زواج سوداناس

بالصور.. إعلامي مصري يدافع عن السودانيين بقوة يتغزل في صفاتهم الحميدة ويقف معهم في حملتهم ضد مصر.. ونشطاء مصريون يتجاوبون معه



شارك الموضوع :

حجز الإعلامي المصري محمود مراد لنفسه مكانة خاصة في قلوب بعض السودانيين المتابعين لصفحته علي موقع التواصل الاجتماعي بعد مواساته للسودانيين الذين تعرضوا للتعذيب بمصر.
وسطر محمود مراد كلمات من ذهب في حق الشعب السوداني ووصفهم بصفات كثيرة وجد عليها الإشادة والتقدير من قبل السودانيين المتابعين لصفحته.
حيث دافع الإعلامي المصري عن السودانيين وقال أنهم علي حق في غضبهم تجاه المصريين, لكنه عاد وقال أتمني منهم أن يحكموا عقلهم وأن لا يعمموا كل المصريين في غضبتهم.
هذا المنشور والذي تحصل عليه موقع النيلين وجد صدى كبير وتداوله عدد من المصريين الناشطين علي فيسبوك والذين أيدوا حديثه وذكروا أن الشعب السوداني شعب طيب ومسالم.
وكان محمود مراد قد كتب ما يلي:
(لن تجد أرق طبعا ولا أنبل خلقا ولا أنقى سريرة ولا أبسط سجية من أهلنا في السودان. من المؤسف أن أراهم غاضبين – ومعهم كل الحق – من تصرفات قلة من الأراذل من بني وطني، لكني أتمنى عليهم أن يحكموا العقل وألا تعم غضبتهم كل المصريين، فما زالت الغالبية الساحقة تحمل للسودان وأهله كل الود والاحترام.
نسأل الله العصمة من الفتن).

محمود مراد1

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ABDUL

        رجل نبيل , , ,

        الرد
      2. 2
        هريسه وهردبيسه

        الحكمة ضالة المؤمن .

        الرد
      3. 3
        atbara

        بما انك اعلامي
        أمرأه نقيه و ورعه تخاف الله كانت تتذمر كثيرا من بث الاغاني و المسلسلات في التلفزيون المصري في اوقات الصلاه حتي انها لا تستطيع سماع الاذان احيانا و اشتكت لابنها مما تعاني منه .. فكان ان اتت فكره رفع الاذان في الاذاعه و التلفزيون و قطع اي برامج او مسلسل حتي يتذكر الناس الصلاه و لا تلهيهم الاغاني و المسلسلات عن اقامتها مص كانت اول دوله تطبقها و بعدها انتشرت هذه العاده في كل العالم الاسلامي
        الام الفاضله هذه سودانيه و ابنها محمد انور السادات عندما كان رئيسا لمصر
        فاصدر قراره الجمهوري هذا للاذاعه و التلفزيون المصري برا و اكراما لوالدته السودانيه
        اتمني ان يعرف اهلك المصريين عنا اكثر و اكثر حينها سيعلمون جيدا معدن السوداني و خصاله الحميده
        و اتمني ايضا ان يعرف توفيق عكاشه و غيره من الاعلاميين هذه المعلومه

        الرد
      4. 4
        سوداني للأبد

        لك الشُكر والتقدير اخي الكريم محمود مُراد
        وفقك الله في الدنيا والآخـرة

        الرد
      5. 5
        الرقراق

        هذا هو حال البشر بهم الصالح والطالح ولكن حينما يتعلق الامر بأجهزة الدولة فإن الامر يختلف لأنه يمكن ان تتم المحاسبة وحتي لايسيء للاخرين ايضاً في السودان لدينا امثال هؤلاء فكم حملة تقام ضد ستات الشاي والباعة المتجولين وكم تعرضو لضرب ومايحدث هنالك هو اقرب لهذا

        الرد
      6. 6
        ود نخل

        هذا من اصالة معدنك يا استاذ محمود

        الرد
      7. 7
        alhadihamid

        لك الشُكر والتقدير اخي الكريم محمود مُراد ، نحن ما نزال نكن لمصر و المصريين كل الحب و التقدير و انتم رغم هذا و ذاك اقرب الناس الينا . تعظيم سلام لك يا محمود وسلمك الله من كل مكروه.

        الرد
      8. 8
        ود العرضة

        لك الشكر والتقدير والإحترام مني ومن جموع غفيرة من أفراد الشعب السوداني الأبي الكريم الطيب المتسامح ، وإن هذا ليس غريباً عليك وهي شيمة من شيمك الكرام حيث لا تأخذك في قول كلمة الحق لومة لائم ، لقد دخلت قلوب كثير من السودانين من قبل ومن بعد وأصبحت لك مكانة كبيرة وسامغة في وجدانهم أنت وأخوة كرام معك وهذه محمدة تشكر وتحترم عليها كثيراً ، جعل الله تعالي كل ما تقدمه وما تقوله في موازين حسناتك وجزاك الله عنا خير الجزاء الأوفي في الدارين ، وإن ذلك معهود فيك ومشهود لك أخي العزيز الكريم محمود مراد ليس مع السودانيين والسودان وإنما مع الحق إينما وجد ، نكرر لك أخي الكريم محمود مراد أجزل الشكر وأوفر الإحترام والتقدير ، بارك الله فيك وفي والديك ووالدي والديك وكثر من أمثالك في أمة محمد صلي الله عليه وسلم حيث أنها دائماً تحتاج لقولة حق ووقفة شجعان ورجال كرام .
        والله من وراء القصد .
        وشكراً
        Facebook/ Assudan Ana

        الرد
      9. 9
        ابن بطوطة

        رجل مواقف دائما

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *