زواج سوداناس

3 ملايين دولار من سويسرا لدعم برامج المساعدات الإنسانية بالسودان



شارك الموضوع :

قدمت سويسرا 3 ملايين دولار إضافية للسودان، ووفقا للسفير السويسري في الخرطوم، مارتن شتروب، فإن مليوني دولار ستخصص لمفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين ومليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي.

وخصصت سويسرا 11 مليون مليون دولار للمساعدات الانسانية للسودان في العام 2015 من خلال المنظمات المختلفة كجزء من استراتيجية التعاون السويسري 2013 ـ 2016 المرصود لها مبلغ 45 مليون دولار.

وأعلنت سويسرا تمديد استراتيجية التعاون السويسري حتى العام 2017 مع تمويل إضافي يبلغ حوالي 10 مليون دولار، حيث تساهم سويسرا بهذا الأموال في مشاريع دعم الأشخاص المعرضين للخطر في السودان.

وقال ممثل المفوضية العليا للاجئين في السودان محمد عدار، إن العدد الإجمالي للاجئين وطالبي اللجوء في السودان زاد بما يفوق الضعفين خلال العامين الماضيين، خاصة من جنوب السودان وأريتريا.

وأضاف عدار “بينما هناك الكثير مما يتعين القيام به للرد على إحتياجات هذه الشرائح، إلا أن مستوى التمويل قد تقلص بشكل مثير للقلق وبالتالي فإن هذه المساهمة من حكومة سويسرا تأتي في وقت حرج وستساعد المفوضية في إنجاز مهمتها في السودان، بما في ذلك دعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة”.

وتلقى برنامج الغذاء العالمي بالسودان في العام 2015 حوالي 4.5 مليون دولار من سويسرا استخدمت جزئيا لدعم برنامج النقد وقسائم الطعام في كسلا ودارفور في حين تم استخدام الجزء الآخر لشراء الحليب الجاف منزوع الدسم لـ 93700 طفل دون سن الثانية من العمر والأمهات الحوامل والمرضعات.

ووفقا لبرنامج الأغذية العالمي، فإن هذه المساهمة الأخيرة “مليون دولار” من حكومة سويسرا ستساعد برنامج الأغذية العالمي في دعم برامج الأمن الغذائي وسبل العيش في المجتمعات الأكثر ضعفا في السودان.

وتقدم المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان عدنان خان: “نحن نزجي شكرنا لشعب وحكومة سويسرا من أجل هذه المساهمة الكريمة التي سوف تجعل من الممكن تقديم العون الغذائي للمجتمعات ذات الحاجة الماسة إليه في البلاد”.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *