زواج سوداناس

مساعد رئيس الجمهورية يوجه بتمليك الشباب حرفاً لمحاربة البطالة



شارك الموضوع :

أكد مساعد رئيس الجمهورية “موسى محمد أحمد” اهتمام الرئاسة بالشباب وبرامجه المختلفة، مؤكداً التعويل عليهم في بناء المجتمعات والنهوض بها.واعتبر “محمد أحمد” خلال مخاطبته تدشين مشروع تدريب شباب شرق السودان والذي تنفذه مشاريع استقرار الشباب، بالشراكة مع صندوق تنمية وإعمار الشرق والذي يستهدف تدريب (3) آلاف شاب، اعتبر تدريب الشباب وتمليكهم حرفاً دفعة قوية لمحاربة العطالة وتفعيل الشباب وإدماجهم في المجتمع .
من جهته أكد والي ولاية كسلا “آدم جماع”، أن برامج استقرار الشباب إضافة حقيقة لمجتمع وولاية كسلا، معلناً استعداده الكامل للتعاون في كل البرامج والمشروعات. وقال الدكتور “شوقار بشار” رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني أن الاتحاد يسعى إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لتدريب أكبر قدر من الشاب، بدءاً بثلاثة آلاف تصل إلى خمسة عشر ألف شاب خلال العام المقبل، مؤكداً أن العام 2017م سيشهد افتتاح بنك الشباب استكمالاً للحلقات التي بدأها الاتحاد. وقال إن التدريب يشتمل على إدارة المشروعات الصغيرة وتمليك حرف للدخول إلى سوق العمل لمعالجة البطالة. وأوضح أن الأمر سيكون فاتحة خير للوصول إلى بقية المشروعات.
بدوره أثنى مدير عام مشاريع استقرار الشباب الدكتور “مصطفى إبراهيم”، على الشراكة الذكية مع صندوق تنمية وإعمار الشرق، في مجالات التنمية والتدريب. وقال جئنا لخدمة الشباب وكل معيناتنا مسخرة لصالحهم لمحاربة البطالة ومكافحة الفقر، كاشفاً عن تدشين الورش المتحركة التي تستهدف الشباب في القرى والأرياف.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *