زواج سوداناس

“داعش” يتبنى هجمات باريس ويقول إن 8 إنتحاريين نفذوها



شارك الموضوع :

أعلن تنظيم داعش السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني مسؤوليته عن هجمات باريس الدامية والتي أوقعت 128 قتيلا ونحو 200 جريح.

وقال بيان صادر عن التنظيم إن 8 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون بنادق رشاشة نفذوا تلك الهجمات، مستهدفين ما وصفها البيان بـ”مواقع منتخبة بدقة” في باريس منها ملعب فرنسا أثناء مباراة المنتخبين الألماني والفرنسي ومركز باتاكلان للمؤتمرات وأهدافا أخرى، بحسب بيان التنظيم المتطرف.

وقال البيان إن فرنسا و”من يسير على دربها” سيكونون أهدافا للتنظيم.

وكان تنظيم داعش قد بث في وقت سابق من السبت تسجيلا مصورا لا يحمل تاريخا يدعو فيه أنصاره غير القادرين على السفر إلى سوريا لتنفيذ هجمات في فرنسا، داعيا الى “تسميم الماء والغذاء” في فرنسا.

كما بث التنظيم الإرهابي تسجيلا يهدد فيه بمهاجمة فرنسا إذا استمرت في استهداف عناصره بالقصف في سوريا والعراق.

وجاء التهديد على لسان متشدد دعا أنصار التنظيم لتنفيذ هجمات في الفيديو الذي بثه “مركز الحياة” وهو ذراع الإعلام الخارجي في التنظيم.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الواضح

        ما شاء الله داعش كل يوم تهزم الاسلام في بلد . منذ اليوم لن يعبد الله في فرنسا . هنيئا لكم حققتم هدف اعداء الاسلام ووفرتم عليهم مليارات الدولارات التي كان يمكن ان يصرفوها لنفس الهدف

        الرد
      2. 2
        ahmed

        يا أخوانا داعش دى ما المان وفرنسيين وانجليز وامريكان وروس وبعض الدول العربية …. أذا لايحملون المسلمين المسؤلية بل هم المسؤليين عن داعش وهم الكونوا داعش دولة بكامل عتادها واموالها وجيشها وسلاحها …. اذن هم من اراد ذلك وبالتالى يتحملون المسؤلية بعيدا عن المسلمين …. ولوكان داعش مسلمون لكان هدفهم اسرائيل …. ولكن الآن هدفهم الآن تدمير العرب ومساجد العرب …. بالتالى الغرب هو المسؤل عن تكوين هذة الفئة واقامت دولتها وباسم الاسلام …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *