زواج سوداناس

مسألة مستعجلة لوزير الزراعة حول استخدام مبيد فاسد في سنار



شارك الموضوع :

قطع نائب البرلمان المستقل عن دائرة سنار صلاح أحمد النور بدفن مبيدات سامة ومنتهية الصلاحية داخل مبنى إدارة الوقاية والنباتات بولاية سنار، وقطع باتجاههم لتكوين لجنة تقصي للحقائق حول هذه التجاوزات وتقديم مسألة مستعجلة لاستدعاء وزير الزراعة أمام البرلمان لمساءلته عن الموضوع.

ونقل محرر “الصيحة” بالبرلمان محجوب عثمان عن صلاح قوله “إن المبيدات التي تمت بها معالجة المخزون الإستراتيجي وأدت لفساد 6900 جوال دخن كانت تستخدم للقضاء على القرود التي تهاجم بساتين المانجو والفواكة”.

وأكد صلاح في تصريح صحفي أن طمر جزء من المبيدات في حفرة داخل مبنى وقاية النباتات تسببت في تهتك في جدار المخ للخفير المكلف بحراسة المبنى، وأشار إلى أن وقاية النباتات الولائية شكلت لجنة لتقييم المبيد ولم يكن بها أي خبير وأن اللجنة أوصت بمضاعفة الكمية (6) مرات وتم استخدامه بصورة يمكن أن تتسبب في كارثة لمواطني الولاية، مشدداً على ضلوع وقاية النباتات الاتحادية في الأمر بموافقتها على استخدام المبيد رغم علمها بانتهاء تاريخ صلاحيته في العام 2012م

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        mohamed

        لم ارى خريطة السودان بهذا الشكل من قبل .هل تم استعدال مجرى النيل فى منطقة ابوحمد

        الرد
        1. 1.1
          زول

          دي جدود الولايات يا اللخو

          الرد
        2. 1.2
          Arif wa Fahim

          يا خي يعني تتجاهل الموضوع الأهم وهو موضوع إستعمال مبيدات فاااااااااااااسدة وتقول لي إستعدلوا مجرى النيل!!!!!! يا عاااااالم يا هوووووووووووووووو الرجاء علّقوا على الأشياء الهامة.

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *