زواج سوداناس

أسوأ 15 تصريحاً لدونالد ترامب



شارك الموضوع :

ربما يكون دونالد ترامب الشخصية الأشهر حاليا في الأوساط السياسية بعد ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية. ويأتي السبب الرئيسي لشهرة ترامب الإعلاميّة، من تصريحاته المثيرة للجدل دائماً.

وهنا أسوأ تصريحات الملياردير الأميركي:

1- حائط حدودي كبير جميل

“يجب بناء حائط حدودي مع باب جميل كبير للهجرة الشرعية”. (مناظرة مرشحي الرئاسة – أغسطس/آب 2015)

“ثمانية سوريين تم القبض عليهم على الحدود الجنوبية، أثناء محاولتهم دخول الولايات المتحدة.. داعش ربما؟ أنا أخبرتكم نحن نحتاج بناء حائط حدودي جميل كبير”. (تويتر – نوفمبر/تشرين الثاني 2015)

تسبب التصريح الأول في إطلاق وسم #BigBeautifulDoor، حيث سخر منه المغردون، ليُعاد استخدامه بعد تصريحه الثاني منذ يومين.

2- المكسيكيون مجرمون

“حكومتنا غبية، السياسيون الأميركيون أغبياء. والحكومة المكسيكية أكثر حدة ومكراً منّا. هم يرسلون لنا أسوأ الأشخاص، ومن لا يريدون رعايتهم، لأنهم لا يريدون دفع رواتب”. (مناظرة مرشحي الرئاسة – أغسطس/آب 2015)

“عندما ترسل المكسيك لنا أحداً، هم لا يرسلون الأفضل عندهم، ولكنّهم يرسلون من يفتعلون الكثير من المشاكل، وهم يصدّرون تلك المشاكل لنا. هم يصدّرون المخدرات لنا، هم يصدرون الجريمة لنا، هم مغتصبون… ولكن بعضهم صالح”. (خطاب إعلانه الترشح للرئاسة)

3- الاحتباس الحراري خدعة

“قناة “إن بي سي” قالت إنه البرد الأعظم.. الطقس الأكثر برودة منذ سنوات.هل ما زالت بلادنا تدفع الأموال على خدعة الاحتباس الحراري؟” ( تويتر – يناير/كانون الثاني 2014)

4- النساء؟

“يجب معاملة النساء كالقاذورات”. (مجلة نيويورك – نوفمبر 1992)

5- السود!

“أنا أمتلك علاقات جيدة مع السود. لطالما كنت على علاقات جدية مع السود”. (مقابلة مع إذاعة Albany’s Talk 2011)

6- ابنتي

“لو لم تكن إيفانكا ابنتي لربما كنتُ واعدتها”. (The View, 2006)

7- يتغزّلنَ بي

“كل النساء في “The Apprentice” يتغزلن بي، بوعي ومن غير وعي. هذا متوقع”. (The Daily News, 2004)

8- أنا ذكي

“أنا أشعر بالأسف تجاه الفشلة والكارهين، ولكن معدل ذكائي (IQ) هو من ضمن الأعلى. وكلكم تعرفون ذلك، أرجوكم لا تشعروا بالغباء أو عدم الأمان، ليس ذنبكم”. (تويتر – مايو/أيار 2013)

9- أكواب “ستارباكس” تقود “المؤامرة على المسيحيّة”

“ربما يجب علينا مقاطعة “ستاربكس”. لا أعرف. لا أكترث. إذا أصبحت رئيسًا سنقول جميعًا مجددًا ميلادا مجيدا” (خطابه الانتخابي في سبرينغفيلد – نوفمبر 2015)

10- بطاقات مميّزة للمسلمين

لدى سؤاله عن رأيه في إعطاء المسلمين بطاقات تعريف خاصة تتضح فيها ديانتهم، قال: “سنكون مجبرين.. سنكون مجبرين على كثير من الأشياء قريبًا”. (مقابلته مع ياهو – نوفمبر 2015)

11- السوريون سيرحلون

(بعد أحداث باريس) “الأمن سوف يسود في الولايات المتحدة، حتى يتم القضاء على “الإرهاب الراديكالي الإسلامي”. أميركا وافقت على استقبال عشرة آلاف لاجئ من المنطقة التي تسيطر عليها داعش في سورية.. أنا سوف أُرحِّل أيّ لاجئ سوري يدخل البلاد تحت ولاية الرئيس أوباما.

سوف يرحلون.. سيعودون لأنهم لا يمكنهم الحصول على فرصة. المهاجرون هم شباب أقوياء صغار، ونحن لا نستطيع احتمال قدوم أشخاص للبلاد قد يكونون منتمين إلى داعش”. (مقابلته مع ياهو – نوفمبر 2015)

12- لو كان معهم سلاح لما قُتِلوا

(بعد اعتداءات باريس) “عندما تنظرون لباريس، أكثر المدن تشددًا في قانون السلاح، لا يوجد أحد معه سلاح غير الأشرار، لا أحد. قتلوهم واحداً تلو الآخر… لو كانوا يملكون أسلحة ولو كان مسموحا لهم أن يحملوها لكان الوضع مختلفا جدًا”. (خطابه الانتخابي في تكساس – نوفمبر 2015)

(بعد هجمات شارلي إيبدو) “أليس مثيراً للاهتمام أنّ القصة الأليمة التي حدثت في باريس كانت في إحدى أكثر المدن تشدداً في قانون السلاح حول العالم؟”

13- ما أقوله!

“ما أقوله هو ما أقوله”. (مناظرة الجمهوريين المرشحين للرئاسة – أغسطس 2015)

14- أملِك طيّارة!

“ريك سانتوم (المرشح الرئاسي عام 2012 عن الحزب الجمهوري)؟ لدي طيارة كبيرة، هو لا”. (Des Moines Register, April, 2015)

15- الرئاسة؟

“لا يوجد لدي أي نية للترشح للرئاسة”. (تايم – سبتمبر/أيلول 1987)

“أنا لا أريد الترشح للرئاسة. أنا متأكد 100 بالمائة. من الممكن أن أغير رأيي إذا رأيت البلاد تستمر بالذهاب نحو القاع (مجلة بلاي بوي – مارس/آذار 1990)

“قد أكون الشخص الوحيد المرشح للرئاسة والذي يصنع المال من ذلك”. (فورتشن – أبريل/نيسان 2000)

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *