زواج سوداناس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء



شارك الموضوع :

ارتباك متوقع للدولار بعد احتمالات إنهاء الحد الأقصى للإيداع الدولاري

قامت شبكة “رصد” باستطلاع ردود أفعال تجار ومتعاملين بالسوق السوداء للعملات -يوم الإثنين- خلال جولتها بعدة مناطق تختص بالتعامل في بيع وشراء العملات الأجنبية، وذلك عقب إعلان احتمالات قيام البنك المركزي المصري خلال الفترة القادمة بإنهاء نظام الحد الأقصى لإيداع الدولار في البنوك.

وقال المتعاملون إن قيام البنك المركزى بهذه الخطوة خلال الفترة القادمة، سيوجه ضربة قاصمة للدولار في السوق السوداء، مضيفين أنها ستستمر فترة ليست كبيرة، حيث إن البنك سيعجز عن تغطية جميع طلبات السحب، خاصة أن الاحتياطى النقدي من العملات الأجنبية وصل إلى حد يرثى له ولا يسمح بتجارب من إدارة البنك الجديدة.

وأضافوا أنه كان من الأفضل أن يعترف البنك المركزي بعدم مقدره الجنيه على مسايرة ارتفاعات سعر الدولار، وتخفيضه إلى أن يثبت سعره عند حد معين ومعروف لا يتغير على المدى المتوسط.

وقال مدير بإحدى شركات الصرافة بمنطقة المهندسين، رفض ذكر اسمه، أن البيع والشراء يتبع سياسة البنك المركزي المقررة مؤخرا، متابعا أن سعر الدولار سيشهد تراجعا لفترة معينة” إذا قام البنك المركزي بإنهاء الحد الأقصى على السحوبات.

وفي نفس السياق، توقع تقرير صادر عن إدارة البحوث فى شركة “فاروس” القابضة للاستثمارات المالية، إن إطلاق بنك البركة مصر شهادة إدخار تمنح عائدا قدره 13.5% على الجنيه وهو الأعلى من نوعه، بشرط التنازل عن الدولار، توحي بقرب اتخاذ البنك المركزي أولي خطواته لإنهاء العمل بقرار الحد الأقصي للإيداع الدولاري البالغ 10 آلاف دولار يومياً و 50 ألفا شهرياً.

واستقر سعر صرف الدولار في السوق الموازية فى تعاملات يوم الأحد، عند مستوى 8.55 جنيه للبيع، و 8.50 جنيه للشراء، فيما سجل السعر الرسمى بالبنوك 7.83 جنيه للبيع و7.78 للشراء.

وتم تداول دولار السوق السوداء في تعاملات وسط الأسبوع الماضي فوق مستوى 8.55 جنيه للبيع لصالح العملاء، حيث لامس مستوى 8.60 جنيه لدى بعض منافذ الصرافات، على إثر إعلان الكرملين -صباح الثلاثاء الماضى- أن السبب وراء سقوط الطائرة الروسية المنكوبة قنبلة بدائية الصنع إنفجرت فيها.

الجدير بالذكر أن البنك المركزى أبقى اليوم على سعر صرف الجنيه فى مقابل العملة الخضراء عند مستوى 7.73 جنيه للدولار الواحد، فى عطاءه الأسبوعي لبيع العملة الصعبة للبنوك لتدبير احتياجات عملاءها، وطرح نحو 40 مليون دولار.

رصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        shawali

        نحنا مالنا ومال الجنيه المصري ؟؟؟؟!!!!!
        جيبو لينا الاسعار بالسوداني …

        الرد
      2. 2
        جيش

        مالكم ومال الجنيه المصري

        خليكم في جنيهكم

        تلصّق شديد خلاص

        عُربان وكده

        حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *