زواج سوداناس

بالصورة: جامعة تعوض أستاذاً طردته لأنه انتقد إسرائيل على تويتر



شارك الموضوع :

قالت جامعة ايلينوي أمس الخميس إنها ستدفع 875 ألف دولار لتسوية قضية أستاذ لن يتولى التدريس فيها بشكل دائم بعد أن انتقد إسرائيل في تغريدات على موقع تويتر، وكان الأستاذ الجامعي ستيفن سلايطة (40 عاماً) قد أقام دعوى قضائية ضد الجامعة واتهمها بانتهاك حقه في حرية التعبير، قائلاً إن مانحين ضغطوا على مجلس أمناء الجامعة لسحب عرضهم له بسبب انتقاداته للضربات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وتشمل التسوية دفع 275 ألف دولار لمحاميي سلايطة. وتنص التسوية على أن سلايطة لن يعين في الجامعة، لكن هذا لا يشير إلى أي خطأ من جانبه.

وقالت الرئيسة المؤقتة للجامعة باربرا ويلسون في بيان “رغم أن المبلغ كبير فإنه أقل مما كنا سننفقه إذا استمرت القضية خلال العام المقبل”، وقال سلايطة في القضية الاتحادية التي أقامها في يناير (كانون الثاني) إنه تخلى عن عقد دائم في جامعة فرجينيا تيك لاستلام الوظيفة في ايلينوي وإن سحب العرض أضر بسمعته وسبب له مصاعب اقتصادية.

وقال سلايطة وهو متزوج وله ولد في شكواه إنه ليس معادياً للسامية لكنه “شعر بأنه يجب أن يتحدث” بعد تقارير إخبارية عن عمل عسكري في غزة، ويتولى سلايطة حالياً التدريس في الجامعة الأمريكية ببيروت لمدة عام.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *