زواج سوداناس

الخارجية المصرية: السودانيين أشقاء المصريين.. يتمتعون بكامل المزايا والحقوق التي يتمتع بها المواطن المصري



شارك الموضوع :

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبوزيد: إن مذكرة القنصلية السودانية في القاهرة وصلت إلى الوزارة وتشير إلى ما يعتقدونه بوجود إساءة لمعاملة مواطنين سودانيين في مصر.

وأضاف أبوزيد، في تصريحات خاصة لـ”دوت مصر”، يوم الإثنين، أن الخارجية تؤكد أن السودانيين أشقاء المصريين، ولا يوجد أي نوع من أنواع التمييز أو المعاملة السيئة تجاه السودانيين في مصر، موضحًا أن الجالية السودانية من أكبر الجاليات المقيمة في مصر، ويتمتعون بكامل المزايا والحقوق التي يتمتع بها المواطن المصري.

دوت مصر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عمر

        هذه النغمة أكل عليها الدهر وشرب( نغمة الاخوة السودانيين أشقاء) . المصريين دائما نظرتهم لنا نظرة دونية ولا ينظرون الا لمصلحتهم فقط . تابعنا بالامس برنامج الاعلامي الطاهر التوم (حتى تكتمل الصورة ) بقناة النيل الازرق عن هذا الموضوع فقد تحدث رئيس الجالية السودانية بحرقة شديدة . حيث أوضح أن الامر ليس مجرد عصابات تعترض السودانيين وتجردهم مما يملكون من عملة صعبة . انما الامر جاْء من طرف الاجهزة الامنية بالدولة المصرية حيث أنهم يصادرون العملة الاجنية لاي سوداني يقابلونه ويودعونه السجن بحجة حيازنه للعملة الاجنبية مع ملاحظة أن هذا الامر يحدث في مصر الان في مواجهة (السودانيين فقط ) . وذكر رئس الجالية بعض الامثلة لما حدث خلال الايام الماضية . من بينها سوداني ذهب مع والدته للعلاج قابلوه في الشارع (فقد كان بحوزته مبلغ ستمائة دولار) صادروها منه واودع السجن لمدة ستة ايام حتى تتم محاكمته .
        وقد اصبح السفر لمصر يحتاج لتاشيرة دخول (رغم تطبيق الحريات الاربع لكن يبدو أن التطبيق من جانب واحد فقط ) وقد ذكر الاستاذ الطاهر التوم أن فريق البرنامج ذهب للقنصلية المصرية بالخرطوم لتصوير الصفوف المتراصة للذين يرغبون في السفر لمصر بغرض الحصول علي تأشرة الدخول فمنعوا من التصوير .
        مع ملاحظة أن المصريين المتواجدين في السودان يعيشون معززين مكرمين بدون أي مضايقات لا من الجهات الامنية أو المواطنين . ويبدو أن هذه الامور هي ردة فعل لما يحدث في موضوع (حلايب وسد النهضة) .
        ويجب على حكومتنا أن يكون لها موقف قوي تجاه هذه المهازل (كفاية ذل , كفاية مهانة) فالي متى ….. كل الامور في العالم تغيرت (حتى تشاد هزمت مصر كرويا) . كفاية . كفاية . كفاية . كرامة هذا الشعب الصبور فوق كل شيء .

        ولابد من المعاملة بالمثل . فهذا اضعف الايمان .

        الرد
      2. 2
        ود جماع

        المشكلة مع أجهزة الأمن المصري وهي لا تهتم بالخارجية بل وزير الخارجية المصري نفسه عرضة للتساؤلات والتشكك

        الرد
      3. 3
        عبد الله

        الجالية السودانية أكبر!!! فرية الخمسة مليون الممجوجة

        الرد
      4. 4
        سوداني

        ياخي إنتوا أحفاد فرعون يعني نتوقع منكم شنو غير كدا..

        الرد
      5. 5
        شكري

        مصر والسودان ستين حتة.. خطان متوازيان لايلتقيان أبدا..

        الرد
      6. 6
        ســـــــــــــــــــودانــــــــــي

        لمـــــــــــــــــــــــاذا البرلمان السوداني لا يستدعي السفير المصري ـــــــــــــــــــ؟؟!

        او وزارة الخارجية السودانية

        الرد
      7. 7
        سوداني وافتخر

        روح كدا يا مصري ياشحاد ما عندك موضوع نرجوووووووووووووووووووووووووووووووووا مقاطعه مصر نهائيا وللأبد

        الرد
      8. 8
        صلاح طاهر

        نفاق وكذب

        الرد
      9. 9
        عبده

        انا ما عارف الناس مستنية شنو من الحكومة؟ انتو نسيتو مجزرة مصطفى محمود قبل عشرة سنين؟ الامن المصرى قتل بالعصى والجزم عشرات اللاجئين السودانيين. … نعم لاجئين لجأوا ليهم فقتلوهم. وحكومتنا عملت شنو؟
        انسوا الحكومة. الحل ياخوانا فى حملة شعبية للمطالبة بالآتى: ١ الغاء الحريات الاربعة المطبقة من جانب واحد … ٢ التوقيع على اتفاقية عنتيبى بعد ضمان زيادة حصة السودان … ٣ التنسيق مع الحبشة فى مفاوضات سد النهضة بشكل كامل … مقاطعة البضائع المصرية المغشوشة وتجنب السفر لمصر نهائى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *