زواج سوداناس

الكويت تدشن برنامج إغاثة للاجئين السوريين في السودان



شارك الموضوع :

بدأت في الخرطوم اليوم الثلاثاء حملة برنامج الإغاثة العاجلة لمساعدة اللاجئين السوريين في السودان، وذلك بدعم من الكويت ممثلةً في الهيئة الخيرية العالمية وبتوجيهات من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال سفير الكويت بالسودان طلال منصور الهاجري، في حفل تدشين الحملة بمكاتب “دعم لجنة العائلات السورية بالخرطوم”، إن هذا البرنامج يُعتبر أول عمل خيري مباشر للسوريين على الأراضي السودانية، وأضاف أن الكويت دأبت منذ بداية الأزمة السورية على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي المباشر إلى جميع مخيمات اللاجئين السوريين في كل من تركيا والأردن ولبنان بدعم بلغ مليارا و300 مليون دولار، وذلك عبر منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية، إضافةً إلى تمويل المشاريع التنموية والإنسانية في مخيمات اللاجئين في الدول التي تستضيف السوريين.

من جهته، قال محمد عبدالقادر نجار، مدير إدارة العمل التطوعي برئاسة الهيئة الخيرية الإسلامية بدولة الكويت، إن الهيئة دشنت أول عمل خيرى مباشر لدعم 1000 عائلة سورية بسلة غذائية مكونة من 15 صنفاً غذائيا تزن 26 كيلوغراماً، وذلك بتوجيهات من أمير دولة الكويت. وأكد أن الدعم سيتوالى بأشكال أخرى ليشمل الجوانب الصحية والتعليمية، إضافةً إلى تقديم قروض للاجئين لدعم مشاريعهم الصغيرة.

وكشف نجار أن المنظمة استلمت كشفا بـ18 ألف أسرة سورية مقيمة في الخرطوم لكنها قدمت الدعم لـ1000 أسرة فقط باعتبارها الأشد حاجة في الوقت الراهن. يذكر أن أكثر من 100 ألف سوري لجأوا إلى السودان منذ بداية الأزمة.

وتزايد العدد في الشهور الأخيرة بعد اشتداد حدة المعارك. ويكفل السودان للسوريين حق التعليم والصحة وحرية التنقل والعمل.

وبحسب إفادات سابقة من لجنة دعم العائلات السورية لـ”العربية.نت” فإن الأسر السورية بالسودان تكابد مشقة العيش وسط ظروف اقتصادية صعبة وانعدام لفرص العمل وعدم وصول إعانات من المنظمات الدولية.

ويأمل المشرفون على لجنة دعم العائلات السورية أن يساهم برنامج الإغاثة العاجلة المقدم من دولة الكويت في سد احتياجات الأسر المتدفقة أسبوعيا عبر مطار الخرطوم، هرباً من الحرب المستعرة على الأراضي السورية.

اخبار العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *