زواج سوداناس

4 مميزات «خفيّة» في شريط القياس تُساعدك على آداء مهامك: السر في أول الشريط



شارك الموضوع :

شريط القياس أو بالمصطلح المصري الدارج « المتر» هو أداة هامة وضرورية في صندوق أدوات أي عامل أو «صنايعي» أو حتى داخل البيت، لكن لشريط القياس خواص أخرى تُسهل عليك عملية القياس، غير سحب الشريط وإرجاعه فقط، يذكرها لنا موقع Interesting Engineering.

4. في طرف شريط القياس هناك قطعة معدنية تحوي ثقبًا، هذا الثُقب يتيح لك، تعليق طرف الشريط بمسمارٍ أو طرف أي شيءٍ تقيس منه، وهذا قد يكون مفيدًا جدًا في حال كنت بمفردك وأردت القياس.

طتخ

تنمظ

3. في الطرف المعدني أيضًا، هناك جانبٌ مزجزج، يُمكّنك من وضع علامة بالمكان الذي تقوكهخنم

تخنكمز

تنمظ

تنمظ1

طتخ

طكنموزم بالقياس بداية منه، بحكِّ هذا الطرف بالخشب أو الحائط أو أي كان الموضع.

خنمكو

2. إذا لاحظت بداية القياس على الشريط، فأول سنتيمتر ستجد أنه ينقص بعض ملليمترات، وأيضًا ستجد أن الطرف المعدني المُثبت على طرف الشريط يتحرك بضع ملليمترات ذهابًا وإيابًا، لأنه إذا قمت بتعليق الطرف المعدني بموضع بداية قياسك فسيتحرك بضع ملليمترات هي نفسها مقدار النقص في بداية الشريط مما يضمن دقّة القياس.

طكنموز

1. في أي شريط قياس ستجد هُناك رقمًا على الجسم المعدني أو البلاستيكي، يشير إلى أبعاد جسم الشريط، ولكن ما فائدته؟، لنفترض أنك تقيس إطارًا مربعًا من الداخل وليكن نافذة منزلك، ستظر حينها لثني الشريط عندما تقابل زاوية من زواياه لتحصل على قياسك، لكن بذاك البُعد على شريط القياس، يُمكنك من وضعه دون ثنيه، وإضافة هذا البُعد إلى القياس على الشريط لتحصل على رقم دقيق.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *