زواج سوداناس

مليشيات أثيوبية تقتاد “5” من المزارعين والرعاة وتطالب بمليار جنيه فدية



شارك الموضوع :

اقتادت مليشيات أثيوبية مسلحة خمسة من الرعاة والمزارعين بالشريط الحدودي في منطقتي “عطرب وتقلين” إلى داخل الأراضي الأثيوبية، وطالبت بفدية قيمتها مليار جنيه لإطلاق سراحهم، بينما استطاع أحد الرعاة النجاة وفر هارباً من قبضة المليشيات.

ونقل مدير مكتب (الصيحة) بالقضارف “عمار عوض” عن رئيس مجلس تشريعي محلية باسندة الحدودية قوله أمس إن “المليشيات الأثيوبية أصبح عملها منظم وانتقل من مرحلة الحصاد إلى اختطاف الرعاة والمزارعين”.

وأكد في تصريح لـ(الصيحة) أن الظاهرة انتشرت في عدد من مناطق المحلية خاصة الجهة الشرقية ومنطقة “خور سعد”و “ود أبو طاهر”، وطالب جمعة بضرورة إنشاء معسكرات أمنية جديدة في مناطق “بنداقي، وجبل الصفا وسركج وأم راكوبة” لمراقبة الحدود وسلسلة الجبال وإعادة القرى التسعة في المنطقة المستوطنة التي هجرها أهلها بسبب هجمات المليشيات الأثيوبية المسلحة.

وأوضح أن الرعاة الذين تم اختطافهم هم عبد الرحمن آدم جماع، وعثمان صالح، مؤكداً تجريدهم من السلاح واختطافهم وضح النهار أثناء رعيهم الماشية.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        awama malak hawarya

        الطوفان جاكم

        الرد
      2. 2
        ود بـرِّي

        يجب ترسيم الحدود بين السودان وأثيوبيا سريعاً حيث أن هذه المشاكل لا تنتهي بسهولة وهناك إزدياد سكاني مستمر وقلة في الأراضي الزراعية ولا يوجد لهم منفذ بحري . يجب على الحكومة معالجة هذه الإنفلاتات بكل حكمة وتعقل.

        الرد
      3. 3
        ِالجعلي

        من يهن يسهل الهوان عليه ,,, أصبحنا ملطشة في عهد الكيزان ….. كل من هب ودب يطمع فينا .. كان الله في عونك يا وطني والمشكلة الحكومة ولا يهمها وكأن البلد لا يعنيها …. لو حدث هذا في عهد الرئيس نميري رحمه الله كان سير الجيوش المجيشة لقتال هؤلاء …. وقصته مع الرئيسي الأثيوبي منقستو معروفة عندما هدد بغزوز كسلا وقال له النميري سمعت إنك تهدد بإحتلال كسلا ولو فعلتها سوف آتي بالمعارضة الأثيوبية وأسلحها افضل تسليح وأنضم إليهم تحت قيادتي وفي خلال 6 ساعات سوف نكون داخل أديس أبابا .. ومن ساعتها عرف منقستو قدر نفسه و صار لا يتدخل في الشأن السوداني … دي الرجالة وديل الرجال ورحمك الله يا أبوعاج رحمة واسعة وأدخلك فسيح جناته …..

        الرد
      4. 4
        شاهد

        الحبش أخدو بني شنقول وقمبيلا والمتمه والقلابات وقطموا الفشقه والقضارف وكسلا علي مرمي نيراهم وامدرمان هدفم عندهم فيها ٤ مليون موجودين في كل بيت وكل مكتب وامنكم في الحدود سكرانين او تحت ورك الحبشيات هكذا ضاع السودان في مليون واحد معارض للحبش ديل لموهم ودقو الحبشي بالحبشي تسلموا اتركوا الغباء والمسكنه اللحباش انجاس مناكيد ما تسمعوا لأمثال عثمان السيد والفاتح عروه وسلمان محمد سجمان ديل اصلهم حبش اكثر من الحبشي عمرهم ماعملوا لمصلحة السودان وسد النهضه مثالا رغم خطورته ضد السودان ومبني داخل أراضي السودان المحتله تجد واحد زي سجمان محمد سجمان ينحاز للاحباش الاوباش

        الرد
      5. 5
        عارف وفاهم

        (( رئيس مجلس تشريعي محلية باسندة الحدودية قوله أمس إن “المليشيات الأثيوبية أصبح عملها منظم وانتقل من مرحلة الحصاد إلى اختطاف الرعاة والمزارعين”.)))……… أها يا إتحادية والمسألة دي لحدي متييييييين؟ وكمان معاها حلايب وشلاتين، أمّا أبيي فالله يكون في عون شعبها من السودانيين.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *