زواج سوداناس

محكمة الأسرة بالدوحة تنظر في قضية حضانة (رهف)بنت المذيعة “ريم المك”التي تم إبعادها من قطر بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة



شارك الموضوع :

حددت محكمة الأسرة الإستئنافية بالعاصمة القطرية (الدوحة) الثالث عشر من ديسمبر القادم للنظر في الإستئناف الذي تقدم به اول أمس مكتب المحاماة القطري والذي يترافع (مجانا) في قضية حضانة الطفلة (رهف)، البالغة من العمر ثلاثة اعوم ونصف والمتنازع عليها بين والدتها السودانية المذيعة التلفزيونية (ريم الملك)، وطليقها السوداني المولود بقطر والد الطفة الذي يقيم حاليا بالدوحة مع الطفلة، بينما تقيم والدتها بالخرطوم بعد ان تم إبعادها من قطر بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة ضد طليقها والذي فتح بلاغا (تضرر من تصرف) في مواجهتها بقسم شرطة (مسيمير) ، إلا ان النياية العامة بالدوحة حفظت البلاغ إداريا، كما حفظت إداريا بلاغين آخرين من طليقها ايضا، ورغما عن ذلك تم إبعادها من قطر بعد ان قام طليقها وكفيلها في نفس الوقت بإبعادها وحظرها، ولذلك غابت عن جلسة المحكمة الخاصة بحضانة طفلتها (رهف)، فحكمت المحكمة الجزئية بحضانتها لوالدها المقيم بالدوحة لعدم وجود والدتها بقطر، وذلك بموجب المادة (180) من قانون الأسرة القطري والتي تنص على: (يجب ان يكون المحضون في البلد الذي به الولي ـ اي الأب).

على ضؤ الحيثيات السابقة تقدم اول امس مكتب المحاماة القطري بالدوحة بإستئناف لـ (محكمة الأسرة الإستئنافية) بالدوحة في الحكم الإبتدائي السابق الذي اصدرته المحكمة الجزئية بالدوحة والذي نص بإسناد حضانة الطفلة (رهف) لوالدها لعدم وجود والدتها بقطر حين إنعقاد الجلسة، وذلك بموجب المادة (180) من قانون الأسرة القطري، كما اشرنا.. وتتلخص حيثيات الإستئناف الذي تقدم به مكتب المحاماة القطري في المطالبة بحضور (ريم) والدة الطفلة المتنازع على حضانتها والمتواجده حاليا بالخرطوم لحضور الجلسة المشار إليها.. عدد من القانونين الذين إستطلعناهم حول هذه القضية يتوقعون في حالة حضور والدة الطفلة لجلسة محكمة الإستئناف في ديسمبر القادم فإن الحكم سوف يصدر لصالح الام بحضانة طفلتها (رهف) حيث ان كل قوانين العالم تقف مع الام في الحالات المشابهة.

نشير ان (الرأي العام) نشرت بعدد الاثنين الموافق التاسع من نوفمبر الجاري لقاء مع المذيعة التلفزيونية السودانية (ريم المك)، من الخرطوم، حكت من خلاله التفاصيل الكاملة للملابسات التي ادت لإبعادها من قطر واثبتت لنا بالمستندات الصادرة من النيابة القطرية حفظ كل البلاغات التي دونها ضدها طليقها.. كما نشرنا بعدد الثلاثاء الموافق العاشر من نوفمبر الجاري حوارا مع مكتب المحاماة القطري الذي يترافع لصالح المذيعة (ريم المك)، (مجانا)، والذي اكد شطب البلاغات في مواجهتها بما فيهم بلاغ الدجل والشعوذة الذي إدعى طليقها انها مارسته ضده. وقد وجدت قضية المذيعة السودانية وطفلتها (رهف) تعاطفا كبيرا من القراء داخل وخارج البلاد، حيث إتصل بي عدد كبير منهم متعاطفين معها، وبعضهم خاصة الجالية السودانية بقطر إتصلوا بمكتب المحاماة القطري، وبعضهم يسعى لحل هذه الإشكالية وديا، بينما تابعها عبر مواقع التواصل الإجتماعي اكثر من (100) الف متصفح نقلا عن موقع صحيفة (الرأي العام) السودانية الإلكتروني حيث بلغ عدد الزائرين للموقع وتصفحوا موضوع المذيعة اكثر من (3000) الف، وموقع (النيلين) (31162)، وموقع (كفر ووتر)، (7845)، وصحيفة السودانية الإلكترونية (5034) متصفح، وموقع (سودان موشن) الإلكتروني بلغ عدد الذين تصفحوا موضوع المذيعة (3636) متصفح.. كما تداولتها مواقع اخرى عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر: (سودانيز اون لاين ـ صحيفة الرقراق الإلكترونية ـ منتديات النيل الازرق ـ زول نيوز).
المحرر

الخلاصة ان قرار المحكمة بإسناد حضانة الطفلة (رهف) لوالدتها رهين بحضورها جلسة الإستئناف والتي تحدد لها الثالث من ديسمبر القادم وبالتالي لابد من حصولها على تأشيرة دخول لقطر من السفارة القطرية بالخرطوم.. ومن هنا نطلق هذا النداء الإنساني رحمة بهذه الأم الباكية دوما لفراق طفلتها ونناشد (الشيخ عبدالله) وزير الداخلية القطري السماح لها بالدخول لقطر لمتابعة قضية حضانة طفلتها المرهونة، وكلنا ثقة ان سعادة وزير الداخلية القطري سيستجيب ويمسح دموع هذه الام الباكية.

الدوحة ـ الخرطوم: التاج عثمان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عابد

        اولا الاملا غلط انت صحفي مالك ومال اعراض الناس ثانيا انت لو عندك نخوة ولا بتخاف على اعراض الناس وسمعة البلد المفروض ما تلح انت بطلع فضائح تسيء لبلدك المفروض الملف يسلم للسفارة دا شغل سفاره وشوف ليك شغله تانيه انت انت لو مهتم اعقد عليها خلص الناس دي المرجلة اما كل يوم ناطي لينا انت بتسوق اعراض الناس بتستمتع بالحديث عن الناس

        الرد
      2. 2
        عابد

        عقوبة ممارسة الشعوذة قرار صدر جديد 15 سنة سجن غرامة حوالي 200 الف ريال يعني انت ناوي تدخل البت السجن وتقضي باقي حياتها فيه لو م انتحرت

        الرد
      3. 3
        طارق

        ان الجاليه السودانيه والسفارة ليس لديها نفوذ في قطر.
        الشخص الوحيد الذي يعتمد عليه كل السودانيين في قطر بل السفاره هو الدكتور صابر الخندقاوي

        الرد
      4. 4
        عمر صالح

        أنا في قطر ولم اسمع يوما ان هذا المدعو صابر قد قدم شيئا للجاليه كل ما عرف عنه انه يفتش ويرحل العاملين في جزارته بشارع سلوي مع هضم حقوقهم وحسب علمي انه لم يدخل جامعه فكيف صار دكتورا ؟؟؟؟
        انصح الاستاذة. ريم بعدم الاهتمام بما ورد في تعليق السيد طارق

        الرد
      5. 5
        ود بـرِّي

        أقترح حل هذا الأشكال ودياً وعن طريق السفارة السودانية بقطر مع بعض النافذين والوجهاء السودانيين هناك، وبني السودان طبعهم الطيبة والتسامح ويستطيعون حله بكل بساطة وإقتدار إذا سلمت النيات وتصافت القلوب والله الموفق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *