زواج سوداناس

اختصاصي جلدية تحذِّر من الاستخدام الخاطئ للكريمات



شارك الموضوع :

حذرت اختصاصي الأمراض الجلدية د. سالي داوود من الاستخدام الخاطئ للكريمات التي تحتوي على مادة الكرتزون، واعتبرته سبباً رئيساً لظهور حب الشباب لدى كثير من الآنسات والسيدات، وأوضحت أن الهرمونات في فترة الحمل والمراهقة تزيد من ظهوره.

وعرفت سالي في حديث لبرنامج (صباح الشروق) يوم الأربعاء، حب الشباب، بأنه التهاب في الغدد الدهنية التي يظهر فيها حب الشباب على مناطق الوجه والصدر والظهر والأكتاف.

ونبهت إلى أن ظهور حب الشباب يكثر في مرحلة المراهقة لدى الذكور والإناث لارتباطه بالهرمونات، مبينة أنه يستمر عند ذوي البشرة الدهنية لأن الغدد لديهم تفرز دهوناً أكثر من غيرهم.

وقالت إن إفراز الدهون يجعل البيئة مناسبة للبكتريا وهذا يؤدي للالتهاب، وأشارت إلى وجود أنواع من الأدوية تساعد على ظهور حب الشباب.

وأضافت سالي أن الدراسات لم تثبت حتى الآن وجود علاقة مباشرة بين تحديد نوعية الغذاء والمشروبات الغازية وحب الشباب، وإنما هي عبارة عن ملاحظات من المريض.

وذكرت أن حب الشباب ينقسم إلى ثلاث أنواع “بسيط ومتوسط وشديد”، ويعاني المصاب بالنوع البسيط من رؤوس سوداء وبيضاء فقط، أما المتوسط فغالباً ما تكون الحبوب فيه محتقنة بمادة تشبه الصديد، أما النوع الثالث فتكون الحبوب فيه مدفونة تحت البشرة وتظهر منها الرؤوس السوداء والبيضاء.

ولفتت سالي إلى أن العناية بالبشرة تشكل جزءاً رئيساً من العلاج، ونصحت باستعمال الأدوية التي تقلل من إفراز الدهون.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *