زواج سوداناس

قنصل السودان بالقاهرة ينقذ حياة سوداني “مريض جدا” بقسم عابدين، ورئيس دار السودان.. أهم حاجة عندنا الكرامة



شارك الموضوع :

عبر فيديو بثته صفحة “صوت الجالية السودانية بمصر” على فيسبوك يوم السبت، أوضح الأستاذ أحمد عوض رئيس دار السودان بعض المعلومات عن أزمة السودانيين في جمهورية مصر.

وقال رئيس دار السودان (الذين تم القبض عليهم من الزائرين السودانيين لمصر القادمين من الخرطوم، وليس المقيمين من أبناء الجالية ، وقال يتم القبض عليهم والزج بهم داخل السجون ويتلقون معاملة سيئة، بحجة حملهم لمبالغ بسيطة من العملات الأجنبية).

وقال السيد أحمد عوض بحسب الفيديو الذي شاهده محرر موقع النيلين (قبل عشرة دقائق تحرك القنصل العام لسفارة السودان بالقاهرة “خالد الشيخ” لإسعاف أحد المقبوض عليهم بقسم شرطة عابدين ووصل القنصل للقسم ووجد السوداني “مريض جداً” وطلب عربة إسعاف ونقل المريض للمستشفى لانقاذ حياته).

وقال أحمد عوض رئيس دار السودان المرفقة صورته أعلاه وهو يتحدث في مقطع الفيديو (لو حضر سوداني ليوم واحد للقاهرة نحن نعتبره من أبناء الجالية ويهمنا أمره، وأضاف نحن السودانيين أهم حاجة عندنا الكرامة والإحترام).

وقال أنا أرفض دعوة “حملة لا تسافر لمصر”لان السودانيين يأتوا لمصر لأشياء متنوعة مثل العلاج والتعليم والسياحة والتجارة ، وطالب أحمد عوض وزراة الخارجية السودانية بإستيضاح الأمر والمطالبة بأن يتم معاملة السودانيين بطريقة لائقة ، وقال نحن لا نقف مع من يرتكبون جرائم جنائية ولا نشجع على مخالفة القانون، نحن نتحدث عن مرضى يحملون أموال في جيوبهم يتم القبض عليهم بتلك الطريقة.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


20 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مخ مافي

        نعم للمقاطعة الشاملة لاللسفر لاتجارة لاللسياحة حتي بضائعهم عندنا في الاسواق نرجو عدم شرائها

        الرد
      2. 2
        الغندور

        حقيقة مايقوم به الامن المصري من ضرب وتعزيب وإهانة للسودانيين في القاهرة شي مؤسف وفاق حد الوصف صراحة .لان كل المشكلة في اننا ناس طيبين اكتر من الازم .الان يجب اعتقال كل المصرييين الموجودين في السودان اليوم قبل الغد حتي يتم اطلاق جميع السودانيين المعتقلين في السجون المصرية وهم بالآلاف يتعرضون للتعذيب بكل انواعه بدون سبب.

        الرد
      3. 3
        wadalbkri

        نحن مع المقاطعة لاتسافر الى مصر المحتلة لاراضينا المهينة لمواطنيينا يجب أن تمنع الحكومة السودانية رعاياها من دخول مصر حتى لايتعرضوا للنهب المسلح من قبل السلطات القمعية الفاشية المصرية

        الرد
      4. 4
        عزالدين

        نحن مع المقاطعة يا سيد احمد عوض ونرفض التعامل الدوني مع الدولة المصرية شعبا وحكومة ولو كنت انت تقيم في مصر ولم يمسسك سؤ منهم فقد مس اهلك السوء فاين انت من اهلك وانت بنفسك تقول بأن القادمين لمصر لاسباب عديدة فاذن فالفائدة التى يستفيدها الاقتصاد المصري من القادمين بالاسباب المتعددة علاج تجارة طلاب كبيرة فلماذا الاستقزاز والاهانة لمن يقدم للدولة العملة الصعبة وهي في امس الحاجة لها وهو يأتي للعلاج مثلا فنحن مع المقاطعة لكل الاسباب .

        الرد
      5. 5
        الهمباتى

        لا للانبطاح والتهاون بكرامة الشعب السودانى الذى لم تبقى له غير كرامته ولذا ندعو الكل للمقاطعة وعدم السفر الى مصر

        الرد
      6. 6
        عبدالله

        ونقول للسيد القنصل شكرا على (واجب) وماهو عمل سعادتهم بعد أن وفرت لهم الدولة كل المعينات من سيارات فاخرة وسكن فاخر وسواق مافاضي ويادوب يقضي مقاضي البيت ومقابلة أهل سعادتهم المسوين الدرب ساساقه . والقنصل هو من يخاطب وزارة الخارجية والقصد أن رئيس مايسمى (الجالية) كثيرا ما يتحدث ويكشف ويصرح ويخاطب باعتباره أكبر من السفير والقنصل وكل الجلاليب مكوية ليكون (قنصلية) خارج القنصلية وكيف لا وهو عامل (لنك) مع الجهاز التحفة الملتحف بكل السودانيين بالخارج جهاز رعاية السودانيين .. وهذا الخط والخلط بين رعاية الجهاز ورعاية السفارات أنتجت هذا العبث

        الرد
      7. 7
        بحر ابيض

        مايولمني حقا عدم تحرك الدوله بفاعليه حتي الان وكل محاولتها خجوله جدا ولاتتناسب ومستوي الحدث نهائيا
        ….
        … لكن الحمله الشعبيه مستمرا ونرجو من الكل المشاركه وذلك اضعف الايمان ….

        الرد
      8. 8
        عامر عامر

        نفق جميعا مع حملة المقاطعة لاللسفر لا للتجارة لا للسياحة فى مصر وهذه مسؤلية امام كل سودانى ليست كرهآ فى مصر وشعب مصر ولكن من اجل استرداد الكرامة لكل سودانى تعرض لهذا الزل والهوان وخاصة ان ما حدث وقع من جهات رسمية وعليه نقول لاولاولا والف لا

        الرد
      9. 9
        شجون وهموم

        نعم للمقاطعة الشاملة لاللسفر لاتجارة لاللسياحة حتي بضائعهم عندنا في الاسواق نرجو عدم شرائها

        الرد
      10. 10
        الغم والهم

        نفق جميعا مع حملة المقاطعة لاللسفر لا للتجارة لا للسياحة فى مصر وهذه مسؤلية امام كل سودانى ليست كرهآ فى مصر وشعب مصر ولكن من اجل استرداد الكرامة لكل سودانى تعرض لهذا الزل والهوان وخاصة ان ما حدث وقع من جهات رسمية ويقومون بشتي انواع التعزيب والاهانة المعتقلين بدون زنب.واضافة لزلك يجب اعتقال جميع المصرييين الموجودين في السودان اليوم قبل الغد حتي يتم اطلاق جميع السودانيين المعتقلين في السجون المصرية وهم بالآلاف يتعرضون للتعذيب.

        الرد
        1. 10.1
          zol

          كويس إنك في اخر كلمه حصّلت حرف الذال اابن االهرمه ده مبروك…

          الرد
      11. 11
        سوداني

        مشاكل السودان كلها جاي من مصر مفترض اى سوداني يكون عارف كدة

        الرد
      12. 12
        عـــــــــــــاصم

        كفانا سذاجة .. يجب أن نوقف كافة أشكال التعامل مع المصرين .. كفانا ذلاً وهواناً … أرحمونا من توافه الأمور لماذا نفتح لهم المعابر ونستقبلهم بالترحاب ؟؟؟؟ لماذا نتوق لمن يهيننا ونغنى له .. يامصر يا أخت بلادي وهي تلك الأخت الفاجرة العاقة والتي وجب بترها لماذا تنحني حكومتنا لهم في تقدير واجلال وخوف وتلوذ بالصمت تجاه هذه المعاملة التى تنال من كرامة مواطنيها ؟؟؟؟ والله صراحة الواحد أصبح يخجل ويشعر بالاهانة من الداخل على موقف هذه الكومة التافه البائسة … لننال حقنا كمجتمع ونترك الحكومة افعل ماتشاء .. وجب اخراجهم من أرضنا ووقف كافة أشكال التعامل مع هؤلاء الغجر البرابرة المتأففين

        الرد
      13. 13
        عـــــــــــــاصم

        لشخصية المصرية لديها مشكلة من أكبر المشاكل .. انها ترى في ذاتها نهجا متفردا يجب على الجميع اتباعه .. وهي شخصية لا ترى العلو والسمو والرفعة إلا في نفسها فقط وفي ذات الوقت هي شخصية متأففه تحصر ذاتها في الأنا .. وتلك أكبر المشاكل .. انهم لا يرون في الشخص السوداني إلا صورة البواب المدعو عصمان ويستهزؤن بنا ويقللون من قدرنا .. ونحن بذات الطيبة التي جبلنا عليها والتى ربما تصل أحيانا الى حد الهوان ..نرى فيهم شعارات تتمثل في شمال الوادي وجنوب الوادي .. ومصر أخت بلادي .. وإن كانت فهي أخت عاقة يجب بترها .. الشخصية المصرية لا تحسن الجوار الذى نادي به رسولنا الكريم قبل قرون .. ولا تعرف الأعراف السائدة .. ولا الدبلوماسية فهي شخصية كما أسلفت تمتاز بالانانية المفرطة والكبر والغلو في أمجادها وحضارتها المزعومة على الرغم من أن حضارتنا تفوق حضارتهم بسنين عددا .. والأحداث الأخيرة خير شاهدا على ما أقول من ضرب مبرح للعديد من السودانيين وتحقيرهم في القاهرة .وفي ذات الوقت نحن نفح لهم معبر قسطل ونقول لهم أدخلو بسلام آمنين وتجولوا ونحن نحملكم على كفوف الراحة ونخدمكم ونطبق لهم اتفاق الحريات الأربع .. ويقابلوا ابنائنا بالذل والضرب والقتل .. أين كرامتنا من كل ذلك ؟؟؟؟ هل انتهت هل هانت علينا ؟؟؟ والذي يؤلم أشد الألم سكوت المسماة حكومة داخل أرض السودان الذين لا هم لهم بمايحدث غارقون في صمت يكسوه الضعف والخوار غير مبالين بكرامة مواطنهم .. وكم أعجبني موقف حكومة جنوب السودان الحاسم تجاه معاملة مواطنيها … ارحمونا إن لم تكن لنا حكومة ونعلم بذلها وهوانها وخوارها وضعفها لذا صمتت هذا الصمت المهين .. فالنتحد جميعا كمواطنين غيورين على سمعة الشخصية السودانية في المقام الأول وعلى كرامتنا حتى لا نكون أموات … وينطبق علينا بيت الشعر الذي يقول … مالجرح بميت إيــــــلام …من المفترض أن يحفظ الشعب المصري الجميل لكل سوداني فقد ضحينا من أجلهم وسالت دماء أبنائنا في حرب 56 و 67 وعبرنا معهم في أكتوبر خط بارليف في اباء وشمم .. ومن ناحية أخرى ساهمنا في اغراق مدينة وادي حلفا وبها الكثير من آثارنا و700 ألف شجرة مثمرة من نخيل وخلافه من الثمرات اكراما لهم ليقيموا السد العالي .. وهاهي الأخت .. تحتل شلاتين وحلايب وأبورمادا وأخيرا قتل 15 فردا سودانيا بالنار وماصاحبه من تعذيب ونهب للاموال … ليس لدينا مانملكه سوي كرامتنا فإن تناسيناها .. فعلي الدنيا السلام وعلى السودان السلام …

        الرد
      14. 14
        atbara

        دعكم من ناس الحكومه … المقاطعه الشعبيه لازم تستمر و افعلو بجاليه الفراعنه في السودان كما يفعلون باخوتنا في بلادهم

        الرد
      15. 15
        ابن إدريس

        والله أضم صوتي إلى كل من طالب بالمقاطعة .. من يهن يسهل الهوان عليه ..
        من كانت له كرامة وعزة يموت دونها .. كفاية كفاااااااية

        الرد
      16. 16
        عارف وفاهم

        المعاملة بالمثل فقط، لا نُريد تصعيد الأمور، فقد وصّانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بالجار و هم من أقرب الجيران،ولكنهم في معاملتهم “خاصة للقادمين للعلاج أو السياحة” فهي معاملة لا تقول بها الأعراف الإنسانية دعك عن معاملة الجار المسلم لجارهِ ، لذلك نُشدِّد على معاملتهم بالمثل خصوصاً إذا حسبنا تنفيذ إتفاقية الحريات الأربعة من الجانب السوداني للمصريين في السودان ومازال دخول السودانيين لمصر بالتأشيرات ، ولا نُغالي في طلب المساواة العادلة في تطبيق نُظمهم في التعامل. مع غضّ النظر في أشياء كثيرة تمّت في السنوات السابقة لا داعي لنبشها فالكل يعلمها تمام العِلم، وإذا قعدنا وحسبناها فلا لوم علينا ولا تثريب ولكن كما قلنا لا داعي لنبش الماضي مع إنه من حقنا ،فقط المعاملة بالمثل ولا أكثر ولا أقل.

        الرد
      17. 17
        هشام محمد سعيد

        نحن مع اخوتنا وبني جلدتنا اين ماكانو ولو دعا الامر للجهاد ……….. ومحل رهيفة تنقد

        الرد
      18. 18
        المفتح ديمة

        احذروا الفتنة..واضح جدا الايدي الخفية التي تلعب بالنار لإشعال الفتنة بين الشعبين الشقيقين مثل الشخص العامل مصري وبحاول يستفز القراء وما عارف انه واضح للناس انو بكتب من السودان وما بجيد اللهجة المصرية. كل تجاوز يجب ان يتم التحري فيه وايقافه بالطرق القانونية المعروفة.

        الرد
      19. 19
        قدورة

        هههههههههههههههه و الله بالجد مفتح .. احمد على قلت لى ساكنين وين فى الخرطوم ؟
        و الله شى غريب بالجد كفاية عليك انك بتتكلم بلسانهم ما بزيدك كفاية الانته فيهو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *