعد ان تكون نقطه البدايه خلاف بين الزوج والزوجه تتعلق بالشك وعدم الثقه والاتهام بالخيانه !
        اولا قبل ان ابدأ بتعليقي يجب عرض الزوجه والزوجه لأطباء نفسيين بلا شك سيساعد ذلك في القضيه
        و حسب ما قرأت من القضيه الاولى التي بها بدايه المشكله والابعاد والقضيه التانيه التي بها التهمه التي تتعلق بالشعوذه والسحر وهذة القضيه التالته بأن الزوج اتهما فقط بأنها فعلت له سحرا وظاهر انه لا يريد التفاهم او الحوار في القضيه بإقفاله خط التلفون ويظهر به التوتر والانفعال و مادام زوجها مولود في قطر يعني ولاده قطرية والزوجه كما واضح جميله يعني في مشاكل خاصه بينهم تتعلق بالغيره والشك وعدم الثقه وخصوصا انها تعمل بمهنه مختلطه بالرجال واعتقد غالبيه النساء الجميلات لا يرضون بعدم الثقه والشك الكثير والاتهام بالخيانه التي تأتي من الزوج وبكدا وصل بهم الحال الى الخلاف الحاد بينهم وبدأت الزوجه تكره زوجها ولا تطيقه بهذا الاسلوب فهذا يؤثر ايضا على بنتهم واعتقد انها طلبت منه الطلاق عده مرات وهو رافض الى ان اشتعلت نيران غضبه فطلقها دون ان يشعر ووصل به الحال والتفكير ان زوجته فعلت له سحرا ليتركها ويطلقها لتخرج من حياته فهذا بلا شك نوع من الوهم والشك وايضا لينتقم وهذا يعني ان الزوج دخل في حاله هاشميه من التهور والانفعال والله اعلم معناها الزوجه دي احتمال كبير تكون مظلومه والقضيه لقدام حتثبت ذلك وسيظهر الله من الظالم ومن المظلوم .. ونتمنى ان تحل المشكله وديا دون ان تتوسع الى المحاكم وتعم للعالم

        الرد
        1. 2.1
          سوداني وافتخر

          عفوا : قصدي عرض الزوج والزوجه ..

          الرد
        2. 2.2
          izzeldine

          I think this is a bad sought about people going to other country they have to do investigation from both side in order to find the truth.

          الرد
      3. 3
        عباس احمد

        الاستاذة دى مظلومة وظلمها بسبب زوجها شكلوا عندو ضهر منيع داخل قطر عشان كده متمرد حتى السفارة لم يستجب لنداءها والله لوكان ما عندو الضهر المعتمد عليه فى ظلم هذه المسكينة لما فعل كل ذلك ولكن نقول له ان الله اقوى منك واقوى من ضهرك الذى تستند عليه وسوف ياتى يوم يقصمك ويقصم ظهرك وينصر هذه المظلومة لان الله يمهل ولا يهمل .

        الرد
        1. 3.1
          قلب الاسد

          قد تكون محق فى كلامك اخى عباس علما ان السودانين المولودون فى دول الخليج عندهم شىء من الاستعلاء والاستكبار على مواطنى السودان

          الرد
          1. كماشه

            إستعلاء شنو؟؟؟ كلهم أي كلام ( إلا من رحم ربي)والمشى السودان بقى بتاع كلام فارغ والفي أندونيسيا حدث ولا حرج.

            الرد
      4. 4
        123

        يقول الله تعالى في محكم تنزيله..وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وان كان مكرهم لتزول منه الجبال فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ان الله عزيز ذو انتقام)

        الرد
      5. 5
        صالح احمد صالح

        اقترح ان تتصل بمنظمة حقوق الانسان فى الامم المتحده للتنسيق من السلطات القطريه العليا للكشف عن الموظفين الذين يدعمون هذا الزوج بقرارات غير قانونيه واكيد السلطات القطريه العليا ستكون حريصة عل سمعتها القانونيه اذا تدخلت منظمات حقوق الانسان ..فواصح عن هذا السودانى لديه ضهر ابعد عنه الزوجه …وعليها رفع قضيه فى السودان لانه ما زال سودانى وتطالب بحضانة ابنتها حسب القوانين …وتطالب بخلع له …وبابن ان القانون لم يطبق بل ابعدت اداريا لتصدر المحكمه قرارها لحضانة الاب للطفله لعدو تواجد الام بقطر بعد ان سفروها ادريا …خاصة بعد ان اتصل مدير امن مطار الدوحه بالمحاميه اخلاص اليخ لاقناعها بركوب الطائره …ولو تابعت السلطات القطريه الابعاد الادارى ينكشف الغطاء عن من وراء دعم الزوج …فعليك بالامم المتحده وحقوق الانسان و

        الرد
        1. 5.1
          قلبي على بلدي

          انا مع الاخ/ صالح احمد ان تتصل بمنظمة حقوق الانسان هي الجهة الوحيدة القادرة على انهاء مسلسل جبروت الزوج . والشي الثاني ارجو من السفارة السودانية في قطر ان تتابع الموضوع مع الحكومة القطرية لانهاء ازمة الام المغلوبة على امرها .اما بالنسبة لقطر وقوانينها فهل القانون القطري يعين الظالم على المظلوم ؟

          الرد
      6. 6
        Mohamed

        الخيانة الزوجية هي الشئ الوحيد الذي يصيب الزوج فى مقتل وتسبب له جرح عميق فى الصدر وطعن في رجولته لذلك بحسب طبيعة شخصيته بتكون ردة فعله عنيفة وبنتقم بصورة شرشة فد تصل احيانا لحدى القتل … كله من عمل الشيطان…الهم أحفظنا وأسترنا وأستر بناتنا وجميع المسلمين.

        الرد
      7. 7
        ِالجعلي

        وزارة الداخلية القطرية وبلسان الناطق الرسمي أوضحت السبب الذي بموجبه تم ترحيل المذيعة إلى بلدها السودان وهو ممارسة الدجل والشعوذة بعد أن تم قبضها متلبسةوبالأدلة … وبعد هذا التصريح “رفعت الأقلام وجفت الصحف ” وأكيد ليس لدي مكتب المحاماة إلا أن يقول القضية كيدية ويقحم الزوج فيها وهذا حال كل المحامين يريدون التكسب من القضية ” هل يعقل أن نكذب وزارة الداخلية القطرية ونصدق مكتب محاماة ليس له هم إلا المكسب والربح المادي من أي قضية هم نفسهم لو في السودان أو في قطر أو في أي بلد يوهموك بأنك سوف تكسب القضية ويماطلون وهم يعرفون إنها خاسرة ولكن الجشع و الطمع ….

        الرد
        1. 7.1
          قلبي على بلدي

          اذا افترضنا ان كلام وزارة الداخلية صحيح لماذا لا ترحل الابنة مع امها وهي قاصر وهذا شي معروف وفي كل الشرائع السماوية لان الابنة قاصر والام احق بحضانتها من ابيها ثانيا علشان اثبت بفساد وزارة الداخلية القطرية لماذا ترحل الام ولديها قضية مفتوحة في دولة قطر هل هذا الشي لو حصل في السودان هل ليرضوا القطريين بذلك .ولماذا لم يمثل الزوج امام المحكمة ولماذا هي طلبت الطلاق هذا ان دل على شي يدل على جبروت الزوج ولماذا لم يطلع الزوج في الاعلام ويوضح سبب المشكلة

          الرد
        2. 7.2
          القنفد

          ها الجعلي ها أبرد .. قال ليك (قبل مكتب المحاماة الترافع عنها مجانا) مجانا يعني بلاش يعني ملح ) !!!!

          الرد
      8. 8
        ahmed

        يجب رفع شكواها لأمير قطر حتى يتولى حسم الأمور وسجن من كان متضامنا مع السودانى ووضع السودانى بالسجن وترحيله من قطر ووضعه قائمة سوداء ومنعه من دخول قطر مستقبلا

        الرد
      9. 9
        123

        الى الاخ الجعلي .تعقيب قسم العلاقات العامه بالداخلية فيه الكثير من الثغرات فقد انكر علاقة طليقها مع العلم كل البلاغات من طرفه وثانيا انكرت ان الجهات الشرطية شطبت جميع البلاغات لعدم توافر الدليل ثالثا وهذه معلومة جدية تقف فيها عناصر الشرطة شاهدة والقضاء..انه طلب منه بعد عدم اتيانه بدليل حلف اليمين الحاسمة لكنه رفض وتعذر ..واكيد الداخلية انحرجت ..ده رد طبيعي ولا يمكن لمكتب محاماة المغامرة بسمعته جزافا

        الرد
      10. 10
        123

        ومكتب المحاماة اخي الجعلي لو قرأت بتدبر وتمعن لم يتقاضى ريال واحد عن الام

        الرد
      11. 11
        123

        ثم ان المستندات جميعها موجودة ولا يمكن انكارها جفت الاقلام ورفعت الصحف..يفترض بالقضاء انه السلطة العليا

        الرد
      12. 12
        123

        يفنى الجسد وتبقى الروح يذهب المال ولا قيمة الا للصدق والمحبة الصادقة المترفعة عن ماعداها واذا تلوث القلب تتدمر كل المعاني الجميلة والسامية فان في الجسد مضغة اذا صلحت صلح الجسد كله واذا فسدت فسد الجسد كله الا وهي القلب

        الرد
      13. 13
        123

        ثم اي شخص قانوني عايز يتاكد من الموقف القانوني والمستندات يتواصل مع الصحيفة مباشرة كما اسلف الاستاذ التاج في اول لقاء

        الرد
      14. 14
        123

        ابحثوا واقرأوا عن المنظمات الخيرية والمآخذ عليها وفيم تتعامل والحر تكفيه الاشارة

        الرد
      15. 15
        123

        وبعدين بالعقل كده كيف زوجة ساكته وصابرة سنوات طويلة وعند طلبها الانفصال تنهال كل هذه التهم عليها مرة واحدة..سبحان الله

        الرد
      16. 16
        123

        وكمعلومة جديدة الزوج ذهب لمحامي الزوجة ليقنعه بالعدول عن القضية ولكن المحامي صاحب النخوة والشهامة رفض وارجعه بخفي حنين

        الرد
      17. 17
        عبدالرحيم

        ملاحظات عامة :
        أولاً : الذين يمدحون قطر والشرطة القطرية يخافون على مصالحهم وبخافو من ( الطرد ) وطبعاً معاهم حق لأن الوضع في السودان جحيم لا يطاق .
        ثانياً : ما الذي يجعل هذه المذيعة دجالة ومشعوذة ؟ لا اظن انها محتاجة لتتعلم السحر والدجل . والذين يمتهنون هذه المهنة اشكالهم معروفة .
        ثالثاً : لم نسمع عن جلسات محاكمة تمت مع هذه المذيعة .
        رابعاً : تم الابعاد بصورة سريعة مما يثبت قوة ونفوذ الطرف الاول وضعف الطرف الثاني .
        خامساً : وجود الطفلة مع ابيها في قطر وهي في هذه السن فيه اشارة لشيء ما لا نعرف سرها .
        سادساً : لماذا آثر الزوج الصمت ولماذا هو غاضب الى هذه الدرجة العنيفة .
        ارجو عدم الاستعجال في الحكم دون التأكد من الحقيقة ولا تتبعوا الظن . ونسأل الله لهم الهداية وستر الحال .

        الرد
        1. 17.1
          محمد

          نقترح عليك تجي تشوف قطر بنفسك يا باشا .. واحكم
          بدل الفلسفة الفارغة

          الرد
      18. 18
        ابومهدى

        الحل بسيط يعقد عليها زول مقيم فى دولة قطر اقامة رسمية ويطلع ليها زيارة او اقامة على كفالته وعلى حسب معرفتى بقانون الجوازات القطرى اذا تم تقديم طلب اصدارة سمة دخول لدولة قطر بصفة زوجة تصدر التاشيرة بغض النظر عن موافقة الكفيل السابق او المدة القانونية خارج البلاد على العموم هو مجرد راى وانا مستعد اعقد قرانى عليها واتقدم بطلب اصدار سمة دخول لها هلى اساس انو هى زوجتى

        الرد
        1. 18.1
          ميشو

          اولا نسأل الله العلى القدير ان يهدى سرهم الاتنين لمصلحة الابنة.. هذا التجاذب فى حد زاتو مشكلة للبنت.. حتى لو رجعوها لى امها.. برضو محتاجة لى اب.. اذا هم دايرين مصلحة البنت يبعدو من المحاكم.. المشاكل الاسرية دايما حلها الاحسن بعيد عن المحاكم.. ومجرد وصول المحكمة تتعقد.. الخطأ الاول فى حل المشكلة وصولها للمحكمة.. كان اولى المصالحة ودة دور الاهل من الطرفين.. ولم يزكر لهم دور..ما عارف ليه..
          الحل للان فى الصلح.. ودة يحتاج عقلاء.. يدخلو فى الموضوع ..
          اما رأى.. ابو مهدى ..اقول القانون يعطيهو حق الحضانة اذا تزوجت رجل اخر..
          واخيرا ما سمعنا من اطرف الاخر.. للحكم .. صعب من طرف واحد
          واصلا السبب الاساسى للمشاكل دى شنو مافى زول عارفو..
          نشر الموضوع فى الجريدة دة برضو حا يعقدها اكتر يا اخت..

          وتصورى والله اعلم الاتنين ما عندهم دراية بالحياة الزوجية.. الشد لازم يتبعه رخية من الجانب الاخر.. والا ينقطع الحبل.. كل الاسر عندها مشاكل لكن بحلوها بالتنازلات..
          اقول للاخت انت لازم تقدمى تنازلات وهو يقدم تنازلات لمصلحة بنتكم. هى بنتكم الاتنين.. يعنى المفروض تكونو الاتنين حرصكم قدر بعض عليها

          الرد
      19. 19
        هريسه وهردبيسه

        يارب اظهر الحق وانصر المظلوم … امين يارب العالمين

        الرد
      20. 20
        Abu Ahmed

        يابتي هدي اللعب شوية … موضوع بتدخل فيهو السفارة وبتتراجع .. وبدوك تأشيرة من السفارة القطرية وبتتلغي … بعد كده أرفعي وكيلك لله وأقفلي الموضوع … بتك دي بتكبر وبتجيكي ان شاء الله … واللا حكمي عقلك وساوي الموضوع مع زوجك بواساطة أهل الحل والربط من العقلاء والأقرباء … ثلاثة لا ترد دعوتهم منها دعوة المظوم

        الرد
      21. 21
        حقاني

        ابو مهدي ماقصرت . اشهد انك راجل ود رجال . تستاهل . ارجو ان تردي علي ابومهدي لانو هو الوحيد اللي حيقيف معاك .

        الرد
      22. 22
        123

        اخي عبد الرحيم الزوج غاضب بسبب طلب الزوجة الانفصال
        لانها لا تستطيع العيش مع شخص عندما يصحو من نومه يقص عليها رؤيا (حلم) يرى فيها الزوجه وهي معجبة بشخص اخر.

        الرد
      23. 23
        123

        واذا في الاعتبار بين شخصية متعلمة حاصلة على ماجستير في العلاقات الدبلوماسبةوتعمل ومستقلة وبين شخص لديه مؤهل شهادة ثانوية فمن سيمارس الدجل والشعوذة

        الرد
        1. 23.1
          الرقراق

          ولكن إن كيدهن عظيـــــــــــــــــــــــم

          وسوف تظهر الحقيقة قريباً ……………!

          الرد
      24. 24
        عابد

        نحن عندنا صحفيين تقول متربين ومدربين في مصر دا جانب لازم يضع في الاعتبار . وفي حاجه يجهلها الكثير الا شخص مقيم خارج وطنه بفهم . اوضح لكم اي زوجة كفالتها على كفالة زوجها يعني الغاء الكفالة بيد الزوج زوجها هو من يفنشها ويلغي اقامتها هذا نوع وفي نوع اخر ربما شخص تزوج من واحدة مقيمة تعمل في قطاع خاص او حكومي او على كفالة والدها كفالتها بتكون على كفالة هذه الجهه والقانون لحفظ الاسر بمجرد م تزوجت من واحدة لازم قسيمة زواج مصدقة تكون معتمدة من خارجية بلدك وسفارة بلدك وخارجية البلد الذي تقيم فيه . وبمجرد من انجبت لازم توفق اوضاعك تنقل كفالة الزوجة على كفالتك . وضح الكلام . الامر الاخير البنت هذه عندها ولي ولا م عندها هذه قضية عائلية من العيب تنشر هنا لا التدخل في بيوت الناس عندما تزوجت من الشارع ولا في ولي امر زوجها خلى ولي امرها يتصل في طليقها اثارت الخبر بهذه الطريقة نهايته ونسال الله السلامة بحصل فيه قتل رقبه من احد الطرفين والجرم مشترك فيه ناشروا الخبر ولو الصحف بتحمل قضايا الناس هنالك مشاكل كثيرة لو رجال يكتبوا عنها …. وفي حالة اخرى هذه الزوجة اكيد على كفالة زوجها لمن طلقها ربما رفضت الذهاب الى بلدها او هربت او اختفت الزوج فقط يمشي يبلغ عنها السلطات بلاغ هروب السلطات تبحث عنها او في اي لحظة يتم القبض عليها وتذهب للحبس والابعاد لانها باعتبار هاربه وتقيم بصورة غير قانونية .. في قضية باخرة المخدرات ؟؟؟؟؟؟؟ قضايا فساد كثيرة لو رجال اكتبوا عنها

        الرد
      25. 25
        عابد

        اي راجل ترك زوجته تعمل يتحمل عواقب قراره

        الرد
      26. 26
        أب درق

        أخجل يالسوداني المرمطتا زوجتك ام بنتك و طردتها .. معقوله ياخ ؟ شنو حركات الناس الوهم دي؟ تستقوى على امرأة؟ ناهيك عن انها زوجتك . خليك راجل اقعد معاها حل مشكلتك. الرجالة مواقف سجل موقف و خلي الام تشوف بنتها و المحكمة تحكم بهدوء … اتستر و استر بتك و امها .. عيب

        الرد
      27. 27
        كايدهم

        الان بدت تضح الرؤية وتتمحور
        اولا الاشكالية اسرية ، وعائلية ، الزوج يبدوا انه من النوع الذي يغير ولا يتحمل نجلح المرأة .. بدأ مضايقتها او انه ساومها بترك العمل .. تكون رفضت واختارت جانب العمل. ولم يتحمل الزوج الفراق ويكون هددها (( يمين لو مارجعتك السودان وقلت بنتك ما اكون انا)) لجأت المذيعة ربما للواسطة في الاول ولم تنجح فقد ركب راسه ودخل في تحدي ربما اقول ربما هي لجأت لاعمال سحرية .. او علم الزوج ان لها سابق تعامل مع اشخاص من هذه النوعية ,, وربما دبر المضبوطات وبلغ عنها .. كل هذا جائز لكن السؤال ايم اهل هذه المرأة الا يوجد لها سند غير مكتب المحاماة .. ماذا يعني ان هذا الاخطل مولود في قطر على راسه ريشة يعني ..
        ثانيا السفارة كان دورها سلبيا اقول لانه لا توجد سفارة تسمح بتسفير اي من مواطنيها بطريقة كهذه او له حقوق او ان هناك قضية مطروحة ومتظلم فيها .. او لم يبت فيها
        كلام وزارة الداخلية كان من مصرح اعلامي فقط وقرأ حيثيات البلاغ واسباب الابعاد وبالتالي فهو غير ملم بتفاصيل القضية ..
        مكتب المحاماة قصر لانه يعلم ان القانون لايسمح بترحيل شخص له قضية امام القضاء وهذه افلم لم يستصدر امرا بمنعها من السفر او منع تسفيرها قبل ان تحسم قضية الحضانة ,, اليس كان ذلك بالامكان ؟؟
        الان على الكل دعم هذه المسكينة على مواقع التواصل ما ان يثبت حقها او تطلع كاذبة وتدمر حياتها ومهنتها لفقدانها المصداقية
        وياريت متلقين الحجج يعملوا صفحة كلنا معك ياريم .. لانك سودانية
        وماعاش من يذل سودانية او سوداني

        الرد
        1. 27.1
          نيران صديقه

          الحمد لله الذى وهبك هذه المرة ذينة العقل بعد ان خبطت في اول الموضوع وقلت وقلت ممكن تصرخ في المطار وتلم خلق الله وقلت ما ليم يقله مالك في الخمر وتوهمت بأن الامر خلاف مايذكر ونفس الاحساس كتبت به عن رفيدة ياسين ودسندرا
          000000000000 اقول لك يا كيدهم التقلة سمحه.

          الرد
      28. 28
        ريم المك

        بسم الله الرحمن الرحيم
        انا ريم علي مصطفى اقسم بالايمان المغلظة واراعي ان لي طفلة اسال الله ان يحفظها
        اقسم اني لم ولا اعرف شيئ عن امور الدجل والشعوذة بل انني من علمه اهمية الذكر انا من توقظه لصلاة الفجر املا في صلاح الحال .وقد علموا لمن اشتراه ماله في الاخرة من خلاق
        واقسم انني لم أخن لا بالنظر ولا حتى بما يخطر على القلب من وساوس او خواطر او خيالات.ومن يتق الله يجعل له مخرجا
        كل الدايراهو طفلتي فقط لا غير
        والله هو المعز والمذل وهو الرافع والخافض وان الانبياء لم ترفع درجاتهم الا بالأذى والاتهامات الزور
        نبينا محمد اتهم بالسحر صلى الله عليه وسلم..وقالو انه لشاعر مجنون
        نبينا يوسف سجن وعندما خرج اصبح عزيز مصر
        وهكذا ديدن الله في ابتلاء عباده
        وانا لست سوى أمة من عباده فقيرة الى رحمته راجية نصره والحمدالله الذي لا يحمد على مكروه سواه

        الرد
        1. 28.1
          ود مرزوق

          يا بت الناس شكلك مظلومة واصبري وصابري فسيأتيك الفرج ولا تهتمي للتعليقات السلبية وتوقعي هذا الشيء بكثرة في الفترة القادمة ولولا الزواج قسمة ونصيب وكل شيء مقدر لما حصل لكي كل هذا حتى السيدة عائشة رضي الله عنها لم تسلم من الالسن حتى برأها الله سبحانه وتعالى واذا احب الله عبدا اتبلاه فكوني قوية والقادم احلى في الحياة وقللي من ظهورك في الاعلام

          الرد
        2. 28.2
          ابومهدى

          يا ريم داير اسالك سؤال؟؟ غير مكتب المحاماة دا ما عندك زول من قرايبك او اهلك او اصداقئك مقيم فى دولة قطر يتابع ليك موضوع حضانة بنتك؟ وبعدين زوجك دا ساكن وين فى قطر وشغال فى اى جمعية خيرية؟ حابب اتواصل معاك اذا ما عندك مانع بغرض الوصول لى حل لمشكلتك اتمنى انك تقدرى تراسلينى على الايميل دا abumehadi280@gmail.com

          الرد
      29. 29
        adil

        للعلم انا على دراية بكل البلاغات المسجلة ضدها
        البلاغ الاهم والذي تقرر ابعادها فيه بدون عودة وتم وضع اسمها ضمن قائمة الممنوعين من دخول البلاد هو
        انه تم القبض عليها بممارسة السحر والشعوذة وذلك ليس ببلاغ تقدم به زوجها بل من جهاز امني رسمي وعثر بحوزتها ادوات الدجل والسحر وهى عبارة عن حجبات وطلاسم وعبارات وحروف غير معروفة ورسم لنجمة وكتاب اسمه شمس المعارف وعطرون وياستجوابها ادعت ملكيتها لبعض المعثورات وتم عرض المضبوطات على وزارة الاوقاف وامرت النيابة بحفظ البلاغ الا انه يوجد قانون اداري يتم ابعاد الاجانب وحتى الخليجيين الذين يشتبه فيهم بانهم يقومون بمثل هذه الافعال وكثير من السودانيين والافارقة والعمانيين تم ابعادهم بمثل هذذه التهم يعني لا يمكن تعود لدولة قطر مرة اخرى والمحامية ليس لديها علم بالبلاغ الاخير وانه لم يتم ابعادها بسبب خلافها مع زوجها لكن في القضية الاخيرة ودائما في مثل هذه البلاغات يكتفون بابعاد المتهمين بسرعة للصالح العام

        الرد
      30. 30
        صوت الحق

        الطفله ماعندها زنب رجعوا ليها طفلتها وهى ان شاءالله تجد الف وظيفه فى السودان ففى النهايه هى ام فازا تزوجت من رجل اخر فمن حق الزوج حضانة الطفله وربنا يسهل ان شاءالله

        الرد
      31. 31
        محمد يوسف

        يا جماعة وين دور الأهل في الموضوع ده، ما ممكن يكون الزول ده ما عنده أبو او أم يتكلموا معاه

        الرد
      32. 32
        كماشه

        طال الزمن أو قصر البنت حترجع لأمها، والزوج يحب زوجته وهي لا تطيقه وعاوز ينتقم منها.

        الرد
      33. 33
        123

        معلومة من مصدر قانوني موثوق
        اخوه انقبض مخدرات ومسجون تهمة جنائية
        واخوه التاني انقبض تزوير وهو مسجون سنة وكلهم ابعاد
        حق المظلوم لا يضيع الا ان نصر الله قريب

        الرد
      34. 34
        123

        يكون في علمك اخي عادل ان هذه الانسانه رقدت مستشفى بسبب الانهيار العصبي بسبب معاملة الزوج السيئة ورجعت الى شقة الزوجية فوجدتها مقفلة من قبل الزوج واضطرت الى فتح الباب عن طريق حارس البناية لتعلم من الجيران ان احدا ما كان ياتي للشقة بعد منتصف الليل حيث يسمعون صوت فتح الباب والطابق فيه شقتين بس لانها فيلا مقسمة بالهلال

        الرد
      35. 35
        123

        وايضا الى الاخ عادل المطلع معناها لازم يتحرك بلاغ امني ورسمي ضد اهلو ايضا وضد مديرو بالعمل وضد اثنين من زملائه بالعمل لأن الزوج يتهم جميعا بالدجل والشعوذه
        ان الظلم ظلمات ولن تعرفوا معنى الظلمات الا عندما تغرغر الروح في الحلقوم

        الرد
      36. 36
        الرقراق

        وبعدما وجدت هذه القصة الرواج لقد شرعة المخرج السوداني الشاب ابوبكر الشيخ في إنتاج هذه القصة في فيلم سوداني وسوف يري النور قريباً بدور العرض القنوات السودانية طبعاً مع بداية يناير القادم تحت اسم رحلت ريم

        الرد
      37. 37
        عبدالجليل

        كأنك يا عادل تقف مع الزوج ضد زوجته . فهل انت من اقارب الزوج ؟
        عليك ان تقول الحق . هل لديك مشكلة مع هذه الزوجة المنكوبة ؟
        كلامك عنها وامتهانها للسحر والدجل والشعوذة كأنك تقول لنا ان لها زبائن كثيرين وعربات واقفة وناس خارجة وناس داخلة وعندها استقبال ولازم تدفع البياض .
        وفي افادة سابقة اشار زوجها الى انها عملت له سحر لدى دجال مجهول .
        فما هي الحقيقة . وكيف اثبتت السلطات انها مشعوذة وخطرة على المجتمع ؟
        لا تنسوا يا جماعة الخير ان من اسماء الله الحسنى ( العدل ) .
        ولا تنسوا الاية ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) . مع الاشارة الى ان مكر الله ليس كمكر الناس .

        الرد
      38. 38
        عابد

        يا جماعة عيب الموضوع دا اسري لا انا ولا انت يملك حقيقة … الامر الاخر اي مشكلة بين رجل وامراة ابوها لا يملك الحقيقة هذا شيء مفرق عنه او زول لا يملك تجارب ….. ومن حسن ايمان المرء تركه م لا يعتيه هذا حديث صحيح …

        الرد
      39. 39
        Remo

        ياريم عايز اتواصل معاك عندي ليك اخبار حلوة بس اتواصلي معاي ومشكلتك دي محلولة انشاءالله بس عايز شوية معلومات بسيطة ضروري ضروري

        الرد
      40. 40
        الرقراق

        غايتو ابو القنفذ راح فيها هل من خبر عن ابو القنفذ ……………!؟
        هكذا يجب ان تحارب الإشاعات

        الرد
      41. 41
        izzeldine

        الموضوع اكبر من الحضانة والابعاد, هى مقيمة فى قطر بصفتها زوجة, تطلقت يجب ان تلغى كفالتها وتعود من حيث اتت حسب قوانين الهجرة والاقامة, سعيها للحصول على اقامة ووجود جهة على استعداد لتمنحها الاقامة بصورة قانونية

        الرد
      42. 42
        يا رب نصرة الحق

        حسبي الله ونعم الوكيل …. حسبي الله ونعم الوكيل
        ألهم ثبت رهف وأضع السكينة في قلبها .. حتى ترجع لحضن أمها ..

        المشاكل موجودة في كل أسرة في العالم … ولكن كيفية إدارة المشكلة وحلها … هي المشكلة
        بغض النظر عن احداثيات هذه المشكلة الأسرية … فان رهف من حقها أن تعيش في حضن أمها
        هذا هو حقها الشرعي والنفسي والتربوي … وحق هذه الأم الشرعي أن ترعى بنتها ما دامت عاقلة

        وتقريبا …هذا الشخص مريض وأهوج وقاسي القلب وأناني … أستخدم كل معارفة لأذية أسرته
        سيأتي اليوم الذي سيندم فيه ندامة لن تفيده … هؤلاء الذين إستخدمهم في تعذيب أسرته هم
        أصدقاء سوء .. وليس بينهم عاقل …

        أما للأم ريم… فانصحك بالدعاء لله أن يرجع لك بنتك سالمة وأن يثبت قلبها ويسندها إلى أن ترجع إلى حضنك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *