سياسية

الجمارك: 23 مليار جنيه قيمة حاوية “الحشيش” ببورتسودان


قال مسؤول بشرطة الجمارك بالبحر الأحمر، إن قيمة حاوية “الحشيش” التي ضُبطت خلال الأسبوعين الماضيين بلغت 23 مليار جنيه، مبيناً أن 90% من عمليات التهريب في السودان الذي يعتبر دولة معبر، يقوم بها أجانب.

وأبلغ مدير المعمل الجمركي بميناء بورتسودان، العقيد أبوبكر حنفي سعدابي، برنامج “صدى الأحداث”، الذي بثته قناة “الشروق” الأربعاء، بأن حاوية “الحشيش” تركت بالميناء لفترة شهرين وكانت تحت مراقبة الأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أن “الحشيش” المُصنف من نوع “القنب الهندي” يعتبر الأفخم وهو لا يلائم أجواء السودان، ورأى أن الحاوية والتي دخلت بواسطة أجنبي لم يكن يستهدف بها السودان، وأضاف “الحشيش كان في طريقه لدول الجوار”.

وأعلن سعدابي عن قيادة فريق عالي المستوي من قبل وزارة الداخلية، للتحقيقات والتحريات بشأن ملف حاوية “الحشيش”.

وأطلق تحذيراً من انتشار حبوب منشّطة تستخدم بكثافة من قبل الشباب والطلاب، بحجة التركيز خلال الامتحانات والأنشطة الطلابية المختلفة، وزاد “الحبوب تمكّن الشخص من العمل المتواصل ليوم كامل”.

وامتدح السعدابي، جهود كل منسوبي الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر خاصة قوات شرطة الجمارك، وأكد على أنهم تلقوا أعلى مستويات التأهيل والتدريب في الكشف عن مختلف البضائع المهرّبة مع التعرّف على وسائل تهريبها .

شبكة الشروق


‫6 تعليقات

  1. ***أعدموهم فورا رميا بالرصاص أو شنقا أو ضربا بحد السيف

  2. لن تتوصلوا إلى أي شخص مسؤول عنها “الناس ديل وراهم ناس كبار جدا ومتنفذين ولن تستطيعوا الوصول إليهم ” عشان كده أحرقوه والسلام وإذا حبوب كبوها في البحر وخلاص ووفروا جهدكم في شئ نافع …. ماذا حصل في حاويات المخدرات التي قبلها .. لا شئ عشان كده ما تتعبوا نفسكم ساكت وإنتو عملتو العليكم وجزاكم الله خير ونسأل الله لكم التوفيق في ضبط أي شحنات قادمة .

  3. السلام عليكم
    وفقكم الله في مسعاكم و جزاكم الله كل خير عن ما قمتم به انجاز مقدر ,,,, في حاويات ليها اكتر من اربعه شهور في انتظار التخليص ممكن نعرف سبب التاخير علما انو الحاويات تحمل معدات زراعيه و ما مخالفه للقانون و قرار المنع للاليات المستعمله صدر و الحاويات في الميناء و سندفع مبالغ كبيره عن تأخير كل يوم و يا ريت لو ماشه للبلد كلها للشركة الملاحيه ,,, افيدونا يرحمكم الله

  4. جزاء الله رجال الجمارك كل خير من هم هؤولاء وراء هذه الشحنه ومن هم المستورد لها وكيف رست في الميناء

  5. الحرام ما قليل بيعوها وقسموها بيناتكم شرطا بس تحفظوا ناس الجمارك علئ العمل الطيب وفكوا شويه علئ التقريض في معاش العامة خصوصا الغار