زواج سوداناس

5 وفيات في مكة وجدة بسبب الأمطار الغزيرة



شارك الموضوع :

لقي 5 سعوديين مصرعهم، نتيجة الأمطار الغزيرة، التي تشهدها البلاد، منذ صباح اليوم الثلاثاء، فيما قرر وزير التعليم استمرار تعليق الدراسة في محافظة جدة، غربي البلاد.

وتشهد عدداً من مناطق المملكة ولا سيما مدينتي مكة المكرمة وجدة، منذ أمس الاثنين، رياحاً شديدة وأمطاراً غزيرة، فيما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على أجواء البلاد حتى يوم غدٍ الأربعاء.

وذكر الدفاع المدني السعودي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في تغريدات متفرقة، مصرع 3 أشخاص، أحدهم طفل توفي “نتيجة غرقه بمحافظة بحرة”، بمنطقة مكة المكرمة، إضافة إلى “حالتي وفاة نتيجة صعق كهربائي بحي الفيصلية وسط جدة”.

وأفاد الدفاع المدني، أنّ “فرق الغواصين بمحافظة الحائط، عثرت على جثمان أحد الأطفال (كان مفقوداً منذ الصباح)، بوادي بدع بن خلف، وجرى انتشال جثمانه”.

كذلك أخرج الدفاع المدني جثة طفل آخر (11 سنة)، بعد غرقه في قرية النجف بينبع (غرب).

بدوره، أعلن وزير التعليم السعودي عزام الدخيل، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استمرار تعليق الدراسة في جدة، قائلًا: “أبلغت مديري التعليم بالتكامل مع الدفاع المدني، والكشافة، والمتطوعين، والجهات ذات العلاقة لسلامة طلابنا وطالباتنا، وتم تعليق الدراسة في جدة”.

وإضافة إلى جدة، هطلت مساء اليوم أمطار غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد على منطقة الحدود الشمالية، شملت عرعر، وطريف، وحزم الجلاميد، كما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، وعواصف رعدية على مكة المكرمة، شملت المحافظات التابعة لها وضواحيها.

وأعلنت عدداً من المدارس والجامعات في مناطق مختلفة بالسعودية، تعليق الدراسة يومي أمس الاثنين، واليوم الثلاثاء، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك حفاظًاً على سلامة الطلاب.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *