زواج سوداناس

استعدادات الدورة المدرسية الخامسة والعشرين في شمال كردفان.. مبادرات المجتمع المدني “غيض من فيض” الكردافة ناس قيافة



شارك الموضوع :

الأبيض – سعد محمد علي

تحديدا على مرمى ثلاثين يوما تنطلق الدورة المدرسية.. ولاية شمال كردفان تعمل كخلية النحل في التجهيزات والاستعدادات الرامية إلى إنجاح هذه الدورة وإخراجها بصورة مميزة عن سابقاتها.
الاستعدادات المبكرة انتظمت الولاية منذ مدة وأعلن الوالي الاستنفار الأقصى حتى تحقق الولاية أعلى مراحل الكرم والجود لأبناء السودان القادمين من شتى الولايات وحتى تكتمل الصورة فقد تمت إضافة طابق في استاد الأبيض الدولي وبناء مقصورة جديدة حتى يستوعب العدد الكبير من أبناء السودان وتمكينهم من المنافسة وتمت كذلك توسعة مسرح عروس الرمال إضافة إلى المدينة الرياضية وإضافة أرض المعسكرات لاستيعاب العديد من الطلاب إضافة إلى صيانة العديد من المدارس داخل المدينة والمدن التي ستقام بها العديد من المسابقات أمثال الرهد أبو دكنة وأم روابة وبارا حيث ستنظم العديد من المسابقات وتمت صيانة العديد من الملاعب كل منها يمكنه استقبال حفلي الافتتاح والاستقبال.
ووجدت الدورة التي ستقام في ولاية شمال كردفان الكثير من الاهتمام بصفتها دورة ربع قرنية وهي في عرف المسابقات في يوبيلها الفضي، مما يفترض الاحتفال بها بما يليق ووضعها الظرفي والوقتي إضافة إلى التحديات التي تقابل طلاب هذه الولاية حيث سبق لهم أن انتزعوا كؤوسا من ولايات أخرى وتفوقوا على أقرانهم تماما والدليل تلك الكؤوس السبعة التي أحرزوها من ولايتي النيل الأزرق وسنار مما وضع حملا كبيرا على أكتاف وزير التربية والتعليم، ورئيس لجنة النشاط ويتحمل معه المسؤولية مسؤولو النشاط الطلابي الذين يسهرون الليالي حتى تحقق الولاية جميع الكؤوس الرئيسة والفرعية.
في الأثناء يحدو الجميع أن تكون هذه الدورة مميزة بشكل لم يسبق له مثيل وتتم استضافة الضيوف. والنية الطيبة لاستقبال الطلاب الوافدين من كافة الولايات جعلت العديد من الجهات تتقدم بمبادرات كريمة تعكس أصالة الولاية وتفوقها في كافة المناحي وتلك المبادرات بدأها معتمدو المحليات فتبرعوا بالخرفان والدخن والفول والزيت ولم يقف الأمر عند ذلك بل تطوع العديد من المواطنين ورموز الولاية بتقديم معينات مساهمة في استضافة الطلاب والمشرفين وضيوف الولاية.
ومن تلك المبادرات نجد أن الشريف أحمد الشريف الناجي تكفل بوجبة يوم كامل للطلاب، ليأتي الشيخ الشايقي ويتبرع بعدد مقدر من النياق وتعلن غرفة النقل بالولاية اتفاقها مع الحافلات والأمجاد بترحيل طلاب الدورة المدرسية مجانا لكل من يحمل بطاقة مشاركة، ثم تأتي اللجنة الطبية بمبادرتها بعمل كروت علاج مجانية لدى الأطباء والاختصاصيين مع صرف الدواء من الصيدليات مجانا.. ولم يقف الهلال الأحمر متفرجا فقد أعلن عن جاهزية 250 متطوعا من كوادره تم تدريبهم في عمليات الإخلاء والطوارئ والتدخل السريع لتقديم الإسعافات الأولية للطلاب وسيتم توزيعهم على أماكن سكن البعثات لمتابعة الحالات الطارئة.. وتجيء المراسم والتي تم تدريبها قريبا وأسماها الوالي (الكردافة ناس قيافة), هؤلاء المتطوعون تم تدريبهم على عمل المراسم وعددهم 852 فردا من الجنسين مشكلين من شباب مختلف الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والقوات النظامية لتقديم خدمات (الأتوكيت) للضيوف.
هذا غيض من فيض من استعدادات الدورة المدرسية الخامسة والعشرين والتي تنطلق فعالياتها يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر 2015م لتستمر اثني عشر يوما ويسدل الستار على فعالياتها نهاية ديسمبر 2015م

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *