زواج سوداناس

المؤتمر الوطني: المُطالبة بحكومة انتقالية استباق لنتائج الحوار



شارك الموضوع :

تمسك حزب المؤتمر الوطني بإكمال الحوار الوطني بالداخل وقطع الطريق أمام أي محاولات لنقله لخارج البلاد، ووصف مطالبات قوى المعارضة بتشكيل حكومة انتقالية بأنها استباق لنتائج الحوار.

ونقل محرر التغطيات بـ (الصيحة) محمد جادين عن والي الخرطوم، الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين قوله أمس ” لابد أن يكون الحوار سودانياً سودانياً، والضمانات التي منحها رئيس الجمهورية كافية للمشاركة في الحوار في الداخل”.

وجدد حسين في (برنامج مؤتمر إذاعي) أمس دعوة الحكومة لكافة الممانعين من القوى السياسية والحركات المُسلحة للانضمام إلى طاولة الحوار الوطني والخروج برؤية موحدة ووثيقة جامعة لحل مشاكل البلاد، لافتاً إلى أنه ليس هناك حل سلمي وحضاري لمشاكل البلاد سوى الحوار من أجل الوصول إلى وثيقة جامعة تكون أساساً لدستور دائم للسودان.

وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان إن المطالبة بحكومة انتقالية قفز واستباق لنتائج الحوار، وشدد على أن القضايا المطروحة للحوار ليست مكاناً للمحاصصات السياسية وتوزيع “كيكة” السُلطة، ونوه إلى أن الحوار يجب أن يكون من أجل مناقشة قضايا البلاد والوصول إلى حلول بشأنها.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد أحمد

        الجبهة الثورية تاتمر بالاجندة الأجنبية و لا تمتلك قرارها و لن تأتي للحوار بالداخل لكي يكون حوار سوداني سوداني لأن الأجندة الغربية تريد تدويل الحوار لتفرض سياساتها علي السودان.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *