منوعات

نفت توقيفها من الإذاعة:لمياء متوكل:لم يتم اعتقالي بسبب (صباح البيوت)


نفت الإعلامية لمياء متوكل ايقافها واعتقالها من قبل السلطات المختصة  بسبب برنامج (صباح البيوت) الذى بثته اذاعة البيت السوداني السبت الماضي.
وعلقت لمياء متوكل على  وقف وايقافها عن العمل ومساءلتها من قبل جهات أمنية بسبب برنامجها الاذاعي الاسبوعي صباح البيوت الذى تبثه اذاعة البيت السوداني صباح كل سبت بعد ان راج ذلك مؤخرا،وقالت لـ(الرأي العام) ان موضوع الحلقة التى تناولتها يوم السبت الماضي ناقشت ثقافة التعامل مع الآخر وبنية العنف الكامن في السلوك المجتمعي ووضعت أنموذجا لذلك المتهم الذى عوقب بالتعذيب والشطة كما شاع في مواقع التواصل الاجتماعي من تداول للتسجيل المصور، وكان محور النقاش عن انتهاك القانون وحق المتهم والتعريف الشرعي للحالة وكيفية التعامل مع هذه الأوضاع، واستضيف خلال البرنامج المحامي محمد ابراهيم والمستشار في علم النفس د. علي بلدو وكانت هناك مداخلات من اللواء شرطة معاش معاوية مساعد الكدرو والذى اشار الى ان مثل هذه الحالة تعد انتهاكاً للقانون الى جانب مداخلات من مستمعين أدانوا الفعل ،وأكدت لمياء في  حديثها انها لم تتهم اية جهة من خلال تداولها للحلقة ،ونفت ما راج عن مساءلتها من جهات مختصة حول الحلقة او توقيفها من السلطات الأمنية كما أشيع وراج بعد الحلقة، كما ان الإذاعة لم توقف البرنامج، ولكنها في ذات الوقت أصدرت قراراً إدارياً بوقفي من البرامج المباشرة على أثير إذاعة البيت السوداني، وهو قرار اداري أقدره والتزم به وقد صدر بتوقيع مدير عام الإذاعة .
قالت لمياء انها متواصلة مع المستمع من خلال الإذاعة في برنامج حلو الكلام مساء كل سبت .

 

 

الراي العام


‫4 تعليقات

  1. ههههههه هرشوكي معليش انت مراه وليه يوقفوا البرامج المباشره كدى شوفي نحن عندنا قنابير في راسنا

  2. لمياء متل مذيعة راقبة ومقتدرة كيف توقف من البرامج المباشرة!!!
    قرار غريب يا مدير الاذاعة!!

  3. لمياء متوكل مذيعة راقبة ومقتدرة كيف توقف من البرامج المباشرة!!!
    قرار غريب يا مدير الاذاعة!!

  4. لقد ادهشتني الاعلامية النابغة ليمياء بالامس وهي تقدم مسابقة الطيب صالح وذكرتني بالرايعة ليمياء شمت واثلجت لغتها الرفيعة صدري حفظك الله ورعاك