زواج سوداناس

السلطات تغلق موقع انترنت يتبع ل «داعش» بالسودان



شارك الموضوع :

علمت ألوان ان السلطات المختصة قد اغلقت نطاق موقع انترنت كان تنظيم داعش قد سجله تحت نطاق عناوين الانترنت السودانية «SD» خلال الايام الماضية. وقام مجهولون يستخدمون عنوان موجود بالولايات المتحدة بشراء نطاق العنوان من خلال الانترنت عبر شركة افريقية تتعامل كوسيط مع جمعية الانترنت السودانية التي تعتبر هي الجهة الوحيدة التي تملك حق منح اسماء النطاق السوداني « SD» على مستوى العالم.
وقام تنظيم داعش بتفعيل الموقع خلال الايام السابقة، ووضع فيه تصاوير لعملياته العسكرية والانتحارية وبياناته وخطبا تحريضية ومواد دعائية مختلفة، كان اخرها البيان المنسوب للتنظيم باسقاط الطائرة الروسية في مصر.
وافادت مصادر بجمعية الانترنت السودانية ان الجمعية تقوم بتسجيل المواقع اما بالحضور لمكاتبها وملء استمارة مخصصة او عبر الانترنت بتحويل رسوم الموقع عبر الحساب البنكي التابع لها، غير انها لا تشترط تقديم بطاقات هوية لتسجيل الموقع. ويعد هذا الموقع اول موقع من نوعه لتنظيم داعش تحت نطاق عناوين الانترنت السوداني الرسمي الذي تستخدمه الوزارات المؤسسات الرسمية بالاضافة الى الافراد . ويواجه تنظيم داعش اغلاق معظم مواقعه عالميا بقوانين مكافحة الارهاب مما اجبر منسوبيه على استخدام عناوين انترنت بديلة .

الوان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *