زواج سوداناس

النائب الأول يدعم “الذرّة” بـ(3) ملايين دولار لمواكبة ازدياد الإصابة بالسرطان



شارك الموضوع :

أعلن فريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية عن تقديم دعم عاجل من الدولة بمبلغ (3) ملايين دولار لمركز الخرطوم للعلاج بالأشعة والطب النووي (الذرة) ومليون جنيه للعاملين بالمستشفي تقديراً لخصوصية الخدمة العلاجية التي يقومون بها مقرًا في ذات الوقت بزيادة معدلات الإصابة بالسرطان.

ونقلت محررة الشؤون الصحية بـ(الصيحة) ابتسام حسن عن النائب الأول قوله أمس إن “الزيارة التي أقوم بها تجيء في إطار برنامج إصلاح الدولة وإن قضية الصحة تعتبر قضية محورية في هذا البرنامج ولأن هذا المركز رغم أنه يتبع لولاية الخرطوم لكنه يستقبل المرضى من كل أنحاء السودان”.

وأشار النائب الأول خلال الزيارة التي نفذها أمس للمستشفى أن الطاقات العلاجية في المستشفى لابد أن تواكب هذه الزيادة في معدلات الإصابة بالسرطان معلناً زيادة السعة العلاجية من 265 سريرا إلى 575 سريراً، وكشف عن تكوين لجنة لزيارة المراكز العلاجية في مدني وشندي ومروي حتى تتحقق خطة المعالجة وتخفف هذه المراكز الضغط على مركز الخرطوم.

وفي موازاة ذلك طالب والي الخرطوم الفريق ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين بتوفير احتياطي من العملات الصعبة لمقابلة الصرف على أعطال الأجهزة وتوفير الكوادر المدربة وتحسين بيئة ومباني المستشفى بمواصفات خاصة تلبي اشتراطات العلاج النووي.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *