زواج سوداناس

الخرطوم تأمل في إجراء الحكومة المصرية تحقيقات حول سوء معاملة السودانيين



شارك الموضوع :

أبدت وزارة الخارجية السودانية، ثقتها في إجراء نظيرتها المصرية، تحقيقات حول مذكرة دفعت بها السفارة السودانية بالقاهرة تتصل بتعرض السودانيين في مصر لمعاملة سيئة من الأجهزة الأمنية، وقالت أنها تتابع الموقف عن كثب مع الخارجية المصرية و أجهزة الدولة الأخرى الخاصة في مصر.

\سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم ـ إرشيفية
وتواترت أنباء وشكاوي متصلة من سودانيين وصلوا القاهرة لأسباب مختلفة، بتعرضهم للإيقاف في الشارع العام، بواسطة قوى الأمن والشرطة والاستيلاء على العملات التي بحوزتهم.

وأكد قنصل السودان العام بالقاهرة، خالد الشيخ، حسب تصريح نقلته صحيفة “اليوم التالي” أن القنصلية قدمت مذكرة إلى وزارة الخارجية المصرية، تستفسر فيها عن الحملات الخاصة بتفتيش السودانيين واحتجازهم، بعد تزايدها في الفترة الأخيرة على نحو ملحوظ.

وكشف الشيخ عن وصول عدد من البلاغات من عدد كبير من السودانيين ألقي القبض عليهم، بعد تغييرهم لعملة من فئة الدولار إلى الجنيه المصري دون الحصول على إيصال من الصرافة.

وبحسب المذكرة التي اطلعت “سودان تربيون” على نصها ،فان القنصلية السودانية نوهت الى عدم تلقيها ردا من الخارجية المصرية حول مذكرة شبيهة بعثت بها في الأول من نوفمبر.

وأشارت الى أن شكاوى السودانيين من معاملة قاسية بواسطة الشرطة والأمن الوطني تزايدت مؤخرا، وتابعت المذكرة ” هذا أمر غير مقبول بالنظر الى العلاقات التي تربط بين البلدين والاتفاقيات المبرمة بينهما خاصة اتفاقية الحريات الأربع.

وقال الشيخ انه زار بعض السودانيين في أقسام الشرطة المختلفة بالقاهرة، وأن النيابة بررت الإجراء بأنه لم يقصد به السودانيين على وجه الخصوص، بل يسري على كل الأجانب في مصر.

وفي الخرطوم، قال المتحدث باسم الخارجية على الصادق للصحفيين، السبت، ان السفارة السودانية بالقاهرة لديها توجيهات واضحة برعاية شؤون السودانيين والتأكد من حسن معاملتهم والنظر في أوضاعهم بشكل عام.

وقال ان الخارجية السودانية تثق بان نظيرتها المصرية ستحقق في تعرض بعض السودانيين للاعتقال ومصادرة أموالهم.

وقطع بان العلاقة التي تربط بين الخرطوم والقاهرة كفلية بتجاوز اي سوء فهم او معاملة يتعرض ليها البعض من المستويات الدنيا في البلد المضيف.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سوداني وافتخر

        والله يامصريين اعملوا حساااابكم وخلونا في حالنا ومن هنا اقول الحمدلله الحمدلله الحمدلله مليون الف مره والى ما لا نهايه اني لم اكن مصريا اللهم لك الحمد والشكر ،،

        الرد
      2. 2
        abomohamed

        والله فضائح من يهن يسهل الهوان عليه…دولة ماقادرة تعامل الدولة التانية بالمثل… علقوا كل الاتفاقيات المبرمة مع مصر بكل بساطة اساسا مامستفيدين منها حاجة…

        الرد
      3. 3
        يستاحلو

        بعض السودانيين اختارو لانفسهم الالتصاق بمؤخرة العرب
        علي البواب استقبال كل من ينوي الدخول

        الرد
      4. 4
        حميده الراوي

        المصرييين زعلانين علي التقارب السوداني الخليجي بعد مشاركة السودان المشرف في عاصفة الحزم التي تقودها المملكه العربيه السعوديه لتحرير اليمن من دنس الحوثين والايرانين فمصر تريد ان تفرض الوصايه علي السودان حتي في علاقتها الخارجيه فمعاملة المصريين للسودانين تنبع من هذا المنطلق للشعب السوداني العظيم الذي يرفض ان يكون مجرد تابع لدولة لاتريد له التقدم والازدهار وتحتل اراضيها فنقول لهم باننا قد ذهبنا الان في الطريق الصحيح ولا رجعها عن ذلك

        الرد
      5. 5
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﺣﻠﺎﻳﺐ ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ . .
        ﺣﻠﺎﻳﺐ ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ . . ﻧﻌﻢ ﻟﻠﺴﺪ ﺍﻟﺄﺛﻴﻮﺑﻲ . . ﻧﻌﻢ ﻟﺴﺪ ﺍﻟﻨﻬﻀﺔ . ﻧﺤﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﺄﺛﻴﻮﺑﻲ . . ﺣﻠﺎﻳﺐ ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ . . . ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ . ﺣﻠﺎﻳﺐ ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ . . و ﻋﻠﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﻣﺎﺷﺔ ﺗﻤﺎﻡ . ﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻴﺔ . .
        ﺣﻠﺎﻳﺐ ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ . . ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﺄﺛﻴﻮﺑﻲ .

        الرد
      6. 6
        عمر

        على الحكومة السودانية ان تشجع المواكنين وتبرم اتفاقيات مع دول مثل تركيا والهند وتفرض رسوم باهظة لواردات مصر الى السودان وتفعل اتفاقيات تعامل الدولة لليوان الصيني لتزيد من فرص الاستيراد والتعامل من الصين وتقضي على السوق الاسود للعملة بالمرة … فمصر تعتمد على السودان في كثير من صادراتها حيث بلغت مليارات الدولارات في العام الواحد … ولينظر المصريون الى اي منقلب ينقلبون ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *