زواج سوداناس

انتخاب السودان لعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو



شارك الموضوع :

أعلن الدكتور نصر الدين والي سفير السودان لدي فرنسا والمندوب الدائم لدي اليونسكو انتخاب السودان لعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو خلال اجتماعات المؤتمر العام في دورية الثامنة والثلاثين المنعقدة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال الدكتور نصر الدين (لسونا) إن المجلس التنفيذي هو الجهاز الذي يضطلع بوضع ورسم السياسات والبرامج والمشروعات التي تعني بها اليونسكو، وتتكون عضويته من 58 دولة تمثل أقاليم العالم المختلفة، ويقع السودان ضمن المجموعة العربية فيما يتصل بالانتخابات، حيث ينضم السودان إلي كل من سلطنة عمان ولبنان وقطر التي تم انتخابها أيضاً .

وأشار إلى انضمام البروفيسور عابدين صالح أحد علماء السودان والخبراء، مرشح السودان، للبعثة الدائمة بقيادة المندوب الدائم للسودان لدي اليونسكو في فترة عضوية السودان التي تمتد للفترة من 2015-2019م.

يذكر أن وفد السودان لهذه الدورة قادته باقتدار الدكتورة سعاد عبد الرازق وزيرة التربية والتعليم وضم الوفد كبار العلماء والخبراء المعنيين بالثقافة والتعليم والعلوم والاتصالات.

ويشير انتخاب السودان لهذا الجهاز الهام إلى استعادة السودان ثقة المجتمع الدولي ، كما يعد اعترافا بدوره الفاعل الريادي في واحدة من أهم وكالات الأمم المتحدة التي تعني بالثقافة والتعليم والعلوم والاتصالات، ويترجم أيضاً اعتراف المجتمع الدولي بقدم وعراقة وحضارة وتراث وإرث السودان؛ ويعد السودان الدولة السابعة علي المستوي العالمي من حيث الثراء الحضاري.

باريس 13-11-2015م(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *