زواج سوداناس

معتز صباحي في دور( تهارقا) في مهرجان سينما شباب



شارك الموضوع :

اختارت مجموعة سينما شباب خلال جلستها التنويرية الخميس الماضي لإعلان جائزة تهارقا الدولية للسينما والفنون في نسختها الثالثة ،اختارت الفنان معتز صباحي ليجسد دور الملك تهارقا في المهرجان . ويركز المهرجان هذا العام علي الحضارة الكوشية من خلال الأزياء والتفاصيل الحياتيه للمملكة التاريخية ، و تم الإعلان عن أوبريت مسرحي من كلمات محمود الجيلي وألحان و غناء معتز صباحي بمشاركة غنائية من كورال كلية الموسيقي والدراما بقيادة الموسيقار الصافي مهدي في التوزيع، ومن اخراج جسور ابو القاسم .
و تم اعتماد الفنان معتز صباحي كممثل للفعالية في كل الوسائل الإعلامية بقيامه بدور الملك تهارقا ،وتشارك في المهرجان 12 دولة للمنافسة في مجال الافلام السينمائية كما تمت اضافة الافلام الروائية و الوثائقية الطويلة في هذه النسخة. و اعلن عن جائزة كوش المختصة بالأفلام السودانية القصيرة الى جانب تخصيص منافسة في مجال تصميم الازياء من وحي الحضارة النوبية القديمة (أرض الكنداكة) وينطلق المهرجان في العشرين وحتى السادس والعشرون من ديسمبر المقبل .
من جانبه قال الفنان معتز صباحي ان مشاركته في المهرجان تعد جزءا من رسالته الفنية ويعمل جاهداً على الإسهام في إنجاح الدورة المقبلة.

الخرطوم: ماجدة حسن
الراي العام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *