زواج سوداناس

بالصورة: امرأة تنجب 15 بنتا بحثا عن صبي



شارك الموضوع :

أنجبت امرأة هندية 14 بنتا، وفي كل مرة كانت تأمل أن تلد صبيا، ونجحت في حملها الخامس عشر في إنجابه، وبدأت تبحث من جديد عن أخ له، ولكنها أنجبت بنتا بعده، قبل أن تقرر التوقف عن الإنجاب نهائيا.

وكانت كانو سانغود (40 عاما)، من قرية جهاريبوجهي النائية في ولاية غوجارات الهندية، أنجبت مؤخرا مولودة أنثى من حملها السادس عشر، وكانت تأمل أن تلد أخا لابنها فيجاي، الذي أنجبته قبل عامين بعد 14 بنتا، ويبدو أنها وصلت إلى مرحلة اليأس لتقرر التوقف عن الإنجاب نهائيا.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد تزوجت سانغود، التي أنجبت جميع أطفالها بشكل طبيعي في المنزل، من رامسين (45 عاما) قبل 20 عاما، وكانت تنجب بمعدل مرة كل عام، ولكن الأمر استغرقها 18 عاما قبل أن تنجب الصبي، الذي حلمت به هي وزوجها طوال تلك السنين.

وقالت سانغود “الله شاهد على آلامنا، لقد صبرنا وتحملنا طويلا لنملأ عائلتنا بالأبناء”، وأضافت “كنت أريد أن أنجب أخا لفيجاي يكون سندا له في المستقبل، ويقومان برعاية أخواتهم معا، ولكن يبدو أن هذا ليس مقسوما لنا”.

ويذكر أن غالبية العائلات الهندية يفضلون الذكور على الإناث، لأنهم يعتبروهن عبئا على العائلة، ويخشى كثيرون من تكاليف حفل زفافهن، وإنفاق المال على تعليمهن، حتى أن بعض النساء يقمن تحت ضغط من الزوج أو العائلة بإجهاض الحمل إذا علمن أن الجنين أنثى.

صدى اليلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *