زواج سوداناس

سفير السودان بالكويت : أعداد كبيرة من السودانيين سيفقدون إقاماتهم



شارك الموضوع :

أكد سفير السودان لدى الكويت “محيى الدين سالم” أن عدداً كبيراً من السودانيين المقيمين بالكويت سيفقدون إقاماتهم حال عدم وصول الفرق الخاصة باستخراج الجواز الإلكتروني والرقم الوطني إلى الكويت .
وناشد جهاز المغتربين باستعجال هذه الخطوة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة واضعاً ثقته الكبيرة في تصدي الجهاز لكافة القضايا التي تواجه المغتربين .
جاء ذلك خلال اللقاء التفاكري الذي ضم طاقم السفارة والقنصلية السودانية بالكويت ووفد جهاز المغتربين الذي وصل الكويت للمشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي للمرأة السودانية لدورته الجديدة في السابع من نوفمبر الجاري برئاسة المدير العام للجاليات والهجرة “أحمد عثمان” ومدير إدارة المرأة بالخارج “آمنة جعفر عبد العليم”
واستعرض “سالم” خلال اللقاء دور المغتربين في دعم الاقتصاد الوطني مطالباً بالمزيد من التحفيزات لجذب مدخراتهم واستثماراتهم ،وشدد “سالم” على معالجة قضية تعليم أبناء المغتربين والتي ظلت تؤرق الأسر السودانية بالخارج، متمنياً أن تنتهج الدولة نهجاً واضحاً في هذا الخصوص لإنصاف أبناء السودانيين بالخارج .
وأكد شروع السفارة في مشروع حصر وإحصاء السودانيين بالكويت بالتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية، قائلاً تلقينا منها تفاصيل عدد الجالية الذي يقدر بتسعة آلاف نسمة.
ومن جانبه أكد المدير العام للجاليات والهجرة بجهاز المغتربين حرص الجهاز على حل قضايا المغتربين وإنه ظل في سعي وتواصل مستمر مع الجهات ذات الصلة حتى ينعم المغترب بوضع آمن ومستقر، مواصلاً إنه في ذات الإطار تمت تهيئة بيئة العمل وتبسيط الإجراءات بالجهاز من خلال توسعة صالات الإجراءات ومشروع السداد الالكتروني والذي كان جهاز المغتربين من أول المؤسسات تنفيذاً له

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        جاء ذلك خلال اللقاء التفاكري الذي ضم طاقم السفارة مع وفد جهازالمغتربين .. عجب !!! يعني ياسعادة السفير لو الوفد ما جاء كنت بتفكر في شنو وبـ تفتكر شنو ؟ واصلا عمل السفارة والقنصلية شنو؟ والله شينة شناتن مرة ياسعادة طاقم السفارة .. وسفرة دائمة على أطقم عشاء فاخرة بمناسبة حضور وفد جهاز المغتربين الذي وصل الكويت عشان انتخاب المجلس التنفيذي للمرأة السودانية . اللهم لطفك .. وعطفا على الاقتصاد استعرض سالم دور المغتربين في دعم الاقتصاد الوطني. المغترب يشحد يشاهد نجوز الضهر للظفر برقم وطني وجواز وطني ويتلقى التهاني والتبريكات عند استلامه للجواز الوطني ويجوز له أن يذبح في يوم حصوله على رقم يثبت أنه مواط. وحرص الجهاز على تهيئة صالات السفر والتحصيل الالكتروني وكان الجهاز أول من طبق .. وطبق وطبق وطبق والطبق عدمان (الحريف) ياسعادة المدير الحريف مهمة الجهاز إنشاء صالات العودة وتقديم المشاريع التي تعجل بعودة المواطن سالم .. وشدد سالم وعرض سالم . وشدوا لي (الصحانة) !!

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        والباقي من المدة 180 يوم حسب (توجيهات) الطيران المدني لاستخدام الجواز الالكتروني .. وهذه المدة كافية لاستخراج مليون جواز فما داعي القلق وكل العدد لايتجاوز الـ 9 الف شاملا افراد الأسرة السعيدة . الشيء المقلق أن السفارة يادوب (شرعت) وأسرعت في حصر اعداد السودانيين بالكويت . ياسعادة طاقم السفارة في الكويت عملكم الاول هو معرفة العدد اولا بأول و و حتى لاتتفاجأ كما تفاجأت أكبر سفارة بالخليج بعدد الجالسين للامتحان مما أدى إلى الإستعانة بعدد من (الخيم) . كل هذا رغم الخم والهم . وبعد السد وانجازات ما بتنعد نحن السودانيين بالخارج لليلة ما (عدونا) !! واقام طاقم السفارة حفل عداء لوفد جهاز المغتربين وكان الغداء وكان كرم وكان سرور الوفد

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        وقبل أسطر معدودة عاد وفد اخر من جهاز المغتربين بقيادة الامين العام عاد من تركيا بعد أن شارك في مؤتمر (الهجرة) . فلماذا الخلط بين الهجرة والاغتراب وانتاج هذا (الهجيج) وكل وفد يهجج بالخارج .. والمغترب يتهجأ في حروق : ا ل و ط ن .

        الرد
      4. 4
        محمد النقر

        سؤ التنسيق والهرجلة و اكبر دليل الايصال الالكتروني لا عرفوا يرجعوا الفات و لا عرفوا يمشوا قدام .

        الرد
      5. 5
        عبدالله الشيخ

        من ثلاثون عام او الكثر نسمع لحل لجميع مشاكل التعليم لابناء المغتربين وكذلك مشاكل المغتربين المختلفه ولكن الى الان لم نسمع حل مشكله واحده ونحن على مشارف عام 2016 . يعنى لازم ندخل الغابه ونعلن التمرد والله شنو .

        الرد
      6. 6
        سودانى مغبووووون

        نوم العافيه سعادتو … بعد ماوقفو الاخدر بقيت تتجارى … صحى الاختشو ماتو … كلامك ده اكان اتقرضته بيهو كان اخير ليك .. قال كمان فرحان بصورته بالعمه والجلابيه … مفروض يدوك لبسه بنغاليه

        الرد
      7. 7
        عبدالله

        10 الف جواز يمكن (قرضها) في تلاته أيام بنات (حفلة) وهذا ما أعلنه جهاز المغتربين في اخر كشوفاته عن عدد التأشيرات والجوازات الالكترونية . وعينك ما تسمع علة الجواز الالكتروني والجهود المبذولة وتذليل الصعاب في الحصول عليه. وعندما يجيء يوم الحصاد ياهو الحصار دا وأرجع سعادته سبب التكدس لطشاش الشبكة وارجع طشاش الشبكة طناش طقم السفارة عندما تفوق الشبكة هم يطشو . ويا حلاتكم ساكتين أطقم كافة السفارات بالخارج . وتحية لادارات الجوازات بالقنصلية وهي الوحيدة التي تعمل وتعرق وتتعب وكل ذلك بسبب عدم وجود سستم ينظم العمل بالسفارة وسعادته مشغول بالجديد في الاستثمارات وزراعة ملايين الافدنة بالجريدة

        الرد
      8. 8
        عبدالله

        ويمكن الاستعانة بصديقك سعادة سفيرنا بالبحرين الذي (رطب) الامور من بدري وصرح سعادته عندما سئل عن مبلغ الـ 10 دينار التي تؤخذ لقاء استخراج الرقم الوطني وهي مايعادل 250 الف جنيه بالجديد طمعا. قال هذا المبلغ لضيافة موظفي وفد استخراج الرقم ولو ما عملنا كده ما كان جونا ومن عندي – حتى المغتربين في جوبا – ما محصلين رقم وطني واحمدوا الله أنهم جوكم.
        وفد مكلف بعمل رسمي من المؤكد أنهم ماوصولنا علة عندما تم استخراج ايصالات لهم بكامل نفقاتهم بالخارج من الجهة الموفدة. لكنه كرم الضيافة وكيف لا والدبلوماسية تقوم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة للوفد طبعا .. اما استقبال المواطن فيتم بالتكشيرة ويباع له الماء في حارة السفير . وقام اتجنن البصل عشان نحن ناس بنعوس كسرتنا بالعملة الصعبة . كسرة : ونعلي الجنيه بالعمة الكبيرة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *