زواج سوداناس

الهيئة التشريعية تستعجل الرئاسة لتخفيف أعباء المعيشة



شارك الموضوع :

طالبت الهيئة التشريعية القومية المكونة من “البرلمان ومجلس الولايات”، الرئاسة السودانية بوضع سياسات عاجلة لتخفيف أعباء المعيشة ورفع الأجور، والحد من هجرة التخصصات النادرة وتنظيم العمالة الأجنبية والبدء في تنفيذ مشاريع التوليد النووي والطاقات البديلة.

ووردت المطالبات البرلمانية، الأحد، في اجتماع لجنة التنسيق والصياغة المكلفة من الهيئة التشريعية القومية، بإعداد الرد على خطاب الرئيس عمر البشير الذي ألقاه أمام الهيئة في فاتحة أعمالها، الذي ينتظر تسليمه للرئيس في وقت لاحق.

وأمنت اللجنة على التوصيات التي أوردتها القطاعات الثلاثة التي ناقشت خطاب الرئيس، والتي دعت إلى وضع سياسات عاجلة لتخفيف أعباء المعيشة ورفع الحد الأدنى للأجور، والاهتمام بصحة البيئة وتوطين العلاج بالداخل والتوسع في مظلة التأمين الصحي.

وأشارت التوصيات إلى ضرورة الاهتمام بقطاع الشباب ومراجعة التشريعات المنظمة للعمل الرياضي، ودعم السياحة ووضع سياسات واضحة للحد من هجرة التخصصات النادرة والعمل على تنظيم العمالة الأجنبية.

ووجهت اللجنة بأهمية تحديث نظم الزراعة ودعم قطاع الثروة الحيوانية، وتأكيد بسط هيبة الدولة وتعزيز الحكم المحلي وتفعيل مجلس الأمن والدفاع الوطني، ودعم القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى .

وطالبت –بحسب وكالة السودان للأنباء- بمراجعة التشريعات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي ومعالجة الازدواج في صناعة القرار الاقتصادي، ومراجعة سياسات الاستثمار السابقة واستمرار الجهود في زيادة الصادرات وتقليل الواردات، والبدء الفوري في تنفيذ مشاريع التوليد النووي والطاقات البديلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *