زواج سوداناس

ملكة من غير مملكة


شارك الموضوع :

ظل حديث أهل الخرطوم عدة أشهر نبأ إلقاء السلطات الأمنية القبض على «ملكة النوبة»، وأخوكم من دون فخر نوبي 100 في المائة وناطق باللغة النوبية، وكتبت أكثر من 8734 مرة. مشيرًا إلى أنني تعلمت العربية في المدرسة بعد جهد جهيد، ولأن اللغة النوبية ليس فيها تذكير وتأنيث ولا مثنى، فقد كنت لسنوات طوية أتعرض لضحكات التهكم كلما تحدثت عن (الرجل دي والست ده).
ومن فرط نوبيتي فإنني أستطع أن أقول لك ما إذا كان الزول الذي التقيت به لأول مرة (من عندنا) أم لا، وهكذا ما أن سمعت بحكاية ملكة النوبة التي قدمت من ترينيداد في منطقة الكاريبي، ورأيت صورتها حتى صحت: كاذبة وأيم الله.. فللنوبيين ملامح حامية مميزة (من نسل حام بن نوح عليه السلام بينما العرب وأبناء العمومة اليهود من نسل سام) والنوبيون سمر، بمعنى أن بشرة النوبي أقل سواداً من بشرة أخيه الإفريقي من جنوب الصحراء الكبرى.
المهم هو أنني ما أن سمعت بأن لنا ملكة قادمة من منطقة الكاريبي حتى لجأت إلى محركات البحث في الإنترنت للنظر في أمرها: قالت إن اسمها شيبا ديربا، وما أن سمعت كلمة شيبا حتى أدركت أن هذه الولية مستهبلة وجاهلة في نفس الوقت ف (شيبا) هي اللفظ الإفرنجي لـ (سبأ) مما يعني أنها تريد أن توحي بأنها ملكة سبأ الجديدة، ومن هنا عرفت أن شيبا هذه لا تعرف الفرق بين النوبة وأهل كوبا، بدليل أنها لا تعرف أن مملكة سبأ كانت في اليمن، وليس هناك شاهد علمي على أن تسونامي أو إعصار قام بنقل تلك المملكة إلى شمال السودان.
وأسفرت عمليات التنقيب التي قمت بها عن اكتشاف أن اسمها الأصلي هو ديربا أميليا جورج، وأن والديها يعملان في مجال التبشير في الكنيسة المعمدانية في ترينيداد، وكانت الملكة الفالصو قد قالت لأجهزة الإعلام السودانية إن أهلها هاجروا من ديار النوبة عقب إنشاء سد أسوان في جنوب مصر.. والمعروف أن هذا السد أقيم قبل أقل من مائة سنة، والمعروف أيضاً أن النوبيين دخلوا الإسلام قبل نحو ستمائة سنة، فكيف تحول أهلها من الإسلام إلى المسيحية خلال سنوات معدودة؟
ما علينا، ولكن أن تأتي سيدة لتقول إنها ملكتنا فلا بدَّ من مساءلتها قبل مبايعتها: طيب يا ست الكل وروح الفل، أهلك وعلى الأقل أفراد عائلتك كانوا مسلمين إلى عهد قريب، والآن أنت نصرانية.. يعني مرتدة؟ صح؟ والنوبيون ليس بينهم نصراني واحد اليوم. يعني عرش النوبة (بح).. مفيش.. وبدلاً من أن تصبحي ملكة، عليك أن تمثلي أمام محمكة لـ (تستتابي) وإلا.. سأحيل أمرك إلى داعش وعلى نفسها جنت براقش (لا تراهني على فتوى الدكتور حسن الترابي بأنه لا تثريب على المرتد).
الأدهى من كل ذلك أن ديربا أو شيبا هذه مارست الثرثرة كثيراً قبل أن تأتي إلى السودان بزعم إقامة وتمويل مشاريع طرق ومياه ومجاري على نفقتها (واتضح أنها لا تملك نفقات الإقامة في الفندق بالخرطوم)، ثم اكتشفت أنه وفي عام 2011 قالت ديربا لصحيفة في بلادها أنها أصبحت ملكة النوبة بعد زواجها بملك النوبة، بينما لم يكن للنوبة ملك خلال السبعمائة سنة الأخيرة.
ومن دون الخوض في التفاصيل أقول إن أي شخص يزعم أنه صاحب مكانة في النوبة. منذ عام 108 قبل الميلاد إلى اليوم. ولا يعلم بأمره أبو الجعافر. لا بدَّ أن يكون كذابا ابن أفاق.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        زايد الخير

        بيني وبينك يا ابو الجعافر انت موسوعة ،،،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *