زواج سوداناس

هيئة علماء السودان: لن نقبل بأن يكون الرئيس علمانياً



شارك الموضوع :

قطع الأمين العام لهيئة علماء المسلمين محمد النظيف برفضهم القاطع لتولي أمر البلاد من قبل حاكم علماني.

ونقلت محررة الشؤون الدينية إبتسام حسن عن النظيف قوله “ادعو أهل اليسار إلى تحكيم صوت العقل وأن يبحثوا عن نظام أساسه الإسلام”.

واستنكر النضيف في حوار مع (الصيحة) ينشر لاحقاً تجاهل هيئة علماء المسلمين من الدعوة للحوار الوطني وتقديم الدعوة للأحزاب اليسارية، إلا أنه عاد وقال نحن “نحسن الظن وربما سقطت دعوتنا سهواً”، لافتاً إلى أن هيئة علماء المسلمين استوعبت في نظامها الأساس جميع المدارس الفكرية والمشارب المجتمعية من المسلمين أهل القبلة .

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        radar

        هو بالله في حاجة اسمها هيئة علماء السودان وهل تقوم بأي عمل وهل تتقاضى أي مخصصات أم هي هيئة خيرية وطوعيه. على كل حال أنا شخصيا لم أسمع لهم أي صوت فيما يتعلق بالفساد ولحد ما أسمع سوف أسأل من الذي انتخبها لتتحدث بلسان المسلمين. يمكن أن أقبل كلامها ولكن في حدود الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كده معليش.

        الرد
      2. 2
        محمد النقر

        ما مشكلة , الحاكم العلماني برضو حا يردفع ليكم مرتباتكم ونثرياتكم و تمشوا الحج تحجوا على حسابو ز ما حينساكم من المؤتمرات الخارجية و البدلات الدولارية .
        انتوا بس ارجعوا لي نومكم و بنصحيكم قبال ما ينتهي الفيلم .

        الرد
      3. 3
        abumahmoud

        هذه الهيئة تصمت عن كثير من الفساد ولانسمع لها صوتاً إلا في الأمور السياسية وما يخدم السلطان ، فاتقوا الله في حدوده وارعوا حق المسلمين ومايخدم عباد الله المطحونين بفساد المسؤولين ولا بارك الله في عالم حجب علمه ولم ينطق بالحق خوفاً من سلطان او مسؤول فالعالم والمسلم الحق لا يخشى في الله لومة لائم ، بدل رعاية حق السلطان واتقوا يوماً يجعل الولدان شيباً يوم يفر المرء من اخيه وامه وابيه وصاحبته وبنيه لكل امرء منهم يومئذ شأن يغنيه .

        الرد
      4. 4
        خالد

        القبول بالمنافق والحرامي فقط لازم تتوفر في المرشح هذه الشروط والتور الحاكم داء افضل من العلماني اتقو الله ياناس

        الرد
      5. 5
        ود حواء

        هيئة علماء الشيطان

        الرد
      6. 6
        دار حامد

        واللة العملوها الكيزان في السودان اخير العلمانين اما انتم يا هيئة علما الحكومة لو اصلا انتو عملكم لوجة اللة ودينة الحنيف لكان قلتم كلمة ولو مرة في وش الظلم والفساد والفقرالذي اصبح معادلة لينا والسبب الحكومة فساد لم نراة في اباونا الاولين والاخرين الانسان لمن يغلط في الدول التانية بيحترف بخطءة لكن عندنا هنا ركوب راس زاتو ما لية عدل حتي .اللهم افتح ابواب الرحمة لشعب السودان المغلوب علي امراءة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *