زواج سوداناس

رئيس الجمهورية يخاطب مؤتمر الانكتاد للنفط والغاز والتعدين بالاثنين



شارك الموضوع :

يخاطب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية يوم الاثنين المقبل مؤتمر الانكتاد للنفط والغاز والتعدين الذي يستضيفه السودان في الفترة من 23 إلى 26 من الشهر الجاري وتنظمه الأمم المتحدة بمشاركة 400 شخصية يمثلون 17 دولة ، بجانب منظمات عالمية وإقليمية وخبراء وأكاديميين وممثلي الشركات ذات الصلة .
ووصف الدكتور محمد زايد عوض وزير النفط والغاز ، المؤتمر بأنه فرصة لالتقاء العاملين في قطاعات النفط والغاز والتعدين لتبادل الآراء والخبرات ، داعيا إلى مواجهة تحدى التدريب بعد توفر الوظائف ، معبرا عن سعادة السودان باستضافة المؤتمر الأهم الذي تنظمه الأمم المتحدة على مستوى القارة الإفريقية.
وأضاف وزير النفط والغاز والرئيس المناوب للمؤتمر في تصريح (لسونا) أن السودان بما يمتلكه من خبرات في مجال النفط والمعادن والتي تمتد لأكثر من خمسين عاما مؤهل تماما لاستضافة المؤتمر ، مؤكدا اكتمال كافة الاستعدادات لانعقاد المؤتمر الذى يحقق العديد من المكاسب التقنية والاستثمارية والسياسية للسودان .
من جهته أكد الدكتور يوسف السمانى المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن المؤتمر يعقد برعاية رئيس الجمهورية ومشاركة 8 وزارات اتحادية تحت شعار “خلق وظائف مستمرة في مجال الصناعات الاستخراجية ” وان الأوراق العلمية البالغة 55 ورقة جاهزة وستقدم بواسطة عدد من الخبراء المشاركين في المؤتمر ، تغطى مجالات الاستثمار، التمويل، خلق الوظائف، العلاقات العربية الإفريقية، التشريعات ، وإحكام الرقابة، مشاركة المرأة، تطوير التعدين التقليدي بجانب عرض إمكانيات الدولة في النفط والغاز والتعدين وربطها بالتمويل.
وأوضح أن البرنامج المصاحب للمؤتمر يشمل زيارة مصفاة الخرطوم ، مصفاة الذهب، ومتحف السودان فضلا عن معرض مصاحب لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة وعرض إمكانيات البلاد.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *