زواج سوداناس

عبدالله مسار: كيف نكون حاربنا الفقر والشوارع كلها متسولين؟



شارك الموضوع :

أجاز البرلمان بالإجماع أمس، ووسط تصفيق النواب، بيان وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي، بشأن مشاركة السودان في الحوارات العالمية حول أهداف الألفية لما بعد ٢٠١٥م، في وقت انتقد رئيس حزب الأمة الوطني عبد الله مسار الوزارة وقال: (الشوارع كلها ناس متسولين كيف يكون حاربنا الفقر؟)، وهاجم النائب علي عبد الرحمن ديوان الزكاة واتهمه بتبديد ملايين الجنيهات في مشاريع لم تنعكس على مستوى الأسرة.
وقدمت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب البيان أمام البرلمان امس، وقالت إن السودان أحرز تقدماً لا بأس به في أهداف الألفية ٢٠١٥م، وحملت العقوبات الأحادية وإيقاف المنح الدولية عن الحكومة مسؤولية إقعاد السودان عن تحقيق الأهداف كما يجب.
وانتقد النائب عبد الرحمن علي، ديوان الزكاة واتهمه بتبديد ملايين الجنيهات فى مشاريع لم تنعكس على مستوى الأسرة، وقال: عندما أرادات ولاية القضارف سن قانون للزكاة قيل لها (كما كنت)، وأضاف: (كانت المحصلة العيش في مخازن القضارف يتعرض للسوس).
من جانبه انتقد رئيس لجنة الزراعة عبدالله مسار تباهي الوزيرة، بتشكيل لوبي داخل الحوارات العالمية حول أهداف الألفية الإنمائية، وتمرير أجندة السودان، وقال هذه اللوبيات لا تجدي في ظل غياب برنامج وطني يجلب تمويلاً من الخارج لتحقيق تلك الأهداف، وعد الأمر بمثابة حضور اجتماع لا غير، وتابع: (الشوارع كلها ناس متسولين كيف يكون حاربنا الفقر؟)، ودعا الى وضع مؤشرات واضحة بمعدلات الفقر في البلاد، وأردف: (ديل عملوا احتفائيات ساي).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        مدحت الهادي

        يا عبد الله مسار …….. يا مساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار … إذا أردتم أن تحاربوا الفقر بحق وحقيقة … كل واحد من الذين هم في الحكومة يعيدوا ما أخذوه بأيّ طريقة كانت … بأيّ طريقة كانت إن كانت عن طريق ( قرض أو عن طريق سلفة لم تتم إعادتها أو نهب أو أو أو ) أن تعاد إلى خزينة الدولة …. فأقسم لك بالله يا أخي يكون أرضى ضميره وأرضى ربه وعادت أموال البلاد إلى مكانها الطبيعي …………

        وسنكون من أغنى دول الوطن العربي ناهيك من أفريقيا …. وإن كنا لا نريد أن أن نكون دولة عربية ولكن ما هم فيه من غنى أنا أقصد لكم ……..
        فقط أعيدوا المنهوب من الذين هم في الحكومة (((( ووضعوها لمصلحتهم الخاصة )))) وإلى من هم موكلين بالنيابة عنهم لأن هناك الكثير من الذين تتم إدارة إموالهم الحرام عن طريق أحفادهم …..
        هذا هو الحل الوحيد وليس إلا …. والله ولي التوفيق والسداد !!!!!

        الرد
      2. 2
        ناجى الامين منوفلى

        الاخ عبدالله مسار اوافقك الراى بان الفقر كيف يختفى ببساطة شديدة وخاصة للمتسولين اجمعوهم وصنفوهم ولمن يتم ترحيله لاجنبى والسودانى تعمل لهم مسح اجتماعى وبنتيجة المسح يتم التصنيف للذى يحتاج باعادته للدراسة الفنية لتعليم صناعه يعيش فيها ولمن يدخل الجيشوالخ والمهم عمل دراسة عاجلة والنتائج بتكون واقعية وثانيا مسح الاقاليم وكل مناطق العاصمه فى التخوم ومعرفة حوائج هؤولاء وارجاع منهم الى مناطقهم فى الريف وعمل لهم خدمات مادية تؤسس لهم حياة كريمه لان الريف اصبح طارد لسء التنمية لا ماء لا تعليم لا صحة لا طرق وكيف يعيش الانسان وانتم فى البرلمان سيارات والخ الاولى بها المواطن وتحويل تلك الاموال للصرف عليهم وانتم تعوضون بسيارات جياد اكسنت للكل وهو العدل والصالح العام هل عملتم به؟؟؟؟؟ وانتم القيادة؟؟؟؟ واخيرا الله المستعان

        الرد
      3. 3
        ناجى الامين منوفلى

        الاخ عبدالله مسار اوافقك الراى بان الفقر كيف يختفى ببساطة شديدة وخاصة للمتسولين اجمعوهم وصنفوهم ولمن يتم ترحيله لاجنبى والسودانى تعمل لهم مسح اجتماعى وبنتيجة المسح يتم التصنيف للذى يحتاج باعادته للدراسة الفنية لتعليم صناعه يعيش فيها ولمن يدخل الجيش والخ والمهم عمل دراسة عاجلة والنتائج بتكون واقعية وثانيا مسح الاقاليم وكل مناطق العاصمه فى التخوم ومعرفة حوائج هؤولاء وارجاع منهم الى مناطقهم فى الريف وعمل لهم خدمات مادية تؤسس لهم حياة كريمه لان الريف اصبح طارد لسوء التنمية لا ماء لا تعليم لا صحة لا طرق وكيف يعيش الانسان وانتم فى البرلمان سيارات والخ الاولى بها المواطن وتحويل تلك الاموال للصرف عليهم وانتم تعوضون بسيارات جياد اكسنت للكل وهو العدل والصالح العام هل عملتم به؟؟؟؟؟ وانتم القيادة؟؟؟؟ واخيرا الله المستعان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *