رمضان أحمد السيد

الاتحاد العام يقول حلال علىً وحرام على لجنة الوزير


# المفوضية تنسف قرارات اتحاد الكرة
# الهلال يتشدد اكثر بعد قرارات اللجنة المنظمة
# فتوى النائب العام تحرم معاقبة رئيس الهلال
# الاتحاد العام يقول حلال علىً وحرام على لجنة الوزير
# تجاوزات القانون كرسها الاتحاد في ثلاث حالات خطيرة
# اعتداء المدينة وهزيمة المريخ من السلاطين وأحداث المباراة ورفض اعادة مباراة الأمل
# ما السر وراء إصرار سكرتير الاتحاد بان قرارات اللجنة ليست نهائية !!؟
# الهلال لا يمكن ان يستأنف لجهة هي الخصم والحكم !!!
# رغم اعتذاره للحكم ؛ سيف العذل سبق سيف مساوي !!!!
# المريخ يصحو مع نعسان الامير والمصريون ينقذون الصفقة
# اجتماع غارزيتو ينفض قبل جلوس اللجنة لاغرب سبب
# نيمار في ( التوب ) قبل الكلاسيكو في مواجهة رونالدو

# ويظل الهلال هو المحرك للوسط الرياضي ، حتى وهو بعيد عن المشاركات والمباريات ، بدليل ما يحدث الان ، برغم ان هناك تسجيلات فقد اكتسحها مبكرا ، وبرغم ان هناك منتخب وطني يتأهب لمواجهة زامبيا ، فكل الاتحاد ولجنته المنظمة اهتمام وتركيز على موقف الهلال وانسحاب الهلال ، فكان اجتماع اللجنة المنظمة ، والذي كان التركيز عليه كبيرا وفي هذا التوقيت بالذات ليكتمل وينجح ، وتأتي العقوبات والاستهداف قبل صدور قرار المفوضية
وقبل ان يعرف الجميع بشريات الوزير بإنهاء الأزمة على حسب ما نشر من بيانات وتقارير وأخبار
# كل المؤتمر الصحفي كان مركزا حول الهلال ورئيس الهلال ولاول مرة اللجنة المنظمة تعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان قراراتها وفتح المجال للصحفيين للأسئلة ، كما انها لأول مرة التى يعلن فيها السكرتير القرارات ويقوم بالتفسير والشرح ، ولا ادري هل هو غير مقتنع بهذه القرارات ام ماذا ، كونه يتحدث ويكرر ويوضح ويقول اكثر من مرة ان القرارات ليست نهائية ومن حقق الهلال ان يستأنف !!؟
معقولة ويستأنف لمن ، للجنة الاستئنافات وهو غير مقتنع بها من أساسه ، ام يستأنف ضد الاتحاد والذي يتكون من كل أعضاء اللجنة المنظمة فماذا سيكون القرار ..؟
_ طبعا يهدف الاتحاد لإذلال الهلال وتركعيه وهذا لن يحدث لان قضية الهلال واضحة في الخلل الموجود في هذه اللجان غير الشرعية وغير القانونية حتى في قراراتها ، ولأجل ذلك جاءت هذه الثورة والتى تهدف للإصلاح ..
الحكام في المباريات ومهما كانت درجة الكفاءة والنزاهة لا يستطيعون في زمن قاتل من عمر المباريات في احتساب ركلات جزاء مؤثرة وحاسمة ، الا ما ندر وفي أوقات لا تكون فيها ركلة الجزاء ذات قيمة لو سجلت ام لا ، بمعنى هناك مرونة او ( سينس ) كما تقول لغة التحكيم ، وهذا يجعلنا نقارن بقرارات لجنة الاستئناف والمدعومة بالاتحاد وقياداته في احتساب هذا ( البنيلتي ) الكبير في الزمن القاتل من عمر المنافسة وإعادة المريخ الذي شبع هزائم ومنحه الفرصة لنهب اقصد كسب خمس نقاط من دون عرق او جهد بعد ان تعرض للخسارة وتطاير النقاط كما يتطاير الشرر من النار ، بمعنى انها لا يمكن ان ترجع ويريد الاتحاد إرجاعها وارجاع المريخ للمنافسة على البطولة وهذا لم يحدث ولن يحدث الا بمباريات ودية واستعراضية وهذا شأنكم لا يمكن ان يقبله الهلال ولا الأمل المظلوم ظلم الحسن والحسين ..
ومليون بطولة وبطولة تطير من اجل ترسيخ المباديء
# تحدثنا بما فيه الكفاية عن لجنة الانضباط وغيابها وانه ليس من حق اللجنة المنظمة معاقبة الهلال او رئيسه وهذا أيضاً من التجاوزات الكثيرة والكبيرة..
# اندهش واتعجب لاتحاد يحارب فريق يدري انه البقرة الحلوب للاتحاد ، وانه بمشاركاته الخارجية باستمرار وما ظل يحققه شرف للاتحاد قبل الهلال.
ومع هذا يوقفون رئيس الهلال ويريدونه في نفس الوقت ان يدفع للاتحاد ويدعم خزينته بهذه الملاييين من الجنيهات ، على نحو ما فهل الهلال الان في التسجيلات ، فيعتبر النادي اكثر دعما لخزينة الاتحاد في التسجيلات ، والقادم اكثر مع ثلاثة محترفين ما لا يقل عن عشرين مليون جنيه اخري.
ولهذا فهم الكثيرون لماذا قال الاتحاد بان الهلال اذا لم يدفع العقوبة المالية سيحرم من التسجيلات التكميلية في الفترة التكميلية وليس الان..
# امر غريب وعجيب ومعيب ، انطلاق التسجيلات اثناء الموسم او سريان النشاط والأمل يفقد في التسجيلات عدد من لاعبيه ويطالبونه بلعب الملحق بدونهم ، هذا طبعا اذا وافق ورضي الأمل باللعب ولا أظنه سيوافق ..
# اعتقد ان كل هذه القرارات لن تنفذ ولن يتضرر الهلال ، بل ان هذه الثورة ستصحح الأوضاع
_ عجبا وعجبا للاتحاد وهو يتحدث عن تطبيق القانون ومحاربة الفوضى وهو سبب أساسي فيما حدث ، بدليل تقرير لجنة الوزير والذي قال عنها الاتحاد انها دخلت في الصراع ، لمجرد انها أدانت الاتحاد وحتى انها قالت بان ضباط الاتحاد غير موجودين ، وهو اقرب لحقيقة ما قاله الكاردينال بانهم يأتون ما بعد الواحدة ، يعني اتحاد فاضي..
# لا اعتقد انني سأمل وانا أكرر وأشير لشرارة تجاوز قرارات لجنة الاستئنافات من قبل اتحاد الكرة ، بدليل ان اربعة من الأعضاء المحترمين في اللجنة لزموا منازلهم ولم يرضوا بهذا التدخل والهوان وعدم احترام القرارات وبدعة الفحص والمراجعة ،و الاتحاد الذي ينتقد لجنة الوزير بأنها أصبحت جزءا من الصراع واستكثر عليها حتى حكاية المؤتمر الصحفي لتوضيح تقريره نجده يناقض نفسه وهو يصبح بحكاية قرارات المراجعة والفحص جزء من الأزمة
انهم يقولون ما لا يفعلون
يقولون نحترم قرارات اللجان ولا يلتزمون بها والدليل ما يحدث الان ، قضية الأمل وقرار اعادة مباراته مع المريخ والتى رفضها المريخ وغيرها وحاصر الاتحاد ليرضخ للتهديد ويحدث ما يحدث الان في الساحة ، والضحية الأمل ، ولكن إرادة الله جعلت للأمل نصير قوي هو الهلال برغم ان الهلال الأقل تأثرا وضررا من اعادة الحياة للمريخ ..
# هذا طبعا عن اخطر التجاوزات وعدم تطبيق القانون فيما يتعلق باللاعب بكرى المدينة وسوء السلوك المدون في تقرير الحكم وما تقول اللوائح والعقوبات الإيقاف لمدة عام ، فماذا فعل الاتحاد بخلاف إيقاف اللاعب ٦ مباريات ،،
ويريدون إيقاف لاعب الأمل بأثر رجعي لموسم كامل ، فهل من حق الاستئنافات إصدار عقوبات ..؟
وضح تهرب السكرتير في المؤتمر الصحفي من هذه النقطة بالإشارة الى ان موضوع اللاعبين سينظر فيه مجلس الاتحاد وكذلك موضوع اللجان والاتحادات ذات الصلة او العلاقة بالأمر ،متى سيجتمع ، الاتحاد ، بعد خراب مالطا ..
# ما يحدث نتيجة للمجاملات والموازنات والتأثر بعوامل خارجية ، وربما مصالح مشتركة او متقاطعة ، او. او. او…
_________
لحن الختام
________
# موضوع الكاردينال وتصريحاته الملتهبة والناقدة لقيادات الاتحاد تصب في الجانب الشخصي لتصرفات وقيادات الاتحاد وجلساتهم الخاصة ، لماذ ا يعاقب من قبل اللجنة المنظمة ولا يعتبر هؤلاء ان الامر شخصي مثلا ..؟
# ما صدر من عقوبات وفوضى صاحبت هزيمة المريخ من مريخ الفاشر ، التفاصيل معروفة لكل ذي عينين او اذنيين ، وحتى المعلق الذي يقوم بواجبه تعرض من الجلد والبهدلة ، فماذا فعل الاتحاد تجاهه..؟
# نتمنى ان يكون في قرار المفوضية اليوم البلسم الشافي لجراحات الكرة السودانية وهذه اللجنة غير الشرعية لان ما بني على باطل فهو باطل ،،فهل سيعترف به ام يستمر الاتحاد في غيه
# بيان الهلال القوي بعد قرارات المنظمة وقع بردا وسلاما على جماهير الهلال
# حسنا ورئيس الهلال الكاردينال يؤجل عودته للبلاد اليوم لإنجاز ملف التسجيلات والاهم للهلال والمشاركة الافريقية ، وفي ذلك فائدة لتجنب وقوع كوارث ، فالجمهور محتقن ،لعل وعسى يأتي الحل السلمى.
# ومشكلة الاتحاد وقادته انهم ينسون بان هناك فتوى سابقة من النائب العام تحرم وتمنع معاقبة رئيس اي نادٍ ،،كيف لشخص متطوع يدفع من حر ماله ان تتم معاقبته وايقافه
# اتفق معي كثيرون بان كاس السودان قبر تماماً ، بعد ان كان في كل المواسم يدخل الإنعاش ، وتاني ما حتقوم ليه قائمة لان الهلال لا يمكن ان يعود له ، فهو تحصيل حاصل.
_ لماذا لم يعاقب الهلال بالخصم من نقاطه وأبعاده لدرجة أدنى
لان الاتحاد لا يستطيع ان يعيش بدون الهلال ، من سيدخل مجال التسويق والرعاية والبث لبطولة لا يشارك فيها الهلال ..؟
فهل يكون هذا اخر موسم لسوداني مع الممتاز؟
# كسب روما مباراته مع لاتسيو ولكنه خسر نجمه محمد صلاح للإصابة وسيفقده منتخب بلاده مصر في مواجهة تشاد في التصفيات الافريقية للمونديال لانه سيغيب ما يقارب الشهرين
# خسر الريال مباراته امام إشبيلية وخسر صدارة الليغا وظل نجمه رونالدو في صيام عن الأهداف في وقت ظل فيه برشلونة في تألق وانتصارات رغم إصابة ميسي وغيابه ، وظل نجم نيمار في تصاعد وفي كل مباراة يسجل حتى انه الان يعتلي صدارة الهدافين.
___________
الحالة
_________
# اخيراً صحي المريخ في التسجيلات وبعد اعادة قيد أمير كمال والذي رفضه الهلال مع سبق الإصرار والترصد بعد ان كان في متناوله والسبب مباراة المناقل ،صحي المريخ وواصل تسجيلاته بالفرادي وكسب النعسان..
هدف النعسان في شباك شباب مصر أعاده للمريخ مقابل ثلاثمائة مليون ، وكانت مشكلة المريخ حسب المصادر نصيب نادي الامير والذين طالبوا بان لاينقص المبلغ من نصف المليار ولا مليم واحد
# تقول الأخبار ان اول جلسة للجنة المريخية مع غارزيتو انتهت قبل ان يستعدل أعضاء اللجنة في جلستهم ومواقعهم ، والسبب ان غارزيتو طالبهم اولا بتسديد متاخراته من مرتبات الشهور الاخيرة قبل التفاوض معه في الاستمرارية من عدمها
الأخطر في الموضوع أفادت تسريبات ان الأوراق تقول بان المدرب استلم مستحقاته !!!؟
# ويكثر الحديث عن نصيب المريخ من حافز الكاف ومشاركة المريخ الافريقية ، لا يوجد لها اثر أين ذهبت ولماذا لا تعالج كل هذه المشاكل؟
# مساوي لم يشفع له حتى اعتذاره للحكم داخل الطائرة في طريق العودة من الجزائر بعد ان هاجمه ووصفه بالمرتشي ، والحكم الذي قلت بانه لم يظلم الهلال وصرف هدف للاتحاد كان يمكن ان يحتسبه لا يمكن ان يرتشي ، فهو دكتور ويعتبر من أفضل الحكام الأفارقة ،،
يبدو ان ، سيف العذل قد سبق سيف مساوى ، فالحكم كان قد أرسل تقريره قبل ان يتوجه للطائرة
نتمنى ان يستفيد لاعبونا من التجارب والدروس.
ما حكاية مساوى مع هذه الإيقافات ،تارة مع القومي ومشاركة غير قانونية وتارة مع الهلال الذي سيحرم من جهوده الموسم الجديد


تعليق واحد

  1. ولولتكم كثرت وأقلامكم جفّت وقوبكم خفّت وأيام بسيطة تبقّت وتخلي رئيسكم يتلفّت .
    قالوا (الفي قلبه أبو الحرقص لحاله برقص) لو افترضنا كل ما تقولونه صااااح، طيب الزعل
    لزوموا شنو؟؟ والعجلة لشنو؟ والولولة سببها شنو؟؟ انتظروا حتى يصدر الاتحاد العام
    قراراته بإعفاء أعضاء الاتحاد السوادني ويصب عليهم الغرامات والاتهامات، وينصف
    للهلال كل ما أخذ منه ، ويزغرد الهلالاب بدل الولولة .. لماذا العجلة ؟؟