زواج سوداناس

مذيع قناة النيل الأزرق حذيفة عادل: ما لازم أي برنامج تكون فيهو مذيعة (سمحة)



شارك الموضوع :

حذيفة عادل الجاك من مواليد أم درمان، درس الأساس بمدرسة الزعيم الأزهري الأهلية والثانوي بوادي سيدنا قبل أن يغادر لأوكرانيا لدراسة الهندسة الكيميائية، عمل مذيعاً بتلفزيون أوكرانيا، وكان أول أجنبي يخوض انتخابات الإدارة الطلابية في تاريخ الاتحاد السوفيتي، كما فاز بمنصب مساعد المدير العام للإدارة الطلابية في شؤون الأجانب والعلاقات الخارجية، وأخيراً، أطل على المشاهدين عبر شاشة النيل الأزرق.
كيف التحقت بالنيل الأزرق؟
بدايتي في الإعلام السوداني كانت عبر أربع سهرات في قناة زول بعدها انتقلت لتلفزيون ولاية الخرطوم وقضيت 9 أشهر، ومنها إلى النيل الأزرق وكانت معي في المعاينات المذيعات تهاني إبراهيم ونعمة عثمان.
هل صحيح بأنك تحاول أن تكون نسخة اخرى لسعد الدين حسن؟
سعد الدين زول محترم وأنا احبه، لكنني لا أقلده، ولن أذيعك سراً بأنني لم أتعرف على المذيعين في السودان الا بعد عودتي من أوكرانيا.
والغيرة من المذيع محمد عثمان بماذا تفسرها؟
محمد عثمان من الشخصيات الجاذبة، لكن موضوع (الغيرة) هذا أيضاً لا أساس له من الصحة.
رأيك في القناة..هل تغيرت ما بعد الشراكة؟
لم يتغير في القناة أي شئ نعم، هناك محاولات للتغيير ولكنها تحتاج لزمن.
هل هناك خيار وفقوس في مذيعي القناة؟
اذا كان هناك تمييز فيكون في العقد.
رأيك بصراحة في ثنائيات المذيعين؟
الثنائيات تحافظ على وجودك لكنها لا تحقق رغباتك إذا كان لديك طموح.
وما الذي يقيد طموحك في النيل الأزرق؟
ما يقيد الطموح في أي قناة عدم توفر بيئة مثالية مثلاً يجب أن تكون هناك مكتبة واستراحة وغريها، أنا شخصياً إنسان عادي أتعرض لضغوط الحياة اليومية وواجب المؤسسة أن تهيئي كل الأسباب للأبداع، فلا يعقل أن تطالبني القناة بأن اكون حضوراً مميزاً وهي غير قادرة على توفير بيئة مثالية.
بصراحة، ما هو رأيك في مذيعات القناة؟
أغلبهن ينصب تركيزهن في أشياء معينة وبعضهن تركز في المظهر أكثر من الجوهر، أما حكاية البرنامج لازم تكون فيهو بت سمحة فهو غلط وأي مذيعة بتفكر انو جمالها هو البيشفع ليها تقعد في القناة لازم تغير فهمها وتجتهد أكثر.
حذيفة .. يتهمك الكثيرون بأن قدراتك عادية مقارنة بقناة مشاهدة كالنيل الأزرق؟
ذات مرة انتقدني في القناة شخص مسؤول واتهمني بأنني لا أركز مع شكل ظهوري في الشاشة، وهذا ربما يكون صحيحاً، فأنا عند ظهوري، أهتم بفكرة البرنامج وبمحاور الحلقة، أنا لا ألتزم بتلك (الورقة) التي تمنح لي، ولا ألتزم بالأسئلة الغبية تركيزي ينصب على تقديم مادة جيدة بعيداً عن شكلي الذي أظهر به.
انت (متفلسف) زيادة عن اللزوم؟
الفلسفة علم جميل يقود للتطور.
ما الذي يحتاجه مدير برامج النيل الأزرق الجديد؟
يحتاج لعون كبير من الموظفين والالتفاف حوله ومفروض الناس تعمل لما فيه صلاح المؤسسة.
حديثك يشير إلى أن شيلا لا يجد أي تعاون؟
لما المدير يكون شاب وعندو طاقة كبيرة الموضوع بينعكس على طاقة القناة الابداعية والناس لو ما أتعاملت كلها مع القادم الجديد بما يوازي طاقته التي جاء بها فستحدث انتكاسة.
باختصار ما هو رأيك في الاستقالات التي قدمها بعض منتجي القناة؟
محمد عكاشة وياسر عركي خبرتهما مميزة و كويسين وما كان مفروض يستقيلوا أفتكر كان من الأفضل أنهم يطالبوا بتحسين أوضاعهم فقط.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سوداني وافتخر

        بعيدا عن الموضوع ، نرجووووا من قناة النيل الازرق التوقف نهائيا من بث المسلسلات الزفد المصرية وتبث بدالها التركية او غيرها لو تكرمتووا وكفانا مهازل ومجاملات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *