زواج سوداناس

ابراهيم الميرغني: موقف الحزب منذ إستقلال السودان وحتى اليوم يقوم على إعتبار حلايب منطقة للتكامل


ابراهيم الميرغني: يطالب بتقديم التنازلات الممكنة والمستحيلة من اجل ايقاف الحرب فورا في السودان

شارك الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل
الله .. الوطن .. الديمقراطية

تناولت وسائل الإعلام اليوم خبراً منسوباً للحزب حول موقفه من قضية حلايب دون التثبت من موقف الحزب الرسمي والمعلن وعليه وجب توضيح التالي :
– أولاً : موقف الحزب الثابت والمعلن منذ إستقلال السودان فى 1956م وحتى اليوم يقوم على مبدأ إعتبار حلايب منطقة للتكامل وليس للصراع بين الأشقاء فى شمال الوادي وجنوبه .

– ثانياً : يرفض الحزب أي محاولة من أي طرف كان ، لإستخدام قضية حلايب لتحقيق أهداف و مصالح تكتيكية أو أيديولوجية بعيدة كل البعد عن المصلحة الحقيقية للشعبين ، ويؤكد الحزب أن قضية حلايب هي قضية إستراتيجية يجب الإبتعاد بها عن المناورات السياسية .

– ثالثاً : يرفض الحزب أن ينسب أي تصريح لفرد أو مجموعة للحزب ، ويعيد التأكيد على أن الموقف الرسمي يصدر من رئيس الحزب أو المتحدث الرسمي ، و ينبه وسائل الإعلام على ضرورة تحري الدقة والموضوعية عند تناول أخبار و مواقف الحزب .
والله الـموفق وهو الـمستعان,,,

إبراهيـم الـميرغنـي
الــمتحدث الرسمـــي باسم الأتحادي الديمقراطي

تعميـم صحفـي

11 نوفمبر 2015م

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        الاتحادي ده حزب من الاحزاب المصرية وطنيتهم قشرة ساكت كانوا يطالبون بالاتحاد مع مصر وليس استغلال السودان وحتي الان عندهم نفس الافكار السامة وانا استغرب شباب جامعيين و فاهمين يدافعوا عن حزب اسرة و ليس حزب وطني

        الرد
      2. 2
        السقد

        رايك شنو يا ابرهومه لو طلع ليك ود بمبمه وقال ليك تسابيح دى حاجه تكامليه بين الشعبين , يعنى هنا شويه و هنا شويه ,,,
        يخس عليك شكلك حتوافق . بس نحن ما حنوافق غصبا عنك وعن الكرور المعاك كان عاجبنك امشي ليهم يشغلوك بواب بلا يخمكم و يعدمكم طفاي النار انتو و القاعد هناك اليومين ديل قال سيدى يسد نيتكم و حاجه تانيه .

        الرد
      3. 3
        نقاااي

        والله دا موقف مخزي
        عمرها مصر مش عايزه حلايب فقط عايزه كل السودان ( حلب طماعين )

        الرد
      4. 4
        سوداني اصيل

        اصلا انتم معروفين بالانبطاحه مافي حاجه اسمها تكامل قي الارض دا احتلال اكيد خافين من طردكم من مصر انتم وجميع من لهم مصالح فيها وتظل حلايب سوووووووووودانيه ….. ومن باع شبرا من وطني يعته بلا ثمن

        الرد
      5. 5
        Saeed

        للأسف أخطأت ياسيد. إبراهيم مشكلة. حلايب برزت. في عام. 1958 أي. بعد الاستقلال بعامىن ،وكان الحزب الاتحادي بشقيه المنقسمين مع سودانية

        حلايب وضد الاحتلال المصري وصدرت افتتاحية جريدة صوت السودان – لسان حال الختمية – في كلمه قوية شجبت الاحتلال المصري وأكدت ان

        حلايب سودانية ( نشرت هذه الوثيقة قبل أسبوعين تقريبا في موقع الراكوبة ) ، بياتك. لا يمثل الحزب ولا يمثل الختمية الإصلاء .

        أرجو ان يقرأ السيد إبراهيم تعليقي هذا. قبل ظهوره اليوم في قناة النيل الأزرق ليتحدث في ذات الموضوع!!!!!

        الرد
      6. 6
        radar

        ما هذه المواقف المايعة في حق الوطن. في العالم كله ما فيش حاجة اسمها منطقة تكامل. طيب قبل ما يتحقق التكامل لمن تكون السيادة في هذه المنطقة. لماذا هذا الضعف في مواقف لا تتحمل الضعف والكلام المدغمس. الحكومة ما سكة ليها في شطر ميت حاجة اسمها الحريات الأربع والكلب ينبح والجمل ماشيء. أعطني مثال واحد في العالم فيه حاجة اسمها الحريات الأربع بين بلدين. يا عالم يا وهم. ما في حاجة اسمها حريات أربع في بلدان مستقلة أو متحدة. دائما مواقف السياسيين في السودان مايعة. يعني لازم السيسي يقولها لكم بالخشم الملينا لا نرغب في هذه الحريات. ثم ثانيا ما هي الفائدة التي تعود على المصريين من هذه الحريات وماذا يحدث في مصر إذا تدفق عليها أربع أو خمس ملايين من هذا الشعب الغلبان والذي يحلم بالمخارجة لآي مكان في العالم هل تفتكروا أن مصر سوف تقبل بهذا الهراء يا دراويش. واجهوا مشاكلكم واعلموا في العالم اليوم مافيش حدي فاضي لحل مشاكل شخص آخر.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *