زواج سوداناس

16.5 ألف دولار تعويضات عن موت “صقر”



شارك الموضوع :

ستدفع شركة خطوط الكهرباء في جنوب روسيا نحو ما يعادل 16.5 ألف دولار إلى خزينة الدولة تعويضا عن موت نسر ذي ذيل أبيض وشاهين صعقا بالكهرباء على أعمدة خطوط الضغط العالي.

وقد اكتشف هذان الطائران المفترسان المدرجان في سجل الحيوانات النادرة في روسيا على خطوط الضغط العالي للشركة العام الماضي. ويتلخص الأمر في أن الشركة أهملت مسألة تغليف رؤوس أعمدة خطوط الضغط العالي التي تستخدمها الطيور للاستراحة وحتى لبناء أعشاشها.

وعليه قدمت إدارة حماية البيئة إلى إدارة شركة خطوط الكهرباء معطياتها لاحتساب مقدار الضرر اللاحق بالطبيعة فكانت تعادل مبلغ 2360 دولاراً بجريرة موت النسر ونحو 14125 دولاراً بجريرة موت الشاهين وهو أحد أنواع الصقور.

وأشارت المسؤولة في إدارة حماية البيئة إلى أن شركة خطوط الضغط العالي لجنوب روسيا قد دفعت التعويض عن موت النسر وستدفع تعويضاً عن موت الشاهين بدون أدنى شك.

وينتمي النسر المذكور إلى فصيلة البواشق وهو رابع أكبر طائر مفترس في أوروبا حيث يبلغ وزنه 4-7 كيلوغرامات. أما الشاهين فيعتبر أسرع كائن حي على وجه الأرض حيث تبلغ سرعته في أثناء الانقضاض 322 كيلومتراً في الساعة.

وقد التزمت شركة خطوط الضغط العالي بتركيب أغلفة الحماية على رؤوس كل الأعمدة التي تمتد عليها خطوطها وأكد ممثلو اتحاد حماية الطيور فعالية هذه الأغلفة في مجال حمايتها.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *