زواج سوداناس

الجبهة الثورية تعلن موافقتها على إجراء حوار حر مع الحكومة وتهدد بالانتفاضة الشعبية



شارك الموضوع :

أعلن رئيس الجبهة الثورية “جبريل إبراهيم” عضو لجنة التنسيق الرئاسي لقوى (نداء السودان)، عن قبول الجبهة الثورية بالحوار مع الحكومة عقب اجتماع قوى (نداء السودان) بباريس وإصدارها للبيان السياسي. وقال “جبريل” لدى مخاطبته ندوة قوى التغيير الوطنية (قوت) بضاحية مايو جنوب الخرطوم، إننا مع الحوار الحر المتكافئ في الفرص وضد أي حوار يقيد حرية الرأي والتعبير، وينفرد النظام بوضع أجندته لوحده. وأشار “جبريل” إلى أن اجتماع “باريس” أدى إلى وضع أسس لهذا الحوار الحر، وخاطب الاتحاد الأفريقي لاتخاذ التدابير اللازمة. وكشف عن تكوين مجلس تنسيق رئاسي يعمل على إدارة قوى (نداء السودان). من جانبه قال نائب رئيس حزب الأمة القومي اللواء “فضل الله برمة ناصر”، إن الخيار المفضل لقوى (نداء السودان) هو الحوار على تجربة جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن النظام إذا وافق عليه سيكون برداً وسلاماً، وإذا تعنت فإن خيار الانتفاضة الشعبية هو الحل، منبهاً إلى أن قوى (نداء السودان) ستدعو من خلال مشاركتها في ملتقى تحضيري بـ”أديس أبابا”، إلى حوار جاد يستوفي كافة الشروط الموضوعة سلفاً.
من جانبه خاطب الندوة “مني أركو مناوي” رئيس حركة تحرير السودان الذي نبه، إلى أن الإشكاليات التي يمر بها السودان، تحتاج إلى جهود كبيرة لحلها. ودعا إلى الانتفاضة الشعبية، وتهكم ساخراً أصبح السوريون ينالون الجنسية السودانية قبل دخولهم الخرطوم.
من جهته اتهم نائب رئيس حركة (الإصلاح الآن) “حسن عثمان رزق” المؤتمر الوطني والسلطات، بقطع التيار الكهربائي عن الحي لإفشال الندوة السياسية، ووصف قطعها بأعمال صبيانية. ودعا “رزق” إلى إيجاد مخرج آمن للسودان وإيجاد ملتقى للأحزاب السياسية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        النضال مستمر

        الي الامام يا رفاق لكنس الكيزان اخوان الشيطان
        سودان جديد اويي

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ما تسمى بالجبهة الشعبية لاتعرف معنى الشعب ومعنى الدولة ومعنى الحكومة وهي غير معنية بل جبهة (معينة) لاغراض معروفة. دى ليست جبهة دى جهجهجهجهة وجعجعجعجعة .

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        نسأل قادة الاصلاح الان هل طلعتم من (المؤتمر) بدون مولد ؟

        الرد
      4. 4
        الصريح

        والله يااخ عبد الله اى ناس تانين يحكمونا مااظن يكونوا اسوأ من ناس المؤتمر الوثنى ديل انا كنت من المؤيدين ليهم فى البداية ولكن خاب ظنى بهم ..ديل افقروا العباد ونشروا الفساد واصبح النهب عيانا بيانا والثراء الحرام اضحى شيئا عاديا بل يفاخروا بهم بعضهم البعض ..زانقطاع دائم للكهرباء وسد مروى طلع ماسورة وتخدير للشعب والمياه مقطوعة فى معظم احياء الخرطوم الفقيره امافى احيائهم فانك لن تصدق بانك داخل السودان … نحنا دايرين اى ناس تانين يحكمونا او انتفاضة تنزعهم من جزورهم واسترجاع كل الاموال المنهوبه واعادتها للشعب باى طريقة ..يااخى ديل الحكم الملكى مازيهم … نحن مع نداء السودان قلبا وقالبا … والعزة للسودان .

        الرد
        1. 4.1
          جلابي

          فساد .. مافي كهرباء .. مافي موية . دا كلو حاصل .. بس المهم عايشين.
          أحسن من يجوك ناس ناطين في بيتك يدوك طلقة في رأسك ويغتصبوا مرتك.

          والله العظيم أنا ما كوز و لا شئ .. لكن شفنا الحصل شنو في أم روابة وأب كرشولا .. ويوم الاثنين الأسود ..

          الرد
      5. 5
        الحمبلوش

        كويس انكم اعترفتو انكم ما بتقدرو تسقطوها الا بالانتفاضة الشعبية ههههههههههههه

        الرد
      6. 6
        عمر

        بسم الله الرحمن الرحيم
        بس ما عرفنا الانتفاضة هتديروها كيف من الفنادق الخارجية ولا عن طريق الواتسب
        من يريد ان يخدم شعبه يقاتل من الداخل مش قتال السلاح انما بمشاركة الشعب فى الجوع والعطش
        ومن هيدير الانتفاضة لو عرمان حقكم راح لانه ما من غرب السودان

        الرد
      7. 7
        wadalbkri

        هؤلاء المبغوضيين قرروا الإنتفاضة من منازلهم ولأهم لهم غير المناصب وجمع الأموال من الغرب وإسرائيل وأي واحد منهم اليوم مليونير وبالدولار لايعرف معانات الشعب السوداني الذي هو من يقرر الإنتفاضة إذا رغب في ذلك وليس الفاقد التربوي عملاء أمريكا والغرب وإسرائيل ونقول لهم شعبيتكم زادت بأفعالكم ومحاربتكم للوطن سبعة أصفار على الشمال.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *